• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إسراء بيلجيتش Esra Bilgiç

    • اسم الشهرة

      إسراء بيلجيتش

    • الفئة

      ممثلة تركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 أكتوبر 1992 (العمر 31 سنة)

    • الجنسية

      تركيا

    • بلد الإقامة

      تركيا

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إسراء بيلجيتش Esra Bilgiç، نجمة من نجمات الدراما التركية. ممثلة صاعدة لديها موهبة ملحوظة. اشتهرت بدورها في مسلسل قيامة أرطغرل ودورها في مسلسل رامو والكثير من المسلسلات اللاحقة التي شاركت بها.

لكن بشكل عام، يمكن القول إن أهم دور قامت به بمسلسل قيامة أرطغرل الدور الذي كان سبباً في شهرتها واهتمام الناس بها.

في الأصل كانت عارضة أزياء. ثم درست وتخرجت من جامعة بيلكنت، قسم العلاقات الدولية في عام 2011.

نشأة إسراء بيلجيتش

ولدت بمدينة أنقرة ١٤ أكتوبر ١٩٩٢، عملت بمجال الأزياء، درست في جامعة هاستيب قسم الآثار التي لم تعمل بها بل دخلت عالم الفن والتمثيل.

أكملت دراستها العليا بجامعة بلكنت الدولية، حصلت إسراء على العديد من الجوائز منها سنة 2016 م جائزة التوعية الاجتماعية لأفضل ممثلة مغنية وجائزة الأعلام الأناضول لنفس السنة وفي سنة 2017 م حصلت على جائزة شباب تركيا للمرأة المثالية عن دورها في مسلسل قيامة أرطغرل.

حياة إسراء بيلجيتش الفنية

درست الفنانة الشابة، الدراما والصوت في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية في لندن، أخذت إسراء أيضًا دروسًا في العزف على البيانو وركوب الخيل. تواصل الممثلة الشابة حاليًا تعليمها في كلية الحقوق بجامعة إسطنبول.

ثم بدأت مسيرتها التمثيلية بشخصية السلطانة حليمة خانم في مشروعها الأول “قيامة عثمان Kuruluş Osman”.

حيث دخلت إسراء مسيرته التمثيلية مع المسلسل الناجح قيامة أرطغرل والذي تم بثه على TRT 1  لمدة 5 مواسم بين 2014-2019 وتولت Bilgiç، دورًا رائدًا في المسلسل بجانب أسماء مثل إنجين آلتان و هوليا دركان.

وحازت الممثلة، التي اكتسبت قاعدة جماهيرية من مختلف البلدان من خلال لعبها دور شخصية حليمة خانم في المسلسل لمدة 4 مواسم، على جوائز التوعية الاجتماعية.

ثم صعدت إلى الشهرة بعد ظهورها في المسلسل التركي الشهير Dirilis Ertugrul، حيث لعبت دور داريا في 6 حلقات من سلسلة أمل واحد يكفي Bir Umut Yeter، والذي توقف مبكرا بعد توقف لمدة عام.

ثم لعبت دور شخصية سيبال كايا في دور البطولة في مسلسل رامو والذي تم بثه على Show TV بين عامي 2020 و 2021. حيث شاركت في الموسم الثاني من دراما الجريمة القادمة RAMO. وظهرت بيلجيك أمام الممثل التركي مراد يلدريم في سلسلة أفلام الجريمة والإثارة المليئة بالحركة. فازت الممثلة بقلوب المعجبين بأدائها الرائع في الموسم الأول من العرض.

ويعد مسلسل رامو واحد من أشهر مسلسلات إسراء التي حصلت على دور البطولة النسائية بها أمام الممثل مراد يردام. حيث أدت دور سيبال حبيبة رامو التي أصبحت واقعة بين حبها وبين ثأرها.

شهدت الحلقات قتل رامو لوالد سيبال وخطْف شقيقها، في حين استرجعت قليلاً من مشاهد الحلقات السابقة رابطة الحب التي ربطت بين سيبال ورامو في الفائت، ولأن مديري المافيا يفتقرون رامو ليشاركهم أعمالهم، فقاموا بحل التشاجر بينه وبين أسرة سيبال، وأجبروا العائلتين على الخضوع لزواج متبادل، أي أن رامو يتزوج من سيبال وشقيقها يتزوج من أخت رامو التي تحب بوز صديق ومعاون شقيقها.

وحاليًا تلعب إسراء بيلجيش الدور الرئيسي مع أوغور جونيش في المسلسل التلفزيوني أراضي غير محكومة. 

زواج إسراء بيلجيتش

تزوجت نجمة مسلسل “رامو” من لاعب كرة القدم “غوخان توريه” (بالتركية: Gökhan Töre)‏ هو لاعب كرة قدم تركي في مركز الجناح ولد في يوم 20 يناير 1992 في مدينة كولن في ألمانيا. يلعب مع نادي بشكتاش وسبق له اللعب مع نادي روبين كازان لكرة القدم ونادي هامبورغ الرياضي ونادي تشيلسي وبايرن ليفركوزن. كما لعب مع منتخب تركيا لكرة القدم ويبلغ طوله 176 سم.

بدأت بيلجيك مواعدة توريه في عام 2014 وتزوجته في عام 2017. 

تم الزفاف في قصر Sait Halim Paşa. أراد لاعب كرة القدم الشهير حبه من عائلته حسب التقاليد. وارتدى الاثنان الخواتم في حفل أقيم بين العائلة.

كما ارتدى نجم كرة القدم قلادة ذهبية مصنوعة خصيصاً والعديد من الأساور لزوجته المستقبلية. هكذا انعكست إثارة جوخان توري على وجهه أثناء التقاطه الصور مع أفراد عائلته بعد حفل الخاتم ، وشرب القهوة المالحة من يد إسرا بيلجيش.

طلاق إسراء بيلجيتش

وفقًا لتقارير إعلامية؛ فإنه فجأة وبدون أي مقدمات قدمت إسراء طلبا للطلاق؛ على ما يبدو استغرقت العملية برمتها عشر دقائق لأن إسراء رفضت المطالبة بأي حصة في ممتلكات توري. بينما قال لاعب كرة القدم أيضًا إنه ليس لديه مشاكل معها. أكدت إسراء أنها لا تريد شيئًا من توري وأرادت إنهاء الزواج على الفور.

ورغم الطلاق السريع والتي رفضت أن تحصل على قرش واحد من طليقها لاعب الكرة فتتابع بيلجيك نشاطها المهني في عرض الأزياء والتمثيل بعد طلاقها.

إسراء بيلجيتش وعمليات التجميل

إسراء تعد واحدة من أكثر نجمات تركيا في الملامح جمالا. وتعتبر من أكثر الفنانات التركيات جمالا. لديها عيون واسعة كحيلة ووجه منحوت وشعرا انسيابيا أسود. لتصبح إسراء علامة من علامات الجمال التركي.

لكن لم يتركها الإعلام والمتابعون في حالها. ولم يخرجوها من دائرة قيامها بعمليات تجميل لتصبح بتلك الصورة الملائكية الرائعة.

ومع خروج الكثير من الشائعات عن إجرائها لعمليات تجميل بعدما نشرت لها صور قديمة مختلفة عن الواقع اليوم. لكنها لم تسكت واضطرت للرد على كل تلك الشائعات التي قارنت بين صورتين في الماضي والحاضر، بشعر "إن نظرت إلى الصورة جيدا ستجد اختلافا بسيطا من الماضي والحاضر. فمثلا رموش عيونها الواسعة الكثيرة عن السابق. حجم أنفها وفمها. لكن كل هذا قد تستطيع تغيره بواسطة بعض المهارة باستخدام المكياج وأدوات التجميل البسيطة".

لكن لم تتقبل الفنانة إسراء هذا النقد اللاذع والإشاعة المغرضة التي تقول إنها بسبب شهرتها. وقالت “الصورة التي على اليسار تم التقاطها منذ 10 أعوام كان عمرها 17 عاماً، كان وزنها زائداً. وكانت تلك هي الموضة المعروفة خلال ذلك الوقت. لم يكن لديها علم بالمكياج. وشعرها يبدو بهذا الشكل لأنها كانت في الشارع تحتفل بعيد الأضحى مع أولاد عمها".

وأكدت إسراء أنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعدما نشر عنها تلك الإشاعات التي تريد أن تأخذ من شهرتها رداً على العنوان الذي تُشر، وأكملت “حتى الآن أربع سنين من هذه الصورة التحقت بالجامعة قسم الآثار والمنفعة بجامعة بيلكنت أفضل الجامعات في تركيا. وحينما باتَ عمري 21 عاماً ساهمت في أكثر الحلقات المسلسلة شهيرة ومشاهدة مسلسل قيامة أرطغرل وظللت لفترة أربع سنين طوال 116 حلقة وقدمت جهداً كبيراً حتى بلغ للمشاهدين”.

وكتب في النهاية إسراء بيلجيتش من خلال حسابها “حاليا أنا أقوم بالدراسة في لندن فما هي إخفاقه الأمل؟! هدفي أن باتَ ممثلة ناجحة وسأطل بالإعجاب بنفسي وحبها”. واستطردت: “أرغب أن أسألكم ما الذي خيّب أملكم؟ إني محض امرأة شابة غايتها المنفرد أن تصبح ممثلة جيدة والحمد لله لست بحاجة لنقطة تجميل ولن أحتاج ما دام أني معجبة بنفسي وأحبني”.

مسلسلات إسراء بيلجيتش

  • 2011-2018/ قيامة أرطغرل / حليمة خانم
  • 2018/ أمل واحد يكفي / دريا
  • 2020/ رامو / سيبال
  • 2021/ أراضي غير محكومة/ جولفام

أفلام إسراء بيلجيتش

  • 2020/ القتال المقدس

جوائز حصلت عليها إسراء بيلجيتش

حصلت إسراء على العديد من الجوائز منها سنة 2016 م. وجائزة التوعية الاجتماعية لأفضل ممثلة مغنية. وجائزة الأعلام الأناضول في سنة 2017 م. وحصلت على جائزة شباب تركيا للمرأة المثالية عن دورها في مسلسل قيامة أرطغرل.