الإجازات الصيفية في النمسا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 13 يوليو 2023
الإجازات الصيفية في النمسا

تختلف طبيعة الحياة في النمسا تمامًا عمّا اعتدنا عيشه في المدن، ففي المدينة تشغَل يومنا العديد من المهام التي تتفاوت بين اجتماعات العمل ومهامه التي لا تنضب والواجبات الأسرية التي لا حصر لها، أما عن نمط الحياة في النمسا، فالأمر مختلف تماماً، إذ تتميز الدولة بالطابع الحيوي النشط، حيث تتعدد المغامرات الشيقة مثل التنزه وركوب القوارب وزيارة مهرجانات الأطعمة المتنوعة. 

في النمسا، تتاح لك فرصة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة حيث جبال الألب الساحرة، فضلاً عن الاستمتاع بأشهى الأطباق التقليدية الشهيرة والمميزة، مثل فطائر "كايزرشمارن" النمساوية، والتي يمكنك تناولها في الأكواخ المطلة ذات الجمال الساحر

الإجازات الصيفية في النمسا

كايزرشمارين (ج) منطقة العطلات هوهي سالفي بواسطة كريستينا إيمر

وعلاوةً على الطبيعة التي تفوق الخيال والأطعمة اللذيذة المميزة، تشتهر النمسا أيضاً بمياهها العذبة والنظيفة، وفيما يلي أجمل الوجهات السياحية غرب النمسا:

هيلغنبلت

الإجازات الصيفية في النمسا

شرب القهوة في هيليغنبلت (c) لمحمد أبو شقرة

تعد هيليغنبلت واحدة من أجمل القرى في جبال الألب التي يصل ارتفاعها لحوالي 1,300 متر، وتتميز هيلغنبلت بإطلالة مميزة على متنزه هوهي تاورن الوطني وجبل غروسغلوكنر الشاهق والذي يصل ارتفاعه إلى 3,798 متر، وفيما يلي معلومات مهمة عن قرية هيليغنبلت والأنشطة المقامة فيها:

  • يقدم فندق سبورت هيليغنبلت للمغامرة عدة تجارب شيقة، ومنها المشي على جسور الحبال المعلقة وتسلق الجدران، كما يوفر ساحة للألعاب ومقهى ليكون بذلك المكان الأمثل للصغار والكبار!
  • يفضل غالبية زوار منتزه هوهي تاورن الوطني  المشي برفقة مرشد سياحي، حيث يشمل ذلك العبور من خلال الأنهار الجليدية والجولات الليلية، كما توجد العديد من الأنشطة الصيفية الأخرى الممتعة منها البحث عن الذهب في قرية تعدين الذهب الشهيرة، حيث كانت تقام أعمال التنقيب عن الذهب في الفترة ما بين القرنين الرابع عشر والثامن عشر. 

الإجازات الصيفية في النمسا

قرية تعدين الذهب في هيليغنبلت (c) فرانز غيردل
  • تشمل زيارة منتزه هوهي تاورن الوطني الاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول طريق جبل غروسغلوكنر والذي يصل طوله إلى 2,571 متر، كما يحظى الزوار بفرصة مشاهدة حيوان الغرير والتنزه حول الشلالات المنبثقة من أعلى الجبال.

شارع. أنتون ام ارلبرغ

الإجازات الصيفية في النمسا

سانت أنتون ام ارلبيرج (c) TVB سانت أنتون ام ارلبيرج

تعتبر سانت أنتون ام ارلبيرج والقرى المجاورة لها مركزًا لجميع السياح، حيث يمكنهم ممارسة العديد من النشاطات من ضمنها المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات واليوغا الجبلية والجري، وسنعرض لك تالياً أهم نشاطاتها بشكل مفصل:

  • تتوفر في قرية فيروال العديد من الأنشطة، ومنها ركوب الدراجات وعبور الجسور المعلقة والمشي في مسارات الحبال وسط الطبيعة الآسرة.
  • تتفرد منطقة ارلبرغ بجولاتها الليلة الرومانسية، كما أن تكلفة هذه الجولات مشمولة في بطاقة التجول المخصصة لشارع أنتون.

زيلامسي وكابرون

الإجازات الصيفية في النمسا

زيل أم سيي (c) شميتينهويهي

إذا كنت من محبي الجبال والبحيرات والصور البانورامية، فإن زيلامسي وكابرون هي وجهتك الأولى، إذ تحظى هذه المنطقة بمميزات لا حصر لها، ومنها:

  • تتميز زيلامسي وكابرون بطبيعة آسرة تجمع بين المياه العذبة الجارية والجبال الشاهقة، حيث يمكنك التنزه حول البحيرة وركوب القارب الكهربائي، كما يمكنك تجربة رياضة الكاياك (التجديف) لمزيد من المتعة الرياضية.

الإجازات الصيفية في النمسا

زيل أم سيي كابرون سيغموند ثون كلام (c) زيل أم سيي كابرون سيغموند السياحية
  • يتيح تلفريك كيتسستينهورن الجليدي للزوار فرصة استكشاف منصة مراقبة جيبفيل ويلت 3000  التي تطل على أماكن التزلج على الجليد والثلوج ، وهي المنصة الأعلى ارتفاعاً في سالزبورغ، حيث يصل ارتفاعها لحوالي 3029 متراً وتضم قاعة سينما ومطعم.
  • تتميز المنطقة أيضاً بجولات المشي الليلية المميزة كافة أيام السنة، وبالأخص أيام الإثنين في الفترة ما بين 3 يوليو و 4 سبتمبر، حيث تُشعل النيران في المخيمات وسط أجواء من الحماس.

وادي زيلرتال

الإجازات الصيفية في النمسا

جبال زيلرتال (c) زيلرتال للسياحة - توم كلوكار

يدعوك أكبر وادي جانبي في تيرول للاستمتاع بعالم مليء بالعجائب الطبيعية بعيدًا عن صخب المدن، وهو واد مليء بالفعاليات والمغامرات المذهلة التي لا حصر لها والتي سنذكر لك بعضاً منها:

  • استكشاف المنتزه الجبلي زيلرتال الذي يمتد على مساحة 422 كيلومترًا مربعًا ويضم 85 نهرًا جليديًا.
  • يعتبر كهف هينترتوكس الجليدي المكان الأمثل لهواة المغامرة، ويعتبره البعض مكانًا للتخفيف من الشعور بالحر بعد خوض العديد من الألعاب الأخرى، كما يعد مكاناً مثالياً لاصطحاب الأطفال والتنزه برفقة العائلة.

الإجازات الصيفية في النمسا

 كهف هينترتوكس الجليدي (c) هينترتوكشر -غليتشار
  • تضم المنطقة جمال عديدة وقمم شاهقة مختلفة، حيث يمكن للزوار صعود هذه القمم بعربات التلفريك المتضمنة في بطاقة مغامرات زيلرتال.

ماذا تنتظر؟ خطط الآن لرحلتك للنمسا واستمتع بأجمل المغامرات وأكثرها تشويقاً، ولا تنسَ الحصول على بطاقات المغامرات في زيلرتال وغيرها لتصبح رحلتك أكثر سهولة، ولتحظى بمتعة لا متناهية.