أحمد رزق يكشف تفاصيل فيلم 200 جنيه ودور عزيزة السيد
تاريخ النشر: : الأحد، 29 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أحمد رزق يكشف تفاصيل فيلم 200 جنيه ودور عزيزة السيد

أعرب الفنان أحمد رزق، عن سعادته بالمشاركة في التجربة السينمائية التي وصفها بالمميزة والجديدة، من خلال بطولته لفيلم 200 جنيه، الذي تم طرحه للعرض في دور السينما قبل أيام.

وفي لقاء خاص مع موقع ليالينا، كشف أحمد رزق تفاصيل فيلم 200 جنيه، وكيف يُمكن لورقة مالية التأثير في حياة أبطال الفيلم بصورة محورية.

أحمد رزق: فيلم 200 جنيه تجربة مهمة

قال الفنان أحمد رزق إنه سعيد بالمشاركة في فيلم 200 جنيه، الذي يضم مجموعة من الزملاء المقربين إليه، مشيراً إلى أنه يعتقد أنها تجربة سينمائية مهمة ومختلفة، وسيصبح الفيلم من أهم أفلام السينما.

أضاف أحمد رزق، أن البطل في الفيلم هو ورقة مالية تقدر بمائتي جنيه مصري، وأن هذه الورقة المالية تمر على عدد من البشر من فئات وأنماط مجتمعية مختلفة، كل منهم له قصته والعبرة التي يوصلها من خلال تجربته مع هذه الـ 200 جنيه.

عزيزة السيد والـ 200 جنيه

عزيزة السيد هو اسم الشخصية التي تلعبها الفنانة الكبيرة إسعاد يونس في الفيلم، وهي صاحبة الـ 200 جنيه الأولى، واعتقد البعض أن دورها سيحمل مفاجأة في مضمونه وهو ما نفاه أحمد رزق.

وقال أحمد رزق موضحاً أن الـ 200 جنيه ذهبت لأول مرة إلى عزيزة السيد، قبل أن تمر على باقي أبطال الفيلم، مؤكداً أن دورها لا يحمل أي مفاجآت قد تضر بأحد الأبطال مثلما اعتقد البعض.

أحمد رزق والـ 200 جنيه

المال مرتبط بحياة البشر عموماً، وقصة الفيلم تحمل عبرة من خلال التطرق لدور ورقة مالية في حياة العديد من فئات المجتمع المختلفة تماماً لإيضاح قيمة المادة في حياة الفرد مهما كان اختلاف هويته.

وعن دور الـ 200 جنيه أو المال نفسه في حياة أحمد رزق، أكد الفنان المصري أن المال مرتبط بحياة الناس بأكملها.

وأضاف أحمد رزق أن المال يلعب دوراً مهماً في حياة الجميع، ومن ناحيته الشخصية مرتبط بأنه هدف للعمل أو منحة للأبناء أو الدفع مقابل الحصول على خدمة معينة.

وأشار أحمد رزق أن هذا بالضبط ما يناقشه الفيلم ويسعى لعرضه، وهو دور المال في حياة مجموعة منفصلة من الأشخاص، لا تربطهم صلة ولا حتى تشابه في النمط المعيشي.

معلومات عن فيلم 200 جنيه

فيلم 200 جنيه يعتبر عودة سينمائية للفنانة إسعاد يونس، حيث تغيب عن الظهور السينمائي منذ آخر مشاركة لها عام 2010 في فيلم زهايمر مع الفنان عادل إمام.

كما أن الفيلم يعتبر المشاركة السينمائية الثالثة للفنان هاني رمزي والفنانة نيللي كريم، بعد تعاونهما في فيلمين سابقين هما غبي منه فيه والرجل الغامض بسلامته.

اهتم صناع العمل بالترويج لفيلم 200 جنيه بطريقة مبتكرة، من خلال نشر كل بطل من أبطال العمل لصورته ممسكاً بورقة مالية فئة 200 جنيه، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم 200 جنيه يعتمد على البطولة الجماعية ويتصدر هذه البطولة كل من أحمد السقا، آسر ياسين، أحمد رزق،  إسعاد يونس، أحمد السعدني، هاني رمزي، ليلى علوي، عمرو عبدالجليل، خالد الصاوي، محمد فراج، مي سليم، طارق عبد العزيز، ملك قورة وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج شركتي فيردي لمحمد عبدالحميد، ووائل علي، وشركة آرت ميكرز للمنتج أحمد عبدالعاطي.

وتدور أحداث الفيلم حول ورقة مالية فئة الـ 200 جنيه مصري، وكيف تنتقل من شخص إلى آخر من مختلف الطبقات الاجتماعية وما هو دورها في حياة كل شخصية من أبطال الفيلم، وتكون الشخصية الأولى التي تحصل على هذه الورقة المالية هي شخصية عزيزة السيد التي تلعبها الفنانة إسعاد يونس.

المزيد: