برنامج فعاليات دبي الثقافية والترفيهية المتنوعة خلال شهر ديسمبر

فعاليات دبي تتضمن مجموعة من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والبطولات الرياضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 20 يوليو 2023
برنامج فعاليات دبي الثقافية والترفيهية المتنوعة خلال شهر ديسمبر

تستضيف دبي مجموعة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية الحية التي تقام فيها خلال شهر ديسمبر 2022. وتشمل قائمة الفعاليات مهرجان باد إكس فيفا للمشجعين، وبطولة طيران الإمارات دبي للسباعيات؛ ومهرجان دبي للتسوق، واحتفالية "ذا ساوند أوف كريسمس" في دبي أوبرا، وغيرها الكثير.

وفيما يلي أبرز الفعاليات خلال شهر ديسمبر:

  • أنشطة رياضية استثنائية:

تسعى إمارة دبي لإثراء تجارب عشاق الرياضة من خلال توفير مجموعة من مناطق المشجعين، إلى جانب الصالات الرياضية والمساحات العائلية، لحضور مباريات البطولة الأبرز في العالم لكرة القدم والتي تقام في دولة قطر الشقيقة. وتُعد هذه المناطق والفعاليات، بما فيها مهرجان باد إكس فيفا للمشجعين في دبي هاربر، واحدةً من ست مهرجانات دولية رسمية يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. كما تتوزع مناطق المشجعين في جميع أنحاء الإمارة، بما في ذلك مدينة المشجعين في مدينة إكسبو دبي؛ ومنطقة المشجعين من مك جيتيجانس في مدرج مدينة دبي للإعلام؛ ومنطقة المشجعين بريس بلاي في بريسيجن فوتبول، وغيرها الكثير.

أنشطة رياضية استثنائية في دبي خلال ديسمبر 2022

كما يحظى عشاق الرياضة بفرصة حضور سباقات الخيل في ميدان، الذي يشارك فيه أمهر الفرسان والخيول في المنطقة للتنافس على الجائزة الكبرى للمسابقة. وانطلق أول سباقات البطولة في 4 نوفمبر، ويضمن البرنامج التواريخ التالية 1 و9 و23 ديسمبر، و8 و15 و22 يناير، و5 و12 فبراير، وتستمر الأجواء الحماسية لهذه الفعالية حتى 19 فبراير القادم في تمام الساعة 6 مساء.

سباق القوارب الشراعية المحلية فئة 22 قدماً في دبي

كما يمثل سباق القوارب الشراعية المحلية فئة 22 قدماً محطةً مميّزةً ضمن موسم الرياضات المائية الشتوية. وتمتد الفعالية المخصصة لعشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم، في الفترة ما بين 18 سبتمبر و17 ديسمبر؛ وينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

ويستعدّ خمسة من بين كبار أبطال لعبة التنس العالميين الـ 18، وهم "نوفاك ديوكوفيتش" و"إيغا شفيونتيك" و"ألكسندر زفيريف" و"سيمونا هاليب" و"سانيا ميرزا" للحضور الى "كوكا كولا أرينا" في دبي، للمشاركة في دوري التنس العالمي الذي يُقام بين 19 و24 ديسمبر. وتنطلق مباريات هذه الفعالية الرياضية الرائعة أثناء النهار لتتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بحفل موسيقي مسائي يجمع أبرز الفنانين من جميع أنحاء العالم، بمن فيهم منسقي الأغاني العالميين تييستو؛ وDeadmau5، إلى جانب مغنيي الراب العالميين NE-YO وويزكيد.

  • الفعاليات الثقافية والترفيهية في دبي:

يمكن تجربة اللعبة الشهيرة Murder Mystery في فندق السيف التراثي في دبي من 3 ديسمبر وحتى 12 فبراير، حيث تستمر التجربة الترفيهية التفاعلية لمدة 90 دقيقة لتوفر فرصة مثالية لإبراز مهاراتكم في حل الألغاز؟

وتستمر فعاليات كرة القدم من خلال كأس سوبر دبي الذي يشهد تنافس أربعة من كبار الأندية الأوروبية للفوز بالكأس، وعشاق كرة القدم على موعد مع متعة أبرز أندية أوروبا، ليفربول وأرسنال وإيه سي ميلان وليون (أولمبيك ليون)، في استاد آل مكتوم بين 8 و16 ديسمبر.

ويعود المهرجان الثقافي المجتمعي سول دي إكس بي بنسخته الجديدة في حي دبي للتصميم بين 9 و11 ديسمبر، ليتيح فرصة التواصل مع روّاد الثقافة والفنون. ويُقام مهرجان المرموم: فيلم في الصحراء بين 9 و11 ديسمبر في محمية المرموم الصحراوية، ليقدم عروض أفلام وورش عمل تفاعلية للأطفال والشباب، وجلسات حوارية، وعروض أداء عالمية، وأنشطة تعليمية.

 كما تستضيف دبي أوبرا المسرحية الغنائية الملك فاروق في 12 ديسمبر، حيث ستعيدكم أحدث عروض دبي أوبرا إلى العصر الذهبي، والاستمتاع بأروع أنغام الموسيقى الشرقية.

الفعاليات الثقافية والترفيهية في دبي خلال شهر ديسمبر 2022

وينطلق استعراض ملكة الثلج، الإنتاج الدرامي المُستنِد إلى القصة الخيالية التي كتبها هانز كريستيان أندرسن في عام 1844، بين 16 و26 ديسمبر على مسرح السفينة كوين إليزابيث 2، ليستمتع الضيوف في موسم الأعياد بهذا العمل المميز الذي تدور أحداثه حول الصديقين المقرّبين "جيردا" و"كاي"، والصراع بين الخير والشر.

كما تستضيف دبي أوبرا عرض الباليه المذهل ذا نات كراكر (كسارة البندق)، تقدمها فرقة لا كلاسيك الروسية للباليه، يوميّ 16 و17 ديسمبر 2022.

وتُعرض في دبي مسرحية قزم ELF، وهي واحدة من أشهر المسرحيات الموسيقية الخاصة بعيد الميلاد من إنتاج بول تايلور ميلز الحائز على جائزة أوليفييه، في ذا ثياتر، مول الإمارات بين 17 و24 ديسمبر.

كما تعود فرقة دبي أوبرا الكبيرة لتقديم احتفالية ذا ساوند أوف كريسمس الموسيقية، والتي تشمل أجمل الأغاني الكلاسيكية لموسم الأعيادفي دبي أوبرا يوميّ 21 و22 ديسمبر.

  • عروض الفنانين العالميين:

يستعد الفنان اللبناني الأرميني غي مانوكيان ليقدم لجمهوره عرضاً موسيقاً يزخر بالأجواء الاحتفالية مع عودته إلى مسرح دبي أوبرا في 9 ديسمبر.

وتعود الفنانة عبيدة بارفين الشهيرة بلقب ملكة فن القوالي الصوفي إلى دبي لتقدم عرضاً مميزاً في 9 ديسمبر في كوكا كولا أرينا.

عشاق فرقة هوفرفونيك البلجيكية لموسيقى "البوب" على موعدٍ مع أولٍ عرض لها تحييه في دبي، مع نجومها "آليكس كاليير" و"رايموند جيرتس" و"جيك آرنيرت" الذين سيقدمون أشهر أغنياتهم على مسرح "دبي أوبرا" في 10 ديسمبر.

وتقدم فرقة الروك Bi-2 أول عرضٍ لها في دبي، ضمن فعاليات مهرجان "باروس" للموسيقى بنسخة "سبرينغ فيفر" التي تستضيفها "منطقة الفعاليات" في فندق "جميرا بيتش"، يوم 10 ديسمبر.

ويتوجه الثلاثي جبران إلى دبي لتقديم حفلهم الأول في دبي أوبرا بعد النجاح الكبير الذي حققته جولتهم العالمية، وسيكون عشاق الموسيقى على موعد مع الإخوة سمير ووسام وعدنان القادمين من فلسطين في حفلة هادئة على أنغام العود في 11 ديسمبر.

كما يستعد الفنان كاظم الساهر لتقديم حفلين مباشرين في 23 و24 ديسمبر في دبي أوبرا.

ويعود الفنان راحت فتح علي خان إلى مسرح كوكا كولا أرينا في 29 ديسمبر ليقدم عرضه الخامس في Up Close & Personal، ويشتهر المغني بروائعه الفنية من أغاني القوالي الصوفية الكلاسيكية والغزل العاطفي وأغاني أفلام بوليوود.

كما تستعد كوكا كولا أرينا لاستقبال منسق الأغاني الهولندي الشهير مارتن غاركس، أحد أشهر صُنَّاع الموسيقى الإلكترونية في العالم، لتقديم حفل استثنائي بعدد حضور متوقع يتجاوز 10 آلاف شخص في 30 ديسمبر.

ويمكن للمواطنين والمقيمين والزوار الاطلاع على الفعاليات المقبلة، وشراء التذاكر بسرعة وأمان من خلال الموقع الإلكتروني لجدول فعاليات دبي، وتطبيق الهاتف الذكي. ولمزيد من المعلومات حول الفعاليات التي تقام في أنحاء دبي، يرجى زيارة: https://www.visitdubai.com/ar/whats-on/dubai-events-calendar