احظوا بأسلوب حياة صحي ومستدام مع الحلول التي تقدمها لكم إل جي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
احظوا بأسلوب حياة صحي ومستدام مع الحلول التي تقدمها لكم إل جي

يتجه الجميع في الوقت الحالي بالحرص على اختيار البدائل الصحية والأكثر استدامة في عدة عوامل في الحياة اليومية. لأن هذه الاختيارات تأثر بطريقة إيجابية على صحتنا النفسية والبدنية. من أهم الجوانب الأساسية التي يجدر بنا التركيز عليها هي الطعام الصحي والأكثر استدامة، الصحة النفسية، والحرص على استخدام خيارات الموضة الأكثر التي تشجع الاستدامة. أطلقت إل جي للأجهزة المنزلية مبادرة جديدة   #WellnessLiving  أو أسلوب حياة صحي تحث فيها الناس على أسلوب حياة صحي واختيارات أكثر استدامة وأبرزت فيها أهم الحلول التي تقدمها إل جي لمستخدميها لحياة صحية ومستدامة و التي ستضمن لهم حياة سعيدة.

طعام للمستقبل

أصبحت ممارسة الاستدامة أمراً مهماً جداً عندما يتعلق الأمر بصناعة الأغذية، حيث أصبح هناك وعي أكثر بين الناس عن عدم الاستهلاك وترشيد استخدام الطعام واختيار المواد الغذائية العضوية. فمن الخيارات التي يتجه إليها المستخدمون هي استخدام الأغذية المحلية والطازجة أو اختيار نظام غذائي نباتي يعتمد على المكونات الصحية أو التي تعتمد على الاستدامة وأقل ضرراً بالبيئة. والأهم من خيارات الطعام الذي نأكله هي طرق حفظ الطعام وكيفية اختيار المواد غير المضرة للبيئة مثل البلاستيك واختيار البدائل الصديقة للبيئة.

الرعاية النفسية لصحة بدنية أفضل

يحرص العديد من الناس على اتباع عادات صحية تنعكس على صحتهم البدنية والنفسية لينعموا بأسلوب حياة أفضل. فبجانب النظام الغذائي المتوازن وممارسة التمارين الرياضية واتباع روتين يومي للاستجمام وممارسة اليوغا والتأمل، يساعد على خلق تواصل بين الجسد والصحة النفسية للأشخاص. مما يبعث في يومنا الطاقة الإيجابية وتحسين الصحة النفسية.

الموضة والاستدامة

يوجد اهتمام بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بالموضة المستدامة والعلامات التجارية الصديقة للبيئة. فيحرص المستخدمون على اختيار العلامات التي تستخدم مواد عضوية وصديقة للبيئة، والعلامات التي لا تدعم التلوث وينتج من ورائها العديد من المخلفات التي تضر بالبيئة. ويتجه العديد من الناس في الوقت الحالي لاختيار الملابس المستعملة كخيار بديل وكنوع من إعادة التدوير.

ولأن إل جي تحرص دائماً على مساعدة عملائها لاختيار الأفضل لهم ولصحتهم، حرصت في مبادرتها على الاستعانة بخبراء من مجالات مختلفة ليقدموا أهم النصائح التي تدور حول الاختيارات الأكثر استدامة من خلال حملة ترويجية تتعاون بها مع أهم المؤثرين المهتمين بمجال الاستدامة ليقدموا أهم النصائح والخطوات التي ستساعد الآخرين أن يتخذوا قرارات ويتبعون عادات أكثر استدامة في المستقبل.  فقاموا باختيار الشيف ماتيس ستينيسن ليكون ممثل مجال الطعام والأغذية وليفسر لنا عن أهمية الاختيارات المستدامة عندما يتعلق الأمر بالطهي والطعام الذي نستخدمه في المطبخ. وأماندا راشفورث مستشارة بيئية ومؤثرة في الموضة المستدامة والتي ستخبرنا عن أهمية شراء الملابس المستدامة والاختيارات الصديقة للبيئة. و زهرة لاري وهي رياضية وأول لاعبة تزلج إماراتية التي شاركتنا أهمية الاستدامة والصحة النفسية والبدنية. 

الشيف ماتيس ستينيسن

احظوا بأسلوب حياة صحي ومستدام مع الحلول التي تقدمها لكم إل جي

يحدثنا الشيف ماتيس ستينيسن رئيس الطهاة في مطعم بوكا في مركز دبي المالي العالمي، مطعم يقدم أكلات أوروبية ويعتمد بشكل كبير على الاستدامة، عن حياته اليومية واختياراته المستدامة كشيف.

حدثنا عن روتينك اليومي؟ وكيف تحافظ على انضباطك الذاتي؟

من الصعب أحياناً الحفاظ على الانضباط الذاتي ... بالنسبة لي، يتعلق الأمر بأن أكون دائماً واعياً لاتباع روتيني اليومي. فأحافظ على صحتي من خلال الحرص على شرب كمية كافية من الماء، وتناول بعض الأطعمة المناسبة، والبروتينات.أحيانًا يكون لدي أيام اعتمد فيها على مشروبات الطاقة، والذي يؤثر علي بعدها بالسلب. مما يدفعني للعودة للانضباط.

ما هو الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في عملك كشيف؟ كيف تساعدك في المطبخ؟

تعتبر التكنولوجيا جزءًا من حياتنا اليومية وهي مرتبطة بشكل كبير بالمطبخ. تعتبر جميع الأجهزة التي نستخدمها في المطبخ تعتمد على التكنولوجيا. بدءًا من الخلاطات  إلى الثلاجات والمجمدات والأفران وأجهزة الطباعة التي تطبع طلبات زوار المطعم. أجمل ما في الموضوع هو أن كل هذه التكنولوجيا تعتمد 100% على الطاقة المتجددة.

هناك العديد من الطرق التي تُستخدم بها كلمة الاستدامة اليوم. باختصار، كيف تصف الاستدامة؟ ما هي الاستدامة بالنسبة لك؟

الاستدامة بالنسبة لي، هي تقليل الاستهلاك المفرط واستخدام كل مكون والاستفادة منه لأقصى حداً ممكناً.

بالإضافة إلى الشراء بشكل مسؤول وعدم الإسراف في شراء المنتجات التي قد لا نستفيد منها. فإذا وضعنا مجهوداً بنسبة 10٪ نحو تحقيق الاستدامة، سيكون لها تأثير كبير للحفاظ على البيئة في المستقبل.

لماذا تعتبر الاستدامة مهمة بالنسبة لك؟

تمنحني الاستدامة دفعة كبيرة بأن أقدم أقصى مراحل الإبداع في عملي كطاه محترف، لأن هناك العديد من التقنيات في هذا المجال مثل طرق الحفظ، وعدم وجود نفايات، فأحب التفكير في كيف يمكنني أن أستخدم المكونات بشكل مميز ومختلف في مطبخي.

لماذا قررت الخوض في مجال الاستدامة؟

نعلم جميعًا أن مشكلة التغيير المناخي قد أثرت على كوكبنا بالسلب وأنه ليس في الوضع الأمثل. ويواجه العالم هذه المشكلة منذ عدة عقود.

وبما  أن الوضع لا يتحسن في الوقت الحالي، يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليه لكي لا يتحول لمرحلة أسوأ. حتى لو بذل الجميع 10٪ من طاقتهم نحو الموضوع.، سيساهم ذلك بشكل كبير في حل الأمر.

نظرًا لأنني أحب مهنتي، فهي تجعلني أن أفكر دائماً فيما يمكنني المساهمة به لإيجاد حلول للأمر من منظور الشيف. ولكن إذا لم أبذل هذا الجهد، فستصبح مهنتي أقل تشويقا لي. فإذا لم أبادر بأفعال تدعوا للاستدامة في المطبخ على سبيل المثال لن نرى أطباق السمك بعد الآن في قوائم الطعام.

ما هو تعريفك للعافية أو للحصول على أسلوب حياة صحي؟

العافية تبدأ بالعقل السليم. إذا كنت في مكان سعيد، فأنت تميل إلى أن تعمل المزيد. أما إذا شعرت بالاكتئاب، فأنت بحاجة إلى الاستمتاع بوقتك في الخارج على سبيل المثال . لذلك يجب أن نشعر بالرضا عن أنفسنا ثم نمد هذه الطاقة للآخرين الذين قد يحتاجون إليها.

كوني شيف أود أن أوضح أن أسلوبي لحياة أكثر صحة يعتمد على تناول وطهي المكونات المحلية الخضراء والصحية مع الحرص على عدم ترك أي مخلفات طعام بقدر المستطاع.

ما هي أسهل وصفة للطبخ المستدام؟

لدينا وصفات لسلطات خضراء لاذعة ومذهلة. كما أنها سهلة التحضير حيث نقوم بتقطيعها إلى شرائح رفيعة جدًا، ونمزجها مع الخل والخردل. ونضيف القليل من جبن الفيتا لجعلها كريمية، وبعض الكينوا لإضافة قوام مقرمش.

أماندا راشفورث

احظوا بأسلوب حياة صحي ومستدام مع الحلول التي تقدمها لكم إل جي

تحدثنا أماندا راشفورث مستشارة بيئية ومؤثرة في الموضة المستدامة عن أهم القرارات التي يجب أن  نتخذها عندما يتعلق الأمر بالموضة المستدامة.

هناك العديد من الطرق التي تُستخدم بها كلمة الاستدامة اليوم. باختصار، كيف تصفين الاستدامة؟ وما هي الاستدامة بالنسبة لكِ؟

الاستدامة هي كلمة مؤثرة، فيمكن للجميع المساعدة من خلال اختيار منتجات تصنع من مواد وخامات لا تضر بالبيئة. وتعتبر الاستدامة مهمة لأنها فرصتنا الوحيدة لتقليل استخدام البلاستيك الذي يؤثر على بيئتنا.

لماذا قررت الخوض في مجال الاستدامة؟

يجب على الجميع أن يهتموا بمجال الاستدامة لأنها مشكلة تخص الكوكب الذي نعيش به جميعاً ويجب على الجميع تحمل مسؤوليته من حيث الحرص على تجنب ما يضره والعمل على ما يفيده.  

ماذا تعني لكِ الاستدامة والslow fashion؟

الاستدامة هي القرار الواعي الذي يجب علينا اختياره للعيش في انسجام مع كل ما يحيط بنا. وتعتبر ليست أمراً صعباً فهي تطلب منا انتاج واستهلاك كل ما نحتاجه فقط دون تبذير والتوازن مع الطبيعة.

لذا، نظرًا لكون صناعة الأزياء واحدة من أكبر الصناعات المستهلكة للمياه في جميع أنحاء العالم. فهي تنتج حوالي 20٪ من مياه الصرف الصحي في العالم، وتترك بصمة كربونية كبيرة بسبب جميع عمليات الشحن والسفر الجوي.  فمن المهم جداً أن نغير هذا الأمر ويبدأ هذا التغيير بتحسين عادات التسوق الخاصة بنا.

ما برأيك أهمية تسوق الملابس أو في مجال الأزياء بشكل مستدام؟

خزانة الملابس الأكثر استدامة هي خزانتنا التي نمتلكها في الوقت الحالي! أما من أجل  مستقبل الاستهلاك المستدام، يجب علينا أن نلقي نظرة على ملصقات ملابسنا ونفهم ما الذي نرتديه!

كيف تصفين عملك / حياتك من وجهة نظر الاستدامة؟ أين تظهر الاستدامة في حياتك حاليًا؟

الاستدامة أصبحت جزء من كل قرار أتخذه – مثل اختياري عدم طلب ما يحتوي على المنتجات البلاستيكية أو اختيار منتج أكثر صداقة للبيئة سواء كان ذلك في الملابس أو السلع المنزلية. فيتعلق الأمر بالنظر على ملصقات المنتجات واختيار كل ما هو مناسب لنا.

ما هو تعريفك للعافية أو للحصول على أسلوب حياة صحي ؟

في رأي العافية هي إيجاد التوازن بين العقل والجسد والروح. الجهد الذي نبذله لتحقيق هذا التوازن بين الثلاثة هو رحلة تستمر معنا في حياتنا اليومية.  بصفتي مدافعة عن الاستدامة وال slow fashion، فتنبع عافيتي من مجال الملابس والأزياء.

كيف يمكننا متابعة احدث صيحات الموضة مع الحفاظ على اتباع خيارات صديقة للبيئة؟

نصيحتي للجميع، قوموا باختيار تسوق ال slow fashion، أما إذا كنتم تتسوقون  من مواقع ال fast fashion فابحثوا عن الملابس التي تصنع من مواد يمكن تحللها بيولوجيًا. نصيحة أخرى هي أن تحافظوا على ملابسكم بإطالة عمرها بمجرد الانتهاء من ارتدائها ... وتجربة تسوق المنتجات أو الملابس المستعملة الصالحة لإعادة الاستخدام.

زهرة لاري

احظوا بأسلوب حياة صحي ومستدام مع الحلول التي تقدمها لكم إل جي

تحدثنا زهرة لاري أول متزلجة إماراتية على الجليد وناشطة متخصصة في مجال الصحة ورفاهية المجتمع الإماراتي.

كيف تحافظين على انضباطك الذاتي في مجالك؟

بسبب اختياري ممارسة رياضة التزلج كان علي أن أتعلم الانضباط في سن مبكر. فيتطلب التزلج على الجليد الكثير من ساعات من التدريب والعمل الجاد للوصول إلى أعلى المستويات. اعتدت أن أكون في حلبة التزلج في الساعة 4:30 قبل وصول حافلة المدرسة ثم الذهاب إلى المدرسة. وبعد الدوام المدرسي أعود على حلبة التزلج الساعة 3 عصراً حتى المساء. قد يعتبره العديد كثيراً بالنسبة لشابة ولكن الأمر يستحق العناء.

هناك العديد من الطرق التي تُستخدم بها كلمة الاستدامة اليوم. باختصار، كيف تصفين الاستدامة؟ وما هي الاستدامة بالنسبة لكِ؟

الاستدامة بالنسبة لي هي استخدام كل ما يوجد لدينا بطريقة متوازنة بشكل لا يؤثر على الأجيال المستقبلية.

لماذا الاستدامة مهمة بالنسبة لكِ؟

يجب علينا  أن نحرص على ضمان نوعية حياة جيدة للجيل القادم. لنترك لهم رسالة مهمة تعلمهم أهمية الاستدامة وتأثيرها الإيجابي على حياتنا الصحية وحياتنا اليومية.

كيف تصفين عملك / حياتك من وجهة نظر الاستدامة؟ أين تظهر الاستدامة في حياتك حاليًا؟

السر لنجاح أي عملية هو التوازن والنمو. نعم، نحن بحاجة إلى استخدام التقنيات التي لدينا ولكن علينا التعامل معها بطريقة متوازنة وصحية تسمح لنا بالنمو كأفراد. أعتقد أن كل فرد يجب أن يحاول المساهمة ولو بطريقة صغيرة أو جزء صغير لتحقيق الاستدامة لأن أي عمل صغير يمكن أن يحدث فرقًا لمستقبل أفضل.

ماذا تفعلين لممارسة العافية لسلامة العقل و لصحة جسدك؟

أحاول الجلوس بمفردي لبضع دقائق يوميًا بدون هاتفي أو جهاز الكمبيوتر المحمول أو التلفاز وأركز فقط على التنفس والاسترخاء. أما بالنسبة لصحتي البدنية فأنا مقيدة للغاية بما يمكنني القيام به مؤخرًا بسبب حملي ولكن منذ أن تجاوزت الثلث الأول من الحمل، أحاول ممارسة المشي أو السباحة في المسبح.

أما للحرص على أن أتبع أسلوب حياة صحي مفيد للروح، أحاول أن اتبع كل ما أشعر أن جسدي يحتاجه. فإن نظامي الغذائي كان صارم للغاية ولكن بعد حملي، أحاول أن أفعل كل ما يجعلني سعيدة وقضاء وقت أكثر مع عائلتي وكل من أحب.

ما هو تعريفك للعافية أو للحصول على أسلوب حياة صحي؟

بالنسبة لي، العافية أو اتباع أسلوب حياة صحي هو أن تجعل جسدك وعقلك وروحك سعداء. كان خبر حملي أمر رائع بالنسبة لي ولقد تغيرت طريقة تفكيري. فأصبحت أركز بشكل اكبر على صحتي وكل ما يتطلبه جسدي وأخذ الراحة التي احتاجها.

ما مدى أهمية التنفس عند ممارسة الرياضة وكيف يمكن أن يساعد في الحفاظ على الصحة؟

أنه أمر مهم للغاية! وخصوصاً في رياضة التزلج، فهي رياضة تطلب مجهود بدني وذهني كبير فتعتبر تقنيات التنفس مهمة جداً لنتحكم بشكل أفضل في جسدنا وأعصابنا.

بعض الخطوات التي اتبعها هي أخذ نفس عميق كل حين والآخر، أو أخذ أيام راحة بين كل فترة وفترة. فيمكنكم البدء بتخصيص كم دقيقة يومياً للتأمل والتركيز على التنفس لتحرصوا على أن تكونوا أكثر سعادة وبصحة جيدة.

تقود شركة إل جي للأجهزة المنزلية حملة WellnessLiving# أو أسلوب حياة صحي مع المؤثرين الثلاثة ماتيس وأماندا وزهرة عبر صفحة @LGgulf على الإنستغرام، بدأً من 25 يوليو ولمدة 3 أسابيع. هذا التحدي يشجع مستخدمي الإنستغرام والجميع بأن يشاركوا بإتخاذ قرارات وخيارات صحية وأكثر استدامة. للمزيد من المعلومات زوروا موقع إل جي.