أكثر المسلسلات التركية نجاحًا خلال السنوات الأخيرة
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: : الإثنين، 27 مارس 2023

أكثر المسلسلات التركية نجاحًا خلال السنوات الأخيرة

المسلسلاتُ التركيَّةُ الرومانسيةُ من أكثرِ المُسلسلاتِ مشاهدةً ليس في تركيا فحسب بل في الوطنِ العربيِّ أيضًا. حيثُ يعيشُ المُشاهِدُ داخلَ قصةٍ تستمِرُّ معه حَلَقاتٍ طويلةً ويعيشُ مع أبطالِها.

يسمى هذا النوع من المسلسلات "مسلسلات الصابون" لأنه في السابق كان يرتبط بمشاهدات ربات البيوت، ممن يحرصن على متابعة المسلسلات الطويلة، خلال قيامهن بالأعمال المنزلية المختلفة، التي تحتاج للماء والصابون، ومن هنا جاء سبب التسمية.

لكن لاحقًا أصبح جمهور المسلسلات التركية، من كل الفئات العمرية والمجتمعية، لا سيما بعد انتشارها الواسع في العالم العربي، وما حققته من نجاحات تحسب لهذه الصناعة.

فإليكُم أفضَلَ المسلسلاتِ التركيةِ الرومانسيةِ التي لا تزالُ تُحقِّقُ نسبَ مشاهدةٍ عاليةً بعدَ عرضِها.

مسلسَلُ “أنت أطرق بابي”:

يُعتبَرُ مُسلسَلُ “أنت أطرق بابي” واحدًا من أشهرِ المُسلسَلاتِ التركيةِ خلالَ آخرَ عامَيْن. 

وهذا المُسلسَلُ من بطولةِ هاندا آرتشيل وكرم بورسين وتدُورُ أحداثِ المُسلسلِ في إسطنبولَ حيثُ يتظاهَرُ كلٌّ من إيدا وسركان أنَّهما مَخطُوبَان، لتتحوَّلَ الكذبةُ إلى قصةِ حبٍّ حقيقيةٍ فيما بعدُ.

مسلسل أنت أطرق بابي بالتركية: Sen çal Kapimi، وبالإنجليزية: You Knock on My Door هو مسلسل تركي كوميدي رومنسي تم إصداره في الثامن من شهر يوليو عام 2020. يتم تسليط الضوء على الانجذاب بين الاثنين، إيدا وسيركان، اللذين يقومان بدور هاندي إرسيل وكرم بورسين.

يحتوي المسلسل على سلسلة من الكليشيهات، والكوميديا واللقطات الرومانسية مع سيناريو مميز، وترفيه ممتاز لمشاهدته. وفيما يلي نذكر قصة مسلسل أنت أطرق بابي والشخصيات الرئيسية بالإضافة إلى أحداث القصة، ولكن دون أن نحرق لكم جوهر القصة.

مُسلسَلُ حبٍّ للإيجارِ:

مُسلسَلٌّ كوميديٌّ رومانسيٌّ وهو واحدٌ من أنجَحِ المُسلسلاتِ التركيةِ يَروِي قصةَ حبٍّ بُنِيَتْ في البدايةِ على كذبةٍ لتتحوَّلَ لاحقًا إلى حبٍّ حقيقيٍّ.

المُسلسَلُ من بطولةِ باريش أردوتش الذي يُجسِّدُ شخصيةَ بطلِ العملِ "عمر أبلكچي"، وإلتشين سانجو التي تُجسِّدُ دورَ "دفنة". 

شارك في بطولته الجميلة بورجو بيريجيك التي اشتهرت بعد بطولة مسلسل "أغنية الحياة"، وتدور أحداث المسلسل حول فكرة الانتقام، حيث يلتقي البطلان بعد 20 عاماً من فراقهما في مرحلة الطفولة.

مُسلسَلُ “منزلي”:

مُسلسَلُ “منزلي” مُقتبَسٌ من روايةِ "فتاةُ النافذة"، تدورُ أحداثُه في إطارِ الدراما الرومانسيةِ؛ حيثُ بطلةُ المُسلسَلِ زينب التي تُحاوِلُ أن تكونَ مُستقلةً وتتحمَّلُ تقلُّباتِ الحياةِ.

تدور أحداث المسلسل في أحياء تركيا البسيطة التي تحكمها العادات والتقاليد، ويناقش المسلسل أهم قضايا المجتمع بما فيها العنف الذي تتعرض له النساء من قبل سطوة الذكور، وقضايا مهمة أخرى.

والمسلسلُ من بطولةِ ديميت أوزدمير التي تُجسِّدُ شخصيةَ زينب، وإبراهيم شيليكول الذي يقدِّمُ دورَ مهدي، وإنجين أوزتورك الذي يقدِّمُ دورَ باريس.

مسلسلُ “إسطنبول الظالمة”:

المسلسلُ من بطولةِ سيرا كوتلوبي، وبهار شاهين، وأوزان دولوناي، وبيركر جوفين. وتدورُ قصةُ هذا المسلسلِ حولَ سحر التي تعيشُ في أنطاليا مع أولادِها الثلاثةِ لتُقابِلَ آغاه كاراشي الذي يحتلُّ مكانةً بارزةً في إسطنبول.

المسلسل التركي، من بطولة الفنان الكبير فكرت كوسكان والممثل الشاب أوزان دولوناي، من إنتاج فيلم أفسار، المخرج سيفدات ميرسان، سيناريو وحوار سيرما بيرن، مدير تصوير فولكان أصلان.

تدور أحداثه عن عائلتين، لكنهم عائلتين مختلفتين تماماً، الأولى عائلة سحر الفقيرة، التي لديها ثلاثة أولاد بنتان وولد كانوا يعيشون في أنطاليا ، ستجبرها الظروف لأخذ أولادها والانتقال بهم إلى إسطنبول.

مسلسلُ “السيد الخطأ” Bay Yanlis:

هذا المسلسلُ من بطولةِ جان يمان وأوزجي جوريل، يتميَّزُ مسلسلُ “السيد الخطأ” بأنه يجمعُ بين الكوميديا الرومانسيةِ والدراما، وتدورُ أحداثُه حولَ “أوزجور” الذي يبتعدُ عن النساءِ حتى يلتقي ”إيزجي"، الفتاةَ الجميلةَ التي تقلِبُ حياتَه.

تدور قصة مسلسل السيد الخطأ التركي في إطار رومانسي كوميدي حول شخصية أوزغور وهو شخص لا يؤمن بالحب إلى أن يرى إيزجي ويقع في غرامها دون أن يدرك ذلك، فتتحول شخصيته تمامًا، ثم يحدث لهما الكثير من معارك الحب المضحكة، في لقاء صحفي تحدث المخرج فاروق تورجوت عن قصة المسلسل وقال إن فكرة المسلسل تدور حول الاختيار بين الحب أو المنطق وهل النساء فقط هن من يقعن فى الحب الخطأ أم لا.

ويتم عرضه حصريًا على شاشة قناة Fox التركية، ومسلسل السيد الخطأ من إنتاج gold film ومن إخراج يورولمازير، والسيناريو الأصلي وبانو زنجين.

مسلسل حبٌّ أبيضُ وأسودُ:

قصتُه مثيرةٌ.. قاتلٌ يختطِفُ طبيبةً ويجبِرُها على الزواجِ به وهو من بطولةِ إبراهيم جيليكول الذي يُجسِّدُ شخصيةَ فرحات وبيرسي أكالاي التي تُجسِّدُ شخصيةَ أسلي.

تدور قصة هذا المسلسل حول طبيبة طيبة القلب تُجبر على إنقاذ أحد المُجرمين، ليُقضى عليها بعد مساعدته بالموت رميًا بالرصاص، إلا أن فرحات، زعيم العصابة يتزوجها بدلاًَ عن قتلها.

تُغصب الطبيبة على الزواج من فرحات الذي لا يحمل في قلبة سوى الضغينة والكره لأخيها الذي يعمل ضابطًا ويلاحقه دائمًا، فتبدأ قصتها معه، ومع كثرة الرفض له ولتصرفاته المتحكمة فيها، تبدأ في ملاقاة الطبيب التي أحبته، ليكتشف فرحات أنها تلتقي بأخر، فيضربه ويمنعها من الذهب إلى المشفى، ليكتشف هو الأخر أن هذا الطبيب الذي أحبته مخادع، فيسمح لها بالتوجه للمشفى لترى بعينها أن هذا الطبيب رب أسرة ولدية طفلة، فتبدأ في البكاء والانهيار، ومن ثم لا تجد سواه، لتقع في حبه.

يرى النقاد في تركيا أم مسلسل حب أبيض أسود من أنجح المسلسلات في تركيا، حيث تُرجم باللغات المختلفة، ليصل إلى العالم العربي بعد ترجمته، والجدير بالذكر أنه من المعروف عن المنطقة العربية أنها تُفضل متابعة تلك المسلسلات التي تدور قصتها في سياق درامي رومانسي.

يُذكر أن الممثلة برجي أكلاي Birce Akalay هي من قامت بدور بطولة حب أبيض وأسود، حاملة اسم أصلي، وقد قام الممثل إبراهيم تشيليكول İbrahim Çelikkol بدور البطولة أمامها، ولاسيما ويُعد التوافق الذي جاء ما بين كل من بارجي وإبراهيم هو العنصر الأساسي في نجاح وتميز هذا المسلسل.

المزيد: