إلهام الموضة من مبدعي العالم: أُناس ونجود الرميحي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
إلهام الموضة من مبدعي العالم: أُناس ونجود الرميحي
التصوير: مان بوتي
التنسيق: كافيشا خاندلوال
المقابلة: لارا عربيد، دانة عطاطره

أطلقت العلامة التجارية الشهيرة أُناس عبر موقعها الإلكتروني لوحات إبداعية فريدة في عالم الموضة الفاخرة والمبتكرة. تحت شعار "الحلم بالواقع مع أُناس". تتميز مجموعة أُناس لموسم خريف شتاء 2023 بأنها مزيج فريد من الأناقة الكلاسيكية والتصاميم الجريئة. تتضمن المجموعة قطعًا فاخرة مصنوعة من أفضل الأقمشة وبتفاصيل دقيقة. تتميز الأزياء بالقصات المبتكرة والألوان الغنية والجريئة والتطريز الفريد.

نجود الرميحي وتنسيقات موسم خريف / شتاء 2023

تفضل نجود الرميحي في هذا الموسم الألوان الغنية والجريئة مثل الأحمر والأزرق العميق والأخضر الزمردي. وتعتبر الأقمشة الفاخرة مثل الحرير والشيفون والدانتيل جزءاً أساسياً من اختياراتها. تؤكد نجود على أهمية التفاصيل الدقيقة في الأزياء، مثل التطريز والزخارف، حيث تضيف لمسة فريدة وجمالية إلى تصميمات الملابس. تولي الرميحي الاهتمام أيضاً بالإكسسوارات. تعشق الحقائب الفاخرة والأحذية العصرية التي تُكمل الإطلالة بأناقة. وأيضًا الإكسسوارات المناسبة والتي تضفي لمسة شخصية فريدة على المظهر العام.

من هي نجود الرميحي؟

استشارية التسويق، صانعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، ومؤسسة شركة سي آي للاستشارات. بدأت مسيرتها قبل أكثر من عشر سنوات، وقد حققت تفوقاً كبيراً في مجال الموضة الفاخرة والجمال في الخليج العربي. على مدار مسيرة نجود الرميحي، تعاونت مع العديد من دور الموضة العريقة مثل ديور وهيرميس وكارتييه في دور الاستشارة وصنع المحتوى. اليوم تمثيل نجود الرميحي المرأة السعودية العصرية في السوق العالمي المتنامي.

بدأ اهتمامها بالموضة والإبداع منذ الصغر. انجذبت إلى حرفيّة وجمالية الماركات الفاخرة ونمّيت هذا الاهتمام عبر مشاركة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، المجلات وفعاليات الموضة. أما إلهامها في عالم الاستشارات، فجاء من خلال رغبتها في تقديم محتوى متميز وغير مسبوق.

ماهي تفضيلات نجود الرميحي؟

اختارت الرميحي تنسيقاً كلاسيكياً يحمل توقيع بوقصة وتصاميم بوتيغا. كانت القطع الكلاسيكية تناسبها تماماً وأضفت لها لمسة أنيقة ومحافظة. بالإضافة إلى ذلك، قامت بتنسيق طقم أحمر بتوقيع سولاس لندن الذي يستحضر سحر أجواء هوليوود. قامت بإضافة لمسة عصرية إلى الإطلالة من خلال اختيار إكسسوارات من ذا أتيكو. وفي إطلالة تناسب أجواء الاحتفالات، اختارت الرميحي تصميماً من أعمال المصممة والملهمة أمينة معادي. تميزت الإطلالة بتفاصيلها الرائعة والفنية التي تعكس إبداعها المميز.

واختتمت الرميحي تفضيلاتها بإطلالة جريئة تضمنت الدنيم المزدوج، وقد تم تنسيقها مع إبداعات الزهور الربيعية المرحة من عالم جوسيبي دي مورابيتو، الذي يعتبر من أبرز صناع المحتوى. وبالطبع، لم يكن برادا يغيب عن المشهد التصويري، فهي تتمتع بمكانة رفيعة كعنوان للأناقة الفاخرة في عالم الموضة.

تُفضل الرميحي الأساسيات والكلاسيكيات المُتقنة الصُنع والاستثنائية والتي تضم القصّات الرسمية والمتميّزة بكل المقاييس. لا تغيب عن خزانتها القمصان التي تتزيّن بالربطات والأقراط البارزة، وارتداء الأوشحة والشالات بأسلوب نابض بالرقي. ويأتي الجلد في صدارة اختياراتها.

تتميز نجود الرميحي بتفضيلها للماركات الرائدة التي تصممها بوقصة، والتي تجمعها صداقة بها منذ سنوات. تعزز بوقصة عالم الموضة بتصاميم كلاسيكية وأنيقة تأخذك في رحلة عبر مختلف الثقافات والقصّات. فهي تفهم تماماً ما تبحث عنه المرأة، وتصمم لنفسها أيضاً، وتقدم للأنوثة ما يناسبها.

تعتز الرميحي بامتلاكها فستاناً قامت بتصميمه بوقصة ويحمل اسم "نجود الرميحي"، حيث يعكس هذا الفستان شخصيتها وتميزها الفريد. وتأتي قصّات يوسف أكبر، التي يتحدى من خلالها أبعاد القماش، لتطير في سماء الإبداع والأنوثة. إنها ببساطة أسطورة تجسد كل ما تحمله الكلمة من معنى.

أجمل ذكريات الموضة؟

هناك العديد من الذكريات الجميلة، لكن أبرزها كان أول حضور لها لعروض ديور وشانيل الخاطفة للأنفاس، وحضور عرض فالنتينو للأزياء الراقية لخريف 2023. وتشير الرميحي إلى إطلالتها المميزة بتوقيع المصمم محمد آشي في مهرجان كان السينمائي.

كملهمة سعودية، كيف تعمل الرميحي على تمثيل الهويّة والثقافة السعودية في عالم صناعة الأزياء؟

تفتخر نجود الرميحي بقدرتها على مشاركة الثقافة السعودية مع المجتمع العالمي، فقد كان ذلك شغفها الدائم. تنحدر من واحدة من الثقافات الغنية جداً بالتراث والثقافة على مستوى العالم، وتدرك أهمية تعريف العالم بحضارتها في السنوات القادمة، وذلك بفضل رؤية حكام البلاد.

في مسيرتها، ترى نفسها كجسر للتواصل بين الثقافة المحلية والعالمية، لتعرض الحرفية السعودية العربية في المنصات العالمية، بما في ذلك المهرجانات السينمائية وأسابيع الموضة. تسعى لأن تكون هذه المناسبات فرصة لتسليط الضوء على التراث والمواهب السعودية، ولتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين الثقافات المختلفة.

وترى الرميحي أن الحلم بالواقع يعني قوة الخيال واليقين أن الأحلام يمكن ترجمتها لأهداف محققة. الأهم هو تحديد الرؤية ووضع النوايا لاتخاذ الخطوات اللازمة لجعل الأحلام حقيقة في عصر رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 بأن تصبح مركز العالم وعاصمة الابتكار والتطوّر.