تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

انطلق اليوم مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023، الذي يترقبه محبو الألعاب الرقمية، في القاعات الجنوبية لمركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي، وتستمر فعالياته حتى 25 يونيو الجاري.

وتضم الدورة الثانية من المهرجان سلسلة واسعة من الفعاليات المصممة خصيصاً لتلبي شغف عشاق الرياضات الرقمية، والألعاب الإلكترونية، والمحترفين والمختصين في هذا القطاع، كما يوفر فرصة للعائلات والأصدقاء لاستكشاف أحدث تطورات عالم الألعاب، فضلا عن اقتناء أحدث المنتجات الرقمية المتاحة في المهرجان.

ويعد مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية الذي سينطلق في غضون أيام، أكبر مهرجان متخصص في قطاع الألعاب الرقمية في المنطقة، ويتيح للزوار فرصة استثنائية لاستكشاف تلك الصناعة العالمية الحيوية من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات التفاعلية.

قمة "جيم إكسبو GameExpo"

على مدار يومي 21 و22 يونيو الجاري، سيحظى زوار المهرجان بفرصة حضور فعاليات قمة "جيم إكسبو GameExpo" التي تدعمها الشركة المنظمة "بي. جي. كونيكتسPG Connects  ". وسيتمكن الحضور من الاطلاع على آخر مستجدات عالم صناعة الألعاب الرقمية، وسيتاح لهم التواصل مع قادة الفكر والمؤثرين لمعرفة أحدث التوجهات والفرص المتاحة في ذلك القطاع،  إلى جانب فرصة الارتقاء بأعمالهم في هذه الصناعة، علماً بأن الحلقات النقاشية، والجلسات، وورش العمل التي ستعقد خلال القمة ستشهد مشاركة أكثر من 100 متحدث وخبير في القطاع.

وستشهد القمة التي ستعقد على مدى يومين حضور أكثر من 700 شخصية بارزة، وتتضمن سلسلة من الأنشطة التفاعلية والجلسات النقاشية التي ستعقد بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومفكّر لتسليط الضوء على أفكارهم وتصوراتهم، إلى جانب أحدث التوجهات بالقطاع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم أجمع، وللتركيز على مستجدات قطاع الألعاب بما فيها ألعاب "الويب 3"، والتقنيات الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ورسم خرائط "الميتافيرس"، إلى جانب العديد من المواضيع الحيوية المتعلقة بأحدث الابتكارات في تلك الصناعة.

تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

وسيتمكن جميع الحضور المسجلين في القمة من الوصول إلى منصة "التقوا لتتواصلوا" MeetToMatch، المتخصصة في المجال، والتي تمكنهم من إجراء الاجتماعات السريعة مع المشاركين في فعاليات القمة خلال المواعيد المتاحة، وإدارة أجندتهم وطلباتهم الخاصة من خلال تلك المنصة، بينما يوفر "ملتقى المستثمرين" Investor Connector الذي يعد إضافة جديدة للقمة بمثابة منصة للالتقاء مع المستثمرين العالميين المشاركين في القمة لبحث سبل التعاون المشترك، في حين تشكل منصة "Publisher SpeedMatch" فرصة لمطوري الألعاب للالتقاء مع الموزعين من خلال سلسلة من الاجتماعات السريعة.

ومن جهة أخرى، سيضفي معرض "جيم إكسبو" GameExpo الذي سينطلق خلال الفترة الممتدة بين 23 و25 يونيو الجاري، المزيد من التشويق والإثارة على فعاليات الدورة الجديدة من المهرجان، إذ سيوفر للزوار مجموعة من منتجات الألعاب المتطورة التي يطرحها عمالقة الصناعة بما في ذلك "دو غيمرز du Gamers"، و"بلاي ستيشن"، و"إكس بوكس"، و"يوبي سوفت"،و"تيليوس" و"كابكوم".

تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

مبادرة الألعاب التعليمية - "تحدي ماين كرافت التعليمي"

كما أن سيتم انطلاق مبادرة "الألعاب التعليمية" Education through Gaming عبر "تحدي ماين كرافت التعليمي" Minecraft Education Challenge في المهرجان، والتي من شأنها إحداث تحول بالتعليم في الإمارات، وكذلك الإسهام في إلهام وزيادة اهتمام الطلبة بالتعلم عن طريق مفهوم مبتكر وممتع.

حيث وبإمكان الطلبة حضور الأنشطة والفعاليات التعليمية يومي 21 و 22 يونيو، والتي تتبعها المنافسات النهائية لـ "تحدي ماين كرافت التعليمي" في المدارس المسجلة خلال شهري مايو ويونيو للطلاب من عمر 7 سنوات وما فوق، ويتنافسون في فرق مكونة من ثلاثة أفراد للوصول إلى النهائي.

تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

وتسعى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة للترويج للألعاب والرياضات الرقمية كمنصة لتعزيز التعليم وكذلك وسيلة للتوظيف، مع إدراكها بالإمكانات الهائلة التي تتميز بها الألعاب في دعم النمو الاقتصادي لدبي من خلال المبادرات والحملات المبتكرة. ويوفر "تحدي ماين كرافت التعليمي" فرصة فريدة للمدارس والطلبة في الإمارات لتجربة فوائد تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع استعراض الفرص المتعددة التي تتيحها صناعة الألعاب والرياضات الرقمية.

وتحظى لعبة "ماين كرافت" باهتمام واسع في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب انتشارها في جميع أنحاء العالم، وتجذب اهتمام اللاعبين من جميع الفئات العمرية. ولهذا، تعد هذه المبادرة أداة ووسيلة ممتازة للمدرسين لدمجها في الفصول الدراسية لتعزيز الإبداع، وكذلك المساهمة في تعليم الطلبة كيفية حل المشاكل ومواجهة الصعوبات والتحديات، وأيضا تعزز التواصل والعمل الجماعي. فمع متوسط عدد مستخدمي مشارك يصل إلى 110،000 مستخدم، ومتوسط وقت تشغيل يصل إلى 124 دقيقة يوميًا، تعتبر Minecraft Education أداة مهمة للتعليم وصقل المهارات.

تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

وكذلك بإمكان الطلبة أيضا تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM، والنهج المبني على بلوغ الهدف، حيث يهدف التحدي إلى تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للألعاب على مستوى تعلم الطلبة وتطوير قدراتهم.

يؤكد مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية التزامه بمواصلة جهوده لتعزيز الألعاب التعليمية Education through gaming في الإمارات. انضموا إلينا واكتشفوا الإمكانات التعليمية الهائلة للألعاب من خلال تحدي ماين كرافت التعليمي DEF Minecraft Education Challenge. واستعدوا لحضور المنافسات النهائية التي ستقام في "جيم إكسبو" في 22 يونيو 2023 في مركز دبي للمعارض. وبإمكان الطلبة التسجيل في تحدي ماين كرافت التعليمي من خلال مدارسهم عبر هذا الرابط.

بطولة "بلاي بيوند"

تنظيم بطولة "بلاي بيوند" Play Beyond، بمشاركة أبرز اللاعبين المؤثرين في العالم ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية لعام 2023، وذلك على مدى يومي 24 و25 يونيو على مسرح الألعاب الرئيسي في مدينة إكسبو دبي.

ويخوض منافسات البطولة الاستثنائية التي تعقد بالتعاون مع "ڤوكس سينما"، مجموعة من أبرز المؤثرين العالميين، وسيتمكن الحضور من مشاهدة أساليب اللعب والمهارات الإبداعية التي يتمتع بها اللاعبون عند تنافسهم وجهاً لوجه عبر مجموعة من التحديات للحصول على جائزة بلاي بويند  "Play Beyond Trophy".

تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

وستجمع البطولة فريقين أحدهما إقليمياً والآخر دولياً، حيث يتألف الفريق الإقليمي من أربعة لاعبين مؤثرين من منطقة الشرق الأوسط، بينما يضم الفريق الدولي أربعة مؤثرين مشهورين من مختلف أنحاء العالم، علماً أن هؤلاء المؤثرين تنافسوا من قبل سوياً عبر عدة ألعاب، تشمل كل منFall Guys"  "وFortnite" Rocket League"" وكذلك FIFA 23" وOvercooked" Street Fighter 6" Call of Duty"" وسيتنافس الفريقان في المباريات المكثفة النهائية المليئة بالمفاجآت والتحديات، والتي ستعقد على المسرح الرئيسي لتثير حماس الجمهور وتضمن لهم تجربة لا تنسى.

تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

وسيضم الفريق الدولي، اللاعب البارز "ميني مينتر" (الإنستغرام:miniminter)، والذي سيضفي مزيداً من الحماس على منافسات البطولة، وسيتمكن الجمهور من الحصول على فرصة اللقاء معه أثناء الحدث، ذلك إلى جانب المزيد من نجوم الألعاب الرقمية، بما في ذلك اللاعب الشهير "جرانت" (الإنستغرام: granthinds) الذي يجذب المتابعين من مختلف أنحاء العالم بمحتواه التحليلي والمتميز عبر منصات التواصل الاجتماعي، واللاعب "ديميسوكس" (الإنستغرام:  demisux)، والنجم "جرانثيندس" (الإنستغرام:  granthinds).

في حين، سيقود الفريق الإقليمي، النجم أبو فلة (الإنستغرام:  aboflah)، الذي يمتلك كاريزما خاصة وبراعة استثنائية تجعله أحد اللاعبين المفضلين لدى الكثير من الجمهور. وسيضم الفريق كذلك اللاعب سعيد وولف (الإنستغرام:  saeed.wolf) والذي سيستعرض أسلوبه الاستراتيجي في اللعب مع المشاركين وأمام الحضور، إلى جانب النجمة المؤثرة والمعروفة بمهاراتها المتميزة في اللعب بشاير (الإنستغرام: /gh._@ )، وصانع الألعاب الإلكترونية الموهوب بشار كيال (الإنستغرام:  basharkk).

يتاح الآن حجز التذاكر لحضور منافسات البطولة التي ستعقد على مسرح الألعاب الرئيسي في مدينة إكسبو دبي عبر https://www.dubaiesportsfestival.com/en/home.html  أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://www.instagram.com/dxbesportsfest/?hl=en .