أغاني النجوم لأبنائهم: عمرو دياب يتصدر ووصية أحمد مكي لابنه
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أغاني النجوم لأبنائهم: عمرو دياب يتصدر ووصية أحمد مكي لابنه

يُعبر الآباء عن مشاعر الحب والاهتمام نحو أبنائهم، بطرق مختلفة، فلكل منهم طريقته الخاصة والفريدة، ويستطيع الفنانون التعبير بطرق قد تبدو أكثر شاعرية وجاذبية عن هذا الحب، لا سيما تعبير بعضهم عن مشاعر الأبوة أو الأمومة لأبنائهم.

وقدّم بعضُ النجوم أغاني خاصة للتعبير عن حبهم لأبنائهم، الفنان عمرو دياب صاحب النصيب الأكبر، والفنان أحمد مكي وجّه رسالة إلى نجله في أغنية شهيرة، أما الفنان وائل جسار فتغزل في جمال ابنته.

أحمد مكي

إلى جانب تمتع الفنان المصري أحمد مكي، بموهبة في التمثيل والكوميديا، فإن له صولات وجولات في عالم الراب، وانطلاقاً من هذا العالم وجه مكي رسالة لابنه الصغير في أغنية أغلى من الياقوت.

وكتب أحمد مكي كلمات هذه الأغنية، مستوحياً إياها من تجربة شخصية بحسب تصريحاته، قائلا إنه حين يمر بظرف أو تجربة إنسانية، يستطيع استخراج عبرة أو عظة منها، قد تفيد الآخرين لا يتردد في عملها وإخراجها على شكل فكرة فنية.

وقال مكي موضحاً عن أغنية أغلى من الياقوت إنها وصية لابنه، في حال وقع له مكروهاً ولم يعد موجوداً في حياته، وتابع : "أغنية أغلى من الياقوت هي رسالة لابني ووصية لأي طفل تاني مالوش أب، أو والده موجود اسما ولكنه لا يحتويه ولا يقوم بدوره الطبيعي كأب في حياة هذا الطفل".

عمرو دياب

عمرو دياب من أشهر النجوم الذين قدموا أغاني لأبنائهم جميعا، وهو من أهم نجوم الجيل الذين صنعوا أغاني خاصة تحمل أسماء أبنائهم.

فمثلاً  أغنية نور العين، التي تصدرت اسم الألبوم الخامس عشر لعمرو دياب، وطرح عام 1996 قدمها خصيصا لابنته الكبرى نور.

أما توأمه عبد الله وكنزي، فق قدم لهما عند ميلادهما أغنية قمرين، والتي صورها بطريقة الفيديو كليب، بالإضافة إلى أغنية خاصة ومنفردة تحمل اسم كنزي، أما ابنته الصغرى جانا كانت لها أغنية خاصة باسمها أيضاً.

أصالة

العلاقة بين الفنانة أصالة وابنتها شام الذهبي، علاقة فريدة من نوعها، فهما أقرب صديقتين بحسب المتعارف عليها، بالإضافة للمشاعر الجياشة التي يفيض بها قلبيهما لبعضهما البعض.

شاهد أيضاً: أصالة تعيد ارتداء فستان خطبة ابنتها شام بعد إدخال تعديلات

وغنّت أصالة لشام أغنية حكاية، التي استبدلت فيها جملة بأحد البرامج ذاكرة اسم ابنتها بدلا من كلمة الحلوة لتقول "بكرة لما شام تكبر" بدلا من "بكرة لما الحلوة تكبر"، وهو ما أثار إعجاب المشاهدين وتفاعل معه الجمهور.

وائل جسار

تغنى الفنان وائل جسار بأغنية لابنته ماري لين، بعنوان كبرت البنوتة، منذ حوالي 4 سنوات ووقتها كان عمر ماري لين 10 سنوات.

ونالت أغنية كبرت البنوتة إعجاب الجمهور لدى طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقول كلماتها : "برت البنوتة كبرت ست الكل صار بدها تتجوز تتركنى وتفل، ربيت بدموع العين ربيت بالنقد والدين ما أدري مين بالهدني ياخدها ويفل".

نانسي عجرم

نانسي عجرم من الفنانات المهتمات بأغاني الأطفال، ولأن لديها 3 بنات أولت نانسي اهتماماً خاصاً بالأغاني الموجهة للفتيات.

وقدمت نانسي عجرم أغنية يا بنات، إعراباً عن حبها لابنتيها، كما قدمت أغاني أخرى تحمل اسمي ابنتيها ميلا وإيلا.

ميريام فارس

قدمت ميريام فارس أغنية خاصة لابنها الأكبر جايدن بمناسبة عيد ميلاده، غافي هو اسم الأغنية التي أهدتها لصغيرها.

وطرحت ميريام فارس أغنية غافي بشكل فيديو كليب، واحتوى الكليب على لقطات من أشهر حملها الأخيرة، ولقطات لطفلها الصغير.

صباح

صباح عبرت عن حبها لابنتها الوحيدة هويدا في أكثر من أغنية، الأولى في طفولتها عندما قدمت لها الأغنية الشهيرة حبيبة أمها.

شاهد أيضاً: فضلت كلبها على والدتها: تعرف على كواليس علاقة صباح وابنتها هويدا

أما الأغنية الثانية التي قدمتها صباح خصيصاً لابنتها، فكانت تتغزل في جمالها وأنوثتها، وقدمت لها أغنيتها الشهيرة الأخرى أمورتي الحلوة.

نوال الزغبي

تعبر الفنانة نوال الزغبي عن حبها لابنتها تيا باستمرار، وأهدتها أغنية خاصة تحمل اسمها لكي تحكي فيها عن مشاعر الأمومة وقتها.

باسكال مشعلاني

وصفت باسكال مشعلاني نجلها إيلي بأنه مصدر سعادتها وفرحها، وقدمت له أغنية خاصة تحمل اسم ليلو.

كما فضلت باسكال مشعلاني الابتعاد عن الساحة الفنية من أجل الاهتمام بنجلها الوحيد.

مي كساب

عبرت المطربة مي كساب عن حبها لابنتها فريدة بأغنية حبيبة قلبي، وكانت قد تم طرحها بالتزامن مع عيد الأم كنوع من أنواع التعبير عن مشاعر الأمومة التي تشعر بها نحو ابنتها.

المزيد:
السماتعمرو دياب