اكتشف الطبيعة الساحرة في ماليزيا مع الخطوط الجوية القطرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 17 ديسمبر 2023
اكتشف الطبيعة الساحرة في ماليزيا مع الخطوط الجوية القطرية

تعد ماليزيا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في جنوب شرق آسيا، لما تتمتع به من الجمال الطبيعي الساحر والتنوع الثقافي الرائع، ما يجعلها من البلدان المفضلة لمحبي السفر ولقضاء العطلات.

تتميز الطبيعة في ماليزيا بالتنوع فهي تجمع ما بين الغابات الاستوائية الكثيفة والجزر الساحرة والشواطئ الرملية والتضاريس الجبلية الخلابة والحدائق التي تضم الكثير من الحيوانات والطيور، وغيرها من العوامل الطبيعية الجميلة. وسنذكر في هذا المقال أفضل المدن والأماكن في ماليزيا لقضاء عطلة ممتعة تحت ظلال الطبيعة الساحرة مع الخطوط الجوية القطرية التي تطلق 3 رحلات يوميًا إلى ماليزيا ورحلة واحدة يوميًا إلى جزيرة بينانغ.

كوالالمبور (العاصمة)

تعد كوالالمبور مركزًا حضريًا نابضًا بالحياة مليئاً بالمباني الفارهة وناطحات السحاب، ومع ذلك فهي تضم بعض الأماكن ذات المساحات الطبيعية الرائعة مثل حديقة بوكيت بينتانغ وحديقة الطيور الوطنية، حيث يمكنك استكشاف الطيور والنباتات الاستوائية.

جزيرة لنكاوي

 تقع جزيرة لنكاوي في شمال غرب ماليزيا، وهي جوهرة طبيعية بمعنى الكلمة، حيث تتميز الجزيرة بشواطئ رملية بيضاء خلابة ومياه زرقاء صافية، ويمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة هناك وممارسة بعض الأنشطة المائية مثل الغوص والغطس وركوب الزوارق.

مرتفعات الكاميرون

تتميز منطقة مرتفعات الكاميرون بقممها الجبلية الخضراء، وبالمناظر الطبيعية الخلابة وتعد تجربة ممتعة لمحبي الطبيعة، حيث يمكنهم زيارة الحدائق البريطانية ومزارع الشاي والاستمتاع بمشي بين الجبال الساحرة.

متنزه تامان نيجارا

لا يجب أن تفوت زيارة أكبر محمية طبيعية في ماليزيا وهي متنزه تامان نيجارا، تقع على بعد 200 كم من العاصمة وتعد أجمل وأروع الأماكن التي يمكن أن تشاهد فيها الطبيعة الساحرة والحيوانات النادرة.

يشتهر المتنزه بشلالاته الرائعة، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظرها الساحرة والتجول في الغابات المحيطة لمشاهدة أغرب الحيوانات وأندرها، ويمكنك أيضًا السير على أطول جسر معلق هناك، وعمل سفاري ليلة أو الاستمتاع بالصيد.

جزيرة بينانغ

تتميز جزيرة بينانغ بأنها تجمع ما بين المساحات الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة وأيضًا بعض المزارات الأثرية الجميلة.

فإذا كنت من محبي المناظر الطبيعية فيمكنك زيارة هضبة بينانغ وحديقة الفراشات أو حديقة النباتات وحديقة التوابل وحديقة الفواكه ويمكنك أيضًا بالطبع زيارة شلالات تريجان كروانج الساحرة.

أما إذا كنت من محبي المزارات الأثرية فيمكنك زيارة معبد البورمية وقلعة كورنوليس المعبد الهندي ومعبد الثعابين والمعبد الصيني.

كما يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الساحرة ذات المياه الصافية والرمال البيضاء الناعمة وممارسة السباحة والغطس في جزيرة بينانغ.

استمتاعك بالطبيعة في ماليزيا سيكون تجربة لا تُنسى. اختر المدينة أو المكان الذي يناسب اهتماماتك واستعد لاستكشاف الجمال الطبيعي الساحر والمناظر الخلّابة في هذا البلد الساحر أثناء رحلتك من خلال طيران القطرية.

فسواء كنت تفضل الاسترخاء على الشواطئ المحفوفة بالنخيل، أو تتنزه عبر المرتفعات، أو تكتشف الحياة البرية، فستجد كل ما تبحث عنه في ماليزيا. احجز رحلتك اليوم على الخطوط الجوية القطرية واكتشف ما يرضي شغفك في ماليزيا.