إلهام شاهين تثير الجدل: مستعدة للزواج من هذا الشخص
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 أكتوبر 2021 آخر تحديث: : الخميس، 30 مارس 2023

إلهام شاهين تثير الجدل: مستعدة للزواج من هذا الشخص

إلهام شاهين تثير الجدل بتصريحها حول سن زواج المرأة، حيث أكدت أنها مستعدة للزواج بأي شخص مناسب لها، إليكم في هذه الحلقة أبرز تصريحاتها عن الزواج.

زواج إلهام شاهين: أمر وارد في هذه الحالة

كشفت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع عمرو أديب عن رأيها في سن الزواج وقالت إن كل سيدة من حقها أن تتزوج في أي عمر ما دام الزوج مناسبا لها خاصة أنه مع تقدم العمر يحتاج كل طرف إلى الآخر من أجل الونس.

وأوضحت إلهام شاهين أن تجربة الزواج هي تجربة إنسانية فريدة، لأنها تحقق أعلى قمم التواصل بين البشر، مشيرة إلى أن الرجل والمرأة يحتاجان لبعضهما البعض وأن هذه طبيعة بشرية، مهما كان عمرهما.

تعتبر إلهام شاهين الزواج من أقوى العلاقات الإنسانية بين البشر، وكشفت أنها على استعداد للتكرار تجربة الزواج من جديد في حالة وجود رجل مناسب لسنها وظروف حياتها.

إلهام شاهين والتبرع بالأعضاء

تصريحات إلهام شاهين الفترة الماضية كانت مثيرة للجدل فأعلنت رغبتها في التبرع بأعضائها بعد وفاتها لإنقاذ حياة الآخرين ودعت إلى إنشاء بنك للأعضاء البشرية في مصر مثل بنك القرنية.

وتعمل إلهام شاهين على هذه المبادرة حالياً مع وزارة الصحة، وأشارت إلى أن هذه المبادرة لا بد أن تتم بالتعاون بين جهتين رسميتين هما وزارة الداخلية التي يجب عليها تسهيل استصدار الأوراق اللازمة للتبرع، طريق إثبات هوية المتبرع وتسجيل بياناته وبين وزارة الصحة المشرفة بالكامل على هذه المبادرة.

وأضافت إلهام شاهين في تصريحاتها: "ما الذي من الممكن أن يضر المتوفي في أن يستفيد الأحياء بأعضاء صالحة؟، لأن في النهاية سيلتهما الدود، كما أجمع عدد من الشيوخ أن التبرع سيكون صدقة جارية على روح المتبرع وفقا لرأي الشيخ خالد الجندي وسعد الدين هلالي بالإضافة إلى عدد من مشايخ الأزهر من بينهم الدكتور أحمد سلوم".

وأكدت إلهام شاهين أن هناك بعض الشيوخ الأجلاء الذين أعلنوا وقوفهم ومساندتهم إلى هذه المبادرة، كما أنهم على استعداد للتبرع أيضاً والمشاركة فيها.

واختتمت إلهام شاهين قائلة: "أتمنى أن كلنا نعمل كده ونتبرع، لأن في الآخر الجسم ده هياكله الدود يبقى الأولى إن في إنسان يعيش بسببه.. أنا عرفت إن مصر كان فيها بنك للقرنية أيام الرئيس السادات، وبسبب الأقلام المريضة الضعيفة اللي حاربت الموضوع ده تم إغلاق هذا البنك، وأنا أطالب بعودة هذا البنك بصورة أكبر تشمل التبرع بالأعضاء".

إلهام شاهين والطبيب النفسي

كشفت إلهام أسرارا من حياتها الشخصية فقالت إنها خضعت لتجربة العلاج النفسي في فرنسا واختارت فرنسا لهذا الأمر لشعورها بالخجل من الذهاب إلى طبيب مصري حيث اعتقدت أن من الممكن أن يكشف ما تمر به للإعلام.

وأوضحت إلهام شاهين أن سبب الخجل الشديد الذي عانت منه أثناء طفولتها هو دراستها في مدارس للبنات فقط، ومعلمات سيدات مشيرة إلى أنه خلال المرحلة الجامعية حاول والدها تقييدها للدراسة بكلية للبنات فقط.

وأضحت إلهام شاهين أنها زارت طبيب نفسي في فرنسا بدلًا من مصر بسبب خوفها من نظرة المجتمع لها قائلة: "رحت لدكتور نفسي في فرنسا علشان اتكسفت أروح في مصر علشان ما يفضحونيش".

ما وصفته إلهام لطبيبها الفرنسي أكد أن سببه عملها في الفن فقال لها نصا: "الفنون جنون" حيث يعتمد الفنان في عمله على الجهاز العصبي وفي بعض الأحيان يجبره على الخروج من حالة إلى أخرى لكي يجسد الدور وأحيانا يقدم شخصية عكس صفاته الحقيقية فكل هذه التغيرات تؤثر مع مرور الوقت على الحالة النفسية والعصبية للفنان.

وأكدت إلهام شاهين: "نحتاج كفنانين إلى هذا الجنون حتى نصل إلى الإبداع الذي نقدمه".

المزيد: