تطاير الشعر وكيف تعالجينه بزيت الشيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 16 أغسطس 2021
تطاير الشعر وكيف تعالجينه بزيت الشيا

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تطاير الشعر، والتي تصيب عادة الشعر الجاف والمتقصف، مما يجعله يظهر بشكل فوضوي وغير لائق، يُعرض المرأة للحرج، خاصة مع صعوبة السيطرة عليه أو التحكم فيه.

مشكلة تطاير الشعر

وتزداد معاناة المرأة مع الشعر الجاف في فصل الصيف، خاصة في منطقتنا العربية، نتيجة تعرض الشعر بشكل مستمر للرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة، فيؤدي هذا إلى امتصاص الشعر للرطوبة من الهواء.

وهناك العديد من الأشياء التي تتسبب في إصابة الشعر بالتطاير، مثل أن تقوم المرأة بتصفيفه يومياً، أو غسله بالماء، أو تعرضه خلال اليوم للهواء ودرجة الحرارة المرتفعة، أو حتى عند قيامها بصبغه أو تغيير لونه، فالشعر عندما يتعرض للتطاير، فإنه يؤثر على مظهره وملمسه، وقد يجعله خشناً، ليبدو وكأنه بحاجة دائمة إلى الغسل والتصفيف بشكل جيد.

كيف تعالجين مشكلة تطاير الشعر؟

ولعلاج الشعر المتطاير، ينصح الخبراء باستخدام مكونات طبيعية تساعد على عملية تعافيه، مع ترطيب مكثف له حتى يستعيد حيويته ونعومته، وهو ما يوفره زيت الشيا الذي يُعتبر العلاج المثالي لمشكلة تطاير الشعر.

تطاير الشعر وكيف تعالجينه بزيت الشيا

ويعد زيت الشيا أفضل مكون طبيعي يمكن للشعر أن يحصل عليه من أجل الحصول على ترطيب مكثف له، فهو مغذ للشعر بشكل رائع، وبإمكانه أن يعيد الرطوبة والليونة إلى جميع أنواع الشعر المختلفة، وكذلك لأكثرها تطايراً.

واستخدام زيت الشيا لعلاج الشعر المتطاير هو أمر قديم تمارسه النساء الإفريقيات منذ سنوات طويلة لحل مشاكل تطاير الشعر، خاصة وأن بذور الشيا موطنها الأصلي هو إفريقيا الغربية، وبالتالي كان من الطبيعي أن تستخدمه المرأة الإفريقية لسنوات من حل مشكلة تطاير الشعر.

وبينما تعلم الكثير من النساء أن زبدة الشيا هي مرطب رائع للبشرة، إلا أن القليلات هن من تعرفن أن زبدة الشيا تعطي نتائج مدهشة أيضاً للشعر، وتعيد إليه رونقه وجماله.

فخفة وزن زيت الشيا تجعله مناسباً بشكل خاص للعناية بالشعر، حيث أنه ملائم لعلاج كافة أنواع الخصل، وهو ما يجعل الخبراء ينصحون باستخدامه، لأنه فعال بما يكفي لترميم وترطيب أكثر الخصلات تطايراً، دون أن يفقد الشعر لمعانه وحيويته.

ولأنه من الصعب العثور على زيت شيا جيد على أرفف متاجر العناية بالشعر، فقد قدمت باراشوت أدفانسد منتج جديد بزيت الشيا، والذي يعدك بشعر أنعم وخال من التجعد.

ويتميز باراشوت أدفانسد بزيت الشيا بأنه مزيج طبيعي 100% مصنوع من زيت الشيا وجوز الهند، حيث تقف خلفه باراشوت أدفانسد، العلامة التجارية العالمية ذات الاسم العريق الذي يحظى بثقة الجميع، إلى جانب أن هذا المنتج الرائع متوفر في جميع المتاجر الرائدة، كما يمكن طلبه عبر الإنترنت.

تطاير الشعر وكيف تعالجينه بزيت الشيا

لماذا زيت الشيا هو العلاج المثالي لتطاير الشعر؟

يحدث تطاير الشعر عادة عندما يكون سطح بشرة الشعرة خشناً ومتكسراً، وفي الحالة الطبيعية، فإن الشعر غير المتطاير يعني أن بشرة الشعرة ناعمة على السطح، ولكن عند التصفيف المتكرر للشعر، أو في حالة استخدام مستحضرات قاسية للشعر أكثر من مرة، تتمزق حينها بشرة الشعر وتنكسر، كما أن هذا يؤدي كذلك إلى ضياع الرطوبة من محور الشعرة، وهو ما يجعلها باهتة وجافة.

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تطاير الشعر:

  • تعرض الشعر بشكل مستمر لأشعة الشمس الضارة، والتي لا تتسبب فقط في إتلاقه، بل وتصيبه بالجفاف أيضاً، وتجعله هشاً.
  • يتسبب جفاف الشعر في تطاير الشعر، حيث يحدث هذا عادة عند غسل الشغل بالماء الساخن بشكل متواصل، أو عند اسخدام الشامبو لغسل الشعر عدة مرات في الأسبوع.
  • الاستخدام المتواصل لأدوات تصفيف الشعر الحرارية من الممكن أن يُضعف جلد الشعر ويتسبب في تكسره، مما يؤدي إلى تجعد الشعر.
  • تؤثر التغذية أيضاً على صحة الشعر، وبالتالي عندما تكون التغذية سيئة، فإن هذا يتسبب في جفاف الشعر وتجعله متطايراً.
  • تؤدي درجات الجرارة المرتفعة كذلك في إصابة الشعر بالتطاير، ويزداد الأمر سوءاً بالنسبة للشعر عند السباحة في المياه المالحة تحت أشعة الشمس القوية.

ومن هنا تبرز أهمية زيت الشيا، والدور الكبير الذي يلعبه في حماية الشعر من التطاير، والمحافظة على لمعانة وحيويته، فعند وضعه على الشعر، ينفذ عميقاً إلى محور الشعرة ويقوم بنفخها، مع الاحتفاظ بالرطوبة بداخلها.

وإلى جانب هذا، فإن زيت الشيا يقوم بتنعيم سطح البشرة، ويقوم بغلق المسامات، ونتيجة لذلك التنعيم، فإن الشعر سيعطي إحساساً خالياً من التطاير، كما أنه سيصبح ناعماً وليناً.

كيف ومتى تستخدمين زيت الشيا لعلاج تطاير الشعر؟

ولكل الأسباب التي ذكرناها بالأعلى، فإن الخبراء يوصون بإدخال زيت الشيا إلى الروتين المنتظم للعناية بالشعر، وبسبب الطبيعة خفيفة الوزن لزيت الشيا، فمن الممكن استخدامه كمغذٍّ طبيعي للشعر قبل غسيل الشعر، أو كسيروم للشعر بعد الغسيل، وذلك قبل أو بعد التصفيف، إضافة إلى أنه بالإمكان تطبيقه وتركه طيلة الليل، وعدم الشعور بالانزعاج، نظراً لرائحته الذكية.

تطاير الشعر وكيف تعالجينه بزيت الشيا

ومن أجل ضمان حماية طويلة الأمد للشعر من التطاير، والحفاظ على حيويته وجماله، فمن الضروري استخدام زيت الشيا بشكل مستمر لتحقيق هذا، فنحن لن نتوقف عن تصفيف شعرنا، ولا عن استخدام أي من المنتجات عليه للحصول على نتائج معينة، كما أن شعرنا سيكون معرضاً في الكثير من الظروف لدرجات حرارة عالية أو مياه ملوثة، لذلك فإن شعرنا بحاجة لدعم ومعالجة مستمرين، من أجل محاربة التطاير غير المرغوب به.

لذا لا داعي لتضييع الوقت، وسارعي بالحصول على باراشوت أدفانسد بزيت الشيا الذي ينصح الخبراء باستخدامه لحماية شعرك من التطاير، ولإضفاء المزيد من الحيوية واللمعان إليه.

وفي حال قمت بتجربة باراشوت أدفانسد بزيت الشيا بالفعل، ولاحظت فارقاً واضحاً في جمال شعرك ولمعانه وحيويته، فاخبرينا عن تجربتك معه، وهل نصحتي أصدقائك باستخدامه؟