بوليفارد الرياض سيتي ... رحلة فريدة إلى المكان الأكثر روعة في السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023
بوليفارد الرياض سيتي ... رحلة فريدة إلى المكان الأكثر روعة في السعودية

ظهر مفهوم "البوليفارد" مع بروز المدن الحضرية الكبرى، حيث أصبح سمة المدن العصرية والحديثة، ما جعل كل مدينة كبيرة تحتضن بوليفارد تتجلى فيه صور الحداثة في أبهى صورها، ويمكن وصفه باعتباره وجهة تجارية حديثة تُقام على مساحة شاسعة تتيح للسكان الاستمتاع بالتسوق والجلوس في المقاهي أو تناول الوجبات الشهية، وغيرها الكثير. في حديثنا عن بوليفارد الرياض سيتي، فهو يمثل وجهة مصممة بشكل يتقاطع مع شوارع وأزقة المدينة، مُشكِّلًا الجادة الكبيرة التي تضج بالأسواق والمحلات التجارية التي تفتح ذراعيها للعائلات والأفراد على حد سواء. نسلط الضوء في هذا المقال على بوليفارد سيتي في الرياض وأبرز مرافقه التي يضمّها والأنشطة التي يمكن لزواره القيام بها.

نبذة عن بوليفارد الرياض سيتي

يعد بوليفارد الرياض سيتي مشروعاً ضخماً تصل مساحته إلى 900 ألف متر مربع! ويعد أكبر منطقة ترفيهية في العاصمة الرياض، كما يمتاز بتصميم معماري متفرد؛ إذ تلتف فيه الأسواق التجارية حول الشوارع الفسيحة المصممة خصيصاً للتجوال رفقة العائلة أو الأصدقاء، وهو ما يجعله مثالياً لمختلف الفئات العمرية وشرائح المجتمع كافة. يمكن الوصول لمنطقة بوليفارد سيتي في الرياض بسهولة من جميع أرجاء العاصمة، بل والقادمين من خارجها؛ إذ يُحاط بمختلف وسائل النقل العام، كما يحاذي الشوارع الرئيسية ومحطات الحافلات والمترو.

إلى جانب ذلك، يضم بوليفارد الرياض مجموعة كبيرة من الوجهات التي توفر متعة لا نهائية في مكان واحد، بدءاً من جولات التسوق الفاخرة التي تتيح لك تجديد خزانتك بقطع من أرقى متاجر العلامات التجارية العالميّة، وصولاً إلى تناول أطباق تدهش حواسك بأطيب النكهات من المطبخ المحلّي والعالمي، وسط مشهد يفيض بحماس الكبار وضحكات الصغار!

أبرز المرافق والأنشطة التي يحتضنها بوليفارد الرياض سيتي

لعلّك تتساءل عمّا يمكنك القيام به عند زيارة بوليفارد الرياض، والحقيقة هو أن هذه المنطقة الترفيهية تحتضن الكثير الكثير من المرافق الترفيهية وتتيح أنشطة تناسب الصغار والكبار على حدٍ سواء، فعلى سبيل المثال، ستجد شاشات عملاقة يدهشك سطوع ألوانها البرّاقة، كما تحتوي على نافورة راقصة تحيطها جلسات خارجية وداخلية تتيح للزوّار الاستمتاع بهدير المياه التي تندفع بقوة إلى الأعلى إضافة إلى عروض مسيرات الأزياء التنكرية والعروض الموسيقيّة الجوّالة وسط أجواء من المرح العائلي.

على صعيد آخر، تُقام عروض مسرحية حيّة متنوّعة في مسرح بكر الشدّي وعروض بهلوانية تدهش الجميع في المسرح العالمي، ناهيك عن الخيارات الترفيهية التي يمكن ذكر بعضها، بدءاً بمتحف الشمع الذي يُتيح لك التقاط صور مذهلة بجانب 44 مجسم شمعي، وصولاً إلى المشاركة في جولات التحدي والإثارة في ملاعب التنس والغولف والتسابق مع الزمن في لعبة سيارات الكارتينج، ناهيك عن مشاهدة نجمك المفضّل عند زيارة أكبر دار سينما في الشرق الأوسط، وأخيراً ليس آخراً، استمع إلى صوت فنانك مع إبداعات الفرقة الموسيقية في مسرحي بنش مارك وروتانا.

مطاعم ومقاهي بوليفارد الرياض

بوليفارد الرياض سيتي ... رحلة فريدة إلى المكان الأكثر روعة في السعودية

نتناول في هذه الجزئية خيارات تناول الطعام المتاحة لزوّار بوليفارد الرياض سيتي، حيث تخزر المنطقة بمجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي تحمل أسماء أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، بما فيها المطاعم الشامية التي تُعدّ ألذّ المأكولات مثل التبولة والكبة والشيش براك، إلى جانب المقبلات والسلطات المعدة بطريقة رائعة، عدا عن المطاعم التركية والآسيوية والأمريكية، فضلاً عن المشروبات المنعشة والساخنة وغيرها الكثير. لعلّ أبرز هذه الخيارات يتمثل بما يلي:

  • مطعم فانتوم هاوس
  • مطعم بيروت خانم
  • مطعم النخيل
  • مطعم دخنة
  • مطعم هون بيروت
  • مطعم بسطة توقا
  • مطعم كرمنا
  • مقهى بتي كافيه
  • مقهى جراند كافيه

محلات بوليفارد سيتي في الرياض

نصل إلى قائمة المحلات التجارية ونوافذ البيع التي تم افتتاحها في بوليفارد سيتي في الرياض، حيث تنتشر مجموعة من المحال التي توفر مختلف المنتجات والسلع، بما فيها محلات الأزياء للرجال والنساء والأطفال، إضافة إلى محلات البصريات ومنتجات الصحة والجمال، ولا ننسى ذكر مساحات الرياضة واللياقة البدنية، إذ تم تخصيص ما يقارب 2,000 متر مربع كمرافق مرفهة للياقة البدنية، وتشمل قاعتين كبيرتين مجهزتين بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية، وبركة سباحة خارجية، وملعبي اسكواش، ومنتجع صحي للعناية بالجسم.

منطقة بوليفارد سيتي ضمن موسم الرياض 2023 – 2024

يعد بوليفارد الرياض سيتي أحد أهم وأكبر مناطق موسم الرياض 2023، حيث تنتشر فيه مظاهر الفرح ويستقبل زواره طيلة أيام الموسم، إذ يتيح لهم الاستمتاع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات والحفلات والتجارب الترفيهية والموسيقية، ويمكن الإشارة إلى مجموعة من أهم هذه الفعاليات المنتظرة:

زيرو لاتينسي

أول فعاليات موسم الرياض الذي تستضيفه منطقة بوليفارد سيتي في الرياض، تجربة زيرو لاتينسي التي تأتي لتخلق تجربة رقمية تفاعلية متكاملة، ما يجعلها الفعالية الأولى لعشاق المغامرات والجيمرز.

إنفزيبيليا

تعد إنفزيبيليا في بوليفارد الرياض وجهة عائلية بامتياز، وتستقبل المنطقة الزوّار لتقدّم لهم العديد من التجارب الاستثنائية والعروض الخيالية المليئة بالابتكار والخيال، إضافة إلى الأشكال الفنية المتنوعة التي تدمج الهواء والبالونات.

زيلا هاوس

هل تهوى أجواء الرعب والإثارة؟ ندعوك إلى زيارة زيلا هاوس رفقة أصدقائك، وتوفر هذه التجربة الجديدة فرصة لأصحاب القلوب القوية لحلّ اللغز والهروب من المتاحة، إلا فإنهم سيضيعون في عالم الزومبي والأرواح الشريرة!

متحف كريستيانو رونالدو CR7

يعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة حيّة، حيث استطاع خلال مسيرته تحطيم الكثير من الأرقام القياسية، كما توّج مواسمه الطويلة في الملاعب الخضراء بعشرات الألقاب رفقة الأندية التي لعب معها، عدا عن الألقاب الفردية، والكثير الكثير غيرها، كل هذا يمكنك التعرف عليه عن قرب عند زيارة متحف رونالدو في بوليفارد الرياض سيتي.

قدمنا لك دليلاً شاملاً عن بوليفارد سيتي في الرياض الذي يعد أشهر وجهة ترفيهية في العاصمة السعودية، حيث تطرقنا إلى أبرز المرافق التي تحتضنها هذه المنطقة الرائعة، فضلاً عن الأنشطة التي يمكن ممارستها رفقة عائلتك أو أحد أصدقائك المفضلين. لا تتردد في طرح أو تساؤلات أو مشاركتنا تعليقاتك في حال قُمت بزيارة هذا المعلم المميزة، حيث سنكون سعداء جداً بتواصلك معنا.