الدليل الكامل لاستخدام متجر HUAWEI AppGallery

الدليل الكامل لاستخدام متجر HUAWEI AppGallery

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
الدليل الكامل لاستخدام متجر HUAWEI AppGallery

في ظل المنافسة القوية في سوق الهواتف الذكية والتطبيقات، كثفت هواوي جهودها لتطوير منظومتها الخاصة ومنح المتسخدمين أفضل تجربة ممكنة، لتنافس الهواتف الذكية الأخرى، ويحظى مستخدمو هواتف هواوي الذكية بإمكانية الوصول للعديد التطبيقات، وذلك من خلال متجر AppGallery من هواوي؛ منصة توزيع التطبيقات الرسمية لأجهزة هواوي، ويضم المتجر مجموعة واسعة من التطبيقات، ويعتبر من بين أفضل 3 أسواق للتطبيقات على مستوى العالم.

ما هي المزايا التي يقدمها متجر AppGallery من هواوي؟ وما هي التطبيقات المتاحة للتنزيل؟ وما هي خطوات تحميل متجر HUAWEI AppGallery؟  تعرف على كل ذلك وأكثر في هذا المقال الذي نجيب من خلاله على كافة الأسئلة المتعلقة بمتجر تطبيقات هواوي.

ما هو متجر HUAWEI AppGallery

إن HUAWEI AppGallery هو متجر تطبيق رسمي خاص بهواوي والذي يتيح للمستخدم تنزيل المئات من التطبيقات.

يعتبر متجر AppGallery واحداً من بين أفضل 3 أسواق للتطبيقات على مستوى العالم، إذ يضمن لك هذا النظام الإيكولوجي المفتوح والمبتكر إمكانية استخدام التطبيقات بسلاسة على الأجهزة الذكية بما يتماشى مع جميع السيناريوهات وفي أي مكان وزمان.

يعمل متجر AppGallery من هواوي على حماية خصوصية وأمن المستخدمين بشكل صارم، كما أنه يمنحهم تجربة فريدة وذكية، و يتيح متجر AppGallery للمستخدمين إمكانية الوصول إلى التطبيقات العالمية الأكثر شهرة وإقبالاً والتي تشمل 18 فئة، وهناك قدر وافر من التطبيقات المحلية.

يتوفر متجرAppGallery  في أكثر من 170 دولة ومنطقة، ويضم أكثر من 580 مليون مستخدم نشط شهرياً. تغطي المجموعة المتنوعة من التطبيقات كافة جوانب الحياة الرقمية، وتقدم مجموعة واسعة من العروض الترويجية والهدايا. وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2021، حقق متجر AppGallery أكثر من 432 مليار عملية تنزيل للتطبيقات في جميع أنحاء العالم. وفضلاً عن ذلك، أبرمت هواوي شراكة مع 5.4 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم تهدف إلى تقديم تجارب فريدة واستثنائية تتماشى مع مختلف أنماط الحياة والثقافات والمواقع الجغرافية.

خطوات تنزيل AppGallery

كيف انزل متجر HUAWEI AppGallery؟ للباحثين عن طريقة تحميل متجر هواوي للتطبيقات، إليكم في القائمة التالية خطوات تثبيت متجر AppGallery من هواوي:

  1. اضغط هنا لتثبيت متجرAppGallery
  2. افتح متجر  AppGallery
  3. ابحث عن "HMS Core" في شريط البحث على متجر AppGallery واضغط على "تثبيت"
  4. اضغط على "أنا" ثم اختر "تسجيل الدخول إلى حساب هواوي" لتسجيل حسابك
  5. سجّل حساب هواوي باستخدام رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني
  6. حدّد بلد إقامتك وفقاً للبلد المسجّل به حساب هواوي الخاص بك "أثناء عملية التثبيت، قد تتلقى بعض رسائل التحذير من نظام التشغيل أندرويد وليس متجر AppGallery، وذلك لا يؤثر على مجرى العملية أو سلامتها".
  7. أصبحت الآن جاهزاً لاستكشاف عالم من التطبيقات والألعاب والاستمتاع بالعروض الخاصة والمكافآت اليومية باستخدام متجر AppGallery!

أما في حال كان لديك هاتفاً ذكياً من نوع هواوي، مثل سلسلة "هواوي نوفا 10" (HUAWEI nova 10 Series) الجديدة كلياً، أو "هواوي نوفا واي 90" (HUAWEI nova Y90) أو "هواوي ميت اكس اس 2" (HUAWEI Mate Xs 2) المذهل، فستجد بأن متجر AppGallery مثبت مسبقاً على جهازك.

خطوات تنزيل التطبيقات من متجر HUAWEI AppGallery للتطبيقات

أكثر ما يميز متجر هواوي للتطبيقات أن تنزيل التطبيقات من خلال متجر AppGallery أمر في غاية السهولة والسلاسة، وإليكم خطوات تحميل التطبيقات من متجر HUAWEI AppGallery:

الخطوة 1: افتح متجر HUAWEI AppGallery

قم باتباع خطوات تثبيت متجر هواوي، ولكن في حال كان لديك هاتفاً ذكياً من نوع هواوي، مثل سلسلة "هواوي ميت 50 برو" (HUAWEI Mate 50 Pro) و"هواوي نوفا 10" (HUAWEI nova 10 Series) الجديدة كلياً، أو "هواوي نوفا واي 90" (HUAWEI nova Y90) أو "هواوي ميت اكس اس 2" (HUAWEI Mate Xs 2) المذهل، فستجد بأن متجر AppGallery مثبت مسبقاً على جهازك.

الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب هواوي الخاص بك

سجّل حساب هواوي باستخدام رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني، فمن خلال إنشاء حساب هواوي وتسجيل الدخول، سيسمح متجر AppGallery للمستخدمين تنزيل أي تطبيق أو ألعاب يرغبون فيها.

حساب هواوي مرتبط بجميع التطبيقات ضمن منظومة خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) ، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى كل شيء ببضع خطوات فقط.

كما أنه باستخدام حساب هواوي، يمكنك ضبط وإدارة المدفوعات، وإجراء النسخ الاحتياطي لبياناتك، والاستفادة من مزايا أخرى جذابة، مثل مكافآت الأعضاء، كما يمكن إتمام العملية في غضون دقائق.

الخطوة 3: ابحث عن تطبيقاتك المفضلة وقم بتنزيلها

إن واجهة المستخدم التنبوئية لمتجر AppGallery تجعل من السهل عليك تحديد التطبيقات الأفضل من نوعها. يمكنك معاينة القوائم المصنفة إلى فئات بدءاً من "التطبيقات الرائجة" للحصول على أشهر التطبيقات العالمية والمحلية وصولاً إلى "التطبيقات الجديدة التي نحبها" للحصول على توصيات يومية.

كما بإمكانك تصفح "قوائم التطبيقات الأعلى تصنيفاً" والإطلاع على "أفضل التطبيقات الأسبوعية" و"التطبيقات الأكثر رواجاً" أو التحقق من الفئات أو استخدام حقل البحث الموجود في الجهة العلوية من متجر AppGallery.

ستجد أيضاً تطبيقات مدمجة داخل متجر AppGallery أو خيارات "التطبيق السريع" (Quick App) المتوفر للتثبيت مجاناً، لتحظى بتجربة مستخدم أكثر ملاءمة، وبلمسة واحدة فقط، ستظهر تطبيقاتك الجديدة على شاشتك الرئيسية قريباً. الأمر بهذه السهولة.

الأسئلة الأكثر شيوعاً حول متجر AppGallery من هواوي

إليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً في الوطن العربي حول متجر HUAWEI AppGallery:

ما هو المتجر الخاص بهواوي؟

Huawei AppGallery هو متجر التطبيقات الرسمي الخاص بهواتف هواوي، ويعمل بنظام Android، وهو متاح للاستخدام من قبل كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام آندرويد.

كيف استخدم AppGallery؟

يتم استخدام Huawei AppGallery App كباقي متاجر التطبيقات الشهيرة، فما عليك سوى تحميل المتجر، والبحث عن التطبيق الذي ترغب بتحميله، ومن ثم الضغط على زر Install.

كم عدد التطبيقات في متجر هواوي؟

يحتوي متجر هواوي الآن على 220 ألف تطبيق بمعدل نمو 120٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2020.

ما هي التطبيقات الموجودة في متجر هواوي؟

إليكم أفضل التطبيقات من متجر HUAWEI AppGallery:

  • يوتيوب
  • جي ميل Gmail
  • واتساب
  • غوغل مابس
  • إنستغرام
  • فيبسوك
  • غوغل كروم
  • مايكروسوفت أوفيس
  • تويتر
  • نتفليكس
  • أوبر
  • بنترست
  • أمازون

هل يحتوي متجر هواوي Appgallery على تطبيقات محلية؟

نعم، يوفر متجر هواوي Appgallery تطبيقات محلية لكل بلد، وإليكم أمثلة على التطبيقات المحلية في كل من الإمارات، والسعودية، ومصر:

أفضل تطبيقات متجر HUAWEI AppGallery في الإمارات

وزارة الداخلية الإماراتية (MOI UAE) و"ماف كارفور" (MAF Carrefour)، وطيران الإمارات (Emirates)، ودبي مول (Dubai Mall)، وبنك أبوظبي التجاري (ADCB) و"جلف نيوز" (Gulf News)، و"فيو" (VIU).

أفضل تطبيقات متجر HUAWEI AppGallery السعودية

طيران السعودية " Saudia"، وأبشر " Absher"، نبض " NABD"، ” STC Pay"، يلا لودو " YallaLudo"ومصرف الراجحي "Alrajhi Bank "، وحراج " “Hara.

أفضل تطبيقات متجر HUAWEI AppGallery في مصر

فاليو " valU"، وإلمينس " elmenus"، واتش إت " WATCH IT"، ثاندر " Thndr"، إن درايف " InDrive"، ماني فيللوز " MoneyFellows"، ماي فوري " My Fawry"، ماي أورنج " My Orange"، ماي إتصالات " My Etisalat"، والبنك التجاري الدولي " CIB"  وسويفل " SWVL" .

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي سلطنا الضوء من خلاله على كافة المعلومات عن متجر HUAWEI AppGallery ، ولتنزيل أحدث التطبيقات أو الوصول إليها ، يرجى زيارة الرابط.