التسوق في مولات الرياض.. تجربة متكاملة تنقلك إلى عالم آخر!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 سبتمبر 2023
التسوق في مولات الرياض.. تجربة متكاملة تنقلك إلى عالم آخر!

حققت المملكة العربية السعودية نجاحاً كبيراً على صعيد القطاع السياحي خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك يرجع إلى عدد من العوامل لعلّ أبرزها الخطط الطموحة والمشاريع العملاقة التي أطلقتها المملكة وتستهدف النهوض بالقطاعات الاقتصادية كافة بما فيها السياحة والترفيه والرياضة، إضافة إلى المواسم الترفيهية والمهرجانات والحفلات الموسيقية، فضلاً عن احتضانها مجموعة من أكبر وأشهر المولات على صعيد المنطقة بأسرها! نسلط الضوء في هذا المقال على أشهر مولات الرياض وما توفره لزوارها وجميع التفاصيل التي تحتاج إليها.

أشهر مولات الرياض

التسوق في مولات الرياض.. تجربة متكاملة تنقلك إلى عالم آخر!

توفر المولات في الرياض تجربة متكاملة وفريدة من نوعها للزوار، وذلك من خلال الأنشطة الترفيهية والمرافق العصرية التي تحتضنها، إضافة إلى المحلات التي تحمل أشهر العلامات التجارية العالمية خاصة قطاع الأزياء والموضة الفاخرة. تتمثل أبرز الخيارات التي يمكن زيارتها بما يلي:

الرياض بارك

نبدأ قائمة مولات الرياض الأكثر شهرة بالحديث عن الرياض بارك الذي يحتل موقعاً حيوياً في قلب العاصمة السعودية، ويلبي هذا المعلم الرائع جميع الاحتياجات الفردية والعائلية؛ حيث يضم مجموعة كبيرة من أفخم العلامات التجارية ذات الشهرة العالمية خاصة في الملابس والأحذية ذات التصاميم والألوان والموديلات العصرية، والتي تناسب الرجال والنساء والأطفال جميعاً.

يتوفر أيضاً عدد كبير من المتاجر التي تبيع مستحضرات التجميل والمجوهرات والساعات، فضلاً عن خيارات الترفيه والمغامرات المشوقة، بما فيها زيارة متحف الغموض أو الاستمتاع بتجربة استثانية في فوكس سينما أو ماجيك بلانيت، ولا يحلو الختام إلا بتناول ألذّ الأطباق في واحد من 70 مطعماً ومقهى يجمعها مكان واحد!

غرناطة مول

التسوق في مولات الرياض.. تجربة متكاملة تنقلك إلى عالم آخر!

يعد غرناطة مول وجهة نابضة بالحياة تستقبل آلاف الزوار يومياً على مدار العام، حيث يحتضن تحت سقفه أكثر من 340 محلاً تجارياً توفر منتجات تحمل أشهر الماركات العالمية، لذا فهو مقصد لجميع الباحثين عن خيارات التسوق خاصة عشاق الموضة والأزياء المصممة بأسلوب عصري للرجال والنساء. إلى جانب ذلك، يمنح المول زوّاره فرصة تذوق مختلف أصناف الطعام النابعة من ثقافات العالم المختلفة، فضلاً عن مساحة "غرناطة سكوير" التي تعد الوجهة الترفيهية الأبرز للباحثين عن المتعة رفقة عائلاتهم أو الأصدقاء، كل ذلك وأكثر كفيلاً برسم الابتسامة على محياك طوال اليوم!

النخيل مول

عندما تضع قدميك داخل نخيل مول سوف تجد أمامك تشكيلة متنوعة من أشهر المتاجر المحلية والعالمية/ ومن أشهرها زارا وبيرشكا وعبدالصمد القرشي سواروفسكي وفيرجن ميجا ستور، والتي توفر جميع ما تحتاج إليه من أزياء للرجال والنساء والصغار، عطور ومجوهرات، إكسسوارات، إلكترونيات، ساعات، لوازم وملابس رياضية، وغيرها الكثير. إلى جانب ذلك، يضم النخيل مول تشكيلة متنوعة من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق العربية والآسيوية والغربية، مثل كودو وسوشي وبول والبيتزا، بالإضافة إلى المقاهي التي يمكنك الجلوس وطلب مشروبك المفضل أو الأرجيلة، عدا عن المرافق الترفيهية المتعددة وأبرزها بيلي بيز والتي تعد أكبر حديقة ألعاب داخلية متاحة!

بانوراما مول

التسوق في مولات الرياض.. تجربة متكاملة تنقلك إلى عالم آخر!

وصلنا في قائمة مولات الرياض إلى بانوراما مول الذي يضمن لزواره تجربة فريدة من نوعها، بدءاً من جمال تصميمه الخارجي وديكوراته الداخلية ومستوى الخدمة والنظافة على أعلى مستوى، وصولاً إلى العلامات التجارية العالمية وما توفره من منتجات خاصة الأزياء العصرية التي تواكب كل جديد في عالم الجمال والموضة، وليس آخراً، الأنشطة والمرافق الترفيهية وأبرزها تناول الوجبات الشهية في مطاعم المول، أو مشاهدة آخر الأفلام في سينما اي إم سي، وغير ذلك الكثير.

حياة مول

أحدث حياة مول الذي يعد من أكبر المولات في الرياض من حيث المساحة، نقلة نوعية في عالم التسوق والترفيه، حيث يجمع بين امتيازات عدة من حيث الموقع وسهولة الوصول والخروج منه، فضلاً عن رحابة المكان وجماليته من الناحية المعمارية والديكورات والتشطيبات الفاخرة. يتجاوز عدد زوار حياة مول 10 ملايين زائر سنوياً! حيث يأتون من جميع أنحاء المملكة وخارجها لشراء أرقى المنتجات من 400 محل تتوزع في إجرائه، ومن بينها الملابس والساعات والإلكترونيات ومستحضرات التجميل وغيرها، إلى جانب الاستمتاع بتناول الأطعمة والعصائر المنعشة ومشاهدة الأفلام في السينما.

القصر مول

مول آخر يجذب الزوار المقيمين في المملكة العربية السعودية والقادمين من خارجها، ألا وهو القصر مول الذي يعد حد أفضل مراكز التسوق في الرياض لما يوفره من خيارات واسعة تشمل أكثر السلع المحلية والعالمية جودة وشهرة، حيث يضم المول أكثر من 300 متجر تتوزع على 3 طوابق ويمكن العثور على مجموعة متنوعة من الأزياء التي تمثل الأناقة والعصرية، إضافة إلى متاجر الأدوات المنزلية والإلكترونيات وهايبر ماركت ضخم ومنطقة ترفيه خاصة للأطفال، والعديد غير ذلك.

سنتريا مول

نختم خيارات التسوق ومولات الرياض التي يمكن زيارتها، بمركز سنتريا مول الذي يجسد مفهوم الفخامة على أصوله، حيث يجمع تحت سقفه الأزياء الراقية التي صممها أفضل المصممين في العالم، إضافة إلى الماركات العالمية الشهيرة وأشهرها ديور وغوتشي وسان لوران وفابيانا فيليبي وغيرها الكثير. على صعيد آخر، يتيح لك هذا المول فرصة تناول أشهى الأصناف الفرنسية والإيطالية والآسيوية والأمريكية، فضلاً عن تشكيلة واسعة من العصائر والمشروبات المنعشة وغير الكثير.

مولات أخرى في الرياض يمكن زيارتها

التسوق في مولات الرياض.. تجربة متكاملة تنقلك إلى عالم آخر!

لا تقتصر مراكز التسوق والمولات التي تحتضنها مدينة الرياض على ما تم ذكره آنفاً، بل توجد خيارات كثيرة أخرى لا تقل عن نظيراتها من حيث المحلات التي تحتضنها والأنشطة الترفيهية التي ستجعل رحلة التسوق لك ولعائلتك خاصة الأطفال لا تُنسى. الخيارات التالية تمثل أبرزها:

  • الحمراء مول
  • تالا مول
  • بارك أفنيو مول
  • ذا فيو
  • الفيصلية مول
  • السلام مول
  • مول الرياض جاليري

قدمنا لك قائمة أشهر مولات الرياض وأبرز المنتجات والخدمات والمرافق التي توفرها لزبائنها، بما فيها ذلك المحلات التجارية التي ستجد فيها أشهر ماركات الأزياء والموضة والمجوهرات والساعات وغيرها الكثير. يمكنك الاطلاع على مدونتنا والتعرف على مجموعة من المقالات التي تتناول مواضيع متنوعة، وفي حال كان لديك أي استفسار، فيمكنك تركه أسفل الصفحة وسنكون سعداء بالتواصل عليك.