أطباق لذيذة وشهية تقدمها مطابخ جزر السيشل: تناسب كل الأذواق

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 مارس 2022
أطباق لذيذة وشهية تقدمها مطابخ جزر السيشل: تناسب كل الأذواق

يزخر المطبخ السيشلي بمجموعة من ألذ وأشهى الأطباق، المستوحاة من المأكولات الفرنسية والهندية والصينية، والممزوجة بإضافات خاصة من الأعشاب والتوابل المحلية، والتي تضفي طعماً لا مثيل له على المأكولات.

فالمطبخ السيشلي يغطي جميع النكهات التي تناسب كل الأذواق، سواء كانت حلوة أو حارة أو منعشة، ويمكنك من خلاله الاستمتاع بتناول أطعمة طازجة، بداية من المأكولات البحرية اللذيذة، وصولاً إلى الفواكه الاستوائية الرائعة.

وفي هذا الموضوع، نستعرض سوياً أجمل الأطباق التي يمكنك تجربتها أثناء قضائك عطلتك على جزر السيشل الساحرة:

الأسماك المشوية

لا بد أن تأتي الأسماك المشوية على رأس قائمتك أثناء تجربة الأطباق الشهية المتوفرة من المطبخ السيشلي، خاصة أن الأسماك جميعها تكون طازجة، وقادمة مباشرة من المحيط.. وتتميز الأسماك المشوية في مطبخ السيشل بطعم لا مثيل لها، فهي غنية باللحم، وطرية بشكل لا يصدق، ومليئة بالنكهات اللذيذة.

وعلى جزر السيشل، يمكنك اختيار نوع السمك المفضل لك، من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك المتوفرة في الجزر الجميلة، مثل النهاش الأحمر وأبو شراع وغيرهما، وطلبها مشوية بإضافة نكهات تزيدها شهية، ثم الاستمتاع بتناولها أثناء مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من حولك.

كاري الأخطبوط

إذا كنت من عشاق المأكولات البحرية الغريبة، يمكنك تجربة كاري الأخطبوط الحار أثناء إقامتك في جزر السيشل، حيث يعد هذا الطبق من أشهر الأطباق في قائمة المأكولات التقليدية في المطبخ السيشلي، ومن الأكلات المفضلة التي يسعى السياح لتجربتها عند زيارتهم للسيشل.

وفي هذه الوجبة الشهية، يتم طهي الأخطبوط مع مزيج من التوابل، مثل القرفة والقرنفل والكاري والكزبرة، مع إضافة البصل والثوم والطماطم. ويتم تقديم هذه الوجبة الشهية عادة بجانب الأرز الأبيض أو الأرز بالزعفران.

رقائق فواكه الخبز

لو كنت من محبي الأكلات النباتية، فإن رقائق فواكه الخبز من المطبخ السيشلي مصنوعة من أجلك.. ففواكه الخبز هو أحد أنواع الفاكهة الاستوائية التي تتوفر بكثرة على جزر السيشل، حيث يستهلكها السكان المحليون بأشكال مختلفة، ومن ضمنها صنع رقائق فواكه الخبز اللذيذة.

وتعتبر رقائق فواكه الخبز، المقلية والمملحة قليلاً، هي الوجبة الخفيفة الأساسية لسكان جزر السيشل.. ويمكنك الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة من هذه الأكلة المحلية الشهية، أثناء مشاهدتك المعالم السياحية الموجودة حول الجزر، وشارك تناولها مع عائلتك أو أصدقاء عطلتك.

سلطة سانتيني

عشاق السلطات يمكنهم تجربة سلطة سانتيني التي يشتهر بها المطبخ السيشلي، والتي تتميز بأنها صحية ومشبعة ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها جسمك.. ويتكون طبق سلطة سانتيني التقليدي من مكونات مبشورة ناعمة، تتضمن: فاكهة غير ناضجة، مثل البابايا النيئة أو التفاح الذهبي، والتي يتم خلطها مع البهارات والبصل، لذا فهي مثالية لمحبي الأكلات الحارة.

وهناك نسخة أخرى غير نباتية من هذه السلطة الشهيرة، يتم فيها إضافة الأسماك إلى نفس المكونات السابقة.. وفي أغلب المطاعم الموجودة في السيشل، يمكنك تذوق سلطة سانتيني الشهية مع الطبق الرئيسي.

حلوى لادوب

بعد أن تفرغ من تناول وجبتك الرئيسية من مطبخ السيشل، يأتي وقت التحلية، ولا يوجد أجمل من حلوى لادوب اللذيذة لإنهاء وجبتك السيشلية بها، حيث أنها من أشهر أنواع الحلوى المحلية المتوفرة على جزر السيشل.

فهذه الحلوى الشهية مصنوعة إما من الموز أو البطاطا الحلوة، وحليب جوز الهند، حيث يتم طهي الفاكهة في حليب جوز الهند والسكر ونكهة جوزة الطيب والقرفة والفانيليا الطازجة. وتتميز حلوى لادوب بأنها قشدية وناعمة بشكل لا يصدق، لدرجة أنك ستطلب بالتأكيد وجبة ثانية منها بعد أن تفرغ من تناول الأولى.

الفواكه الطازجة

في حال كنت ترغب في أكلة خفيفة وصحية ومشبعة، ويمكنك العثور عليها في أي مكان في جزر السيشل، فلن تجد أفضل من الفواكه الطازجة المتوفرة بكثرة على هذه الجزر الساحرة. فالسيشل تشتهر بالفاكهة الاستوائية التي تنمو بأنواع مختلفة على أراضيها، لتمنح زوارها الفرصة لتذوق ما يناسبه منها.

فإذا كنت تقضي إجازتك على جزر السيشل، ستجد هناك مجموعة متنوعة من الفاكهة الاستوائية اللذيذة، مثل المانجو والأفوكادو والبابايا والفاكهة النجمية وفاكهة الخبز وغيرها، حيث يمكنك الاختيار ما بينها من أجل تناوله كوجبة إفطار أو عشاء، أو حتى كوجبة خفيفة بين الوجبات.

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، تبقى أن ننبهك إلى أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة:

شروط الدخول عن طريق الطيران

1- كل الزوار يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.

2- يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).

3- لا يلزم الحصول على تأشيرة للدخول إلى السيشل، ومع ذلك، يجب على جميع الزوار التقدم بطلب للدخول من خلال منصة تصريح السفر الصحي (عبر هذا الرابط)، علماً بأن هذا التفويض الصحي ضروري للسفر، وسيكون مطلوباً عند تسجيل الوصول إلى جزر السيشل، حيث لن يُسمح للزوار بالصعود إلى الطائرة بخلاف ذلك.

شروط الدخول عن طريق البحر

1- يجب على الزائرين وأفراد الطاقم الذين يدخلون السيشل عن طريق البحر، أن يحصلوا على موافقة على تصريح السفر الصحي الخاص بهم من هيئة الصحة العامة، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي: pha@health.gov.sc.

2- يجب أن يكون جميع المسافرين الذين يصلون عن طريق البحر قد أمضوا 14 يوماً من آخر ميناء للاتصال، وخلال هذه الفترة يجب أن يكون كل أفراد الطاقم والركاب بدون أعراض كوفيد- 19.

3- اختبار وصول PCR غير مطلوب، حيث يُسمح بالنزول المبكر، بشرط أن يقوم الطاقم والزائرون عند وصولهم بإجراء اختبار تفاعل PCR (بتكلفة)، أو يجب عليهم تقديم دليل على إكمال التطعيم ضد كوفيد- 19.

4- يشترط أن يتم الإبلاغ عن أي مرض يعاني منه أحد أفراد الطاقم أو الركاب إلى إدارة شركة اليخوت/ القوارب المعيشية أو إلى هيئة الصحة العامة.

5- يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).