تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 04 نوفمبر 2021
تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

تعتبر مدينة دافوس من أشهر مدن الألب السويسرية، ليس لأنها مقر لواحد من أهم الأنشطة الاقتصادية العالمية وحسب " المنتدى الاقتصادي العالمي"، بل لأنها مدينة تضم عدد كبير من الأنشطة السياحية والفعاليات الترفيهية للعائلات والأفراد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Layalina (@layalinamag)

زرنا هذه المدينة تلبية لدعوة كريمة من هي هيئة السياحة السويسرية، حيث أن سويسرا قد فتحت أبوابها للسياحة منذ تاريخ 26 يونيو 2021 فكانت تجربة سياحية رائعة خضنا من خلالها تجارب فريدة وعشنا لحظات لا تنسى..

لحظة الوصول والجرعة الأولى من الأوكسجين

كانت اللحظات الأولى لوصولنا لسويسرا بمثابة العبور نحو كوكب آخر! لا أبالغ إذا قلت أن كل شيء مختلف هناك على نحو أفضل.. الهواء أكثر نقاء من أي هواء في أي مكان آخر، الطبيعة أكثر نضارة والتجانس بين مكونات المكان أكثر من رائع فعلاً.

وصلنا إلى مطار زورخ من ثم توجهنا لمحطة القطار لنستقل قطار يتجه نحو دافوس. الساعة الأولى في القطار سيطر عليها الصمت، لأن الجميع كان منبهر من جمال الطبيعة وأناقة المكان! كل أفراد مجموعتنا كانت أعينهم متسمرة نحو النوافذ يتأملون إبداع الخالق بتنسيق المناظر البديعة.

تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

وصلنا إلى دافوس، كانت لحظة الخروج من القطار لاستنشاق أول جرعة من الهواء الأكثر نقاء لا تنسى. كان الهواء محملاً بقدر كبير من الأوكسجين وكأنه ذو تركيبة خاصة بسويسرا. هذا الشعور يعرفه جيداً سكان منطقة الخليج العربي، فأغلبهم يسافرون بحثاً عن وجهات يستمتعون فيها بعناصر الطبيعة كاملة!

كان الطقس في دافوس بارد للغاية، وذلك لمصادفة وصولنا موجة من الرياح الباردة حيث وصلت الحرارة إلى 5 درجات مئوية، لذا ننصحكم قرائنا الأعزاء أن لا تنسوا أخذ بعض الملابس الشتوية عند زيارتكم لمرتفعات الألب! ولكن حتى ولو نسيتم (كما حدث معي شخصياً) فلا تقلقوا فدافوس مدينة يمكن التسوق فيها بكل سهولة. يمكنكم شراء ملابس مناسبة من أي متجر في السوق المركزية كما يمكنكم شراء ملابس خاصة بدرجات الحرارة المتدنية للغاية من بعض المتاجر المتخصصة هناك.

الإقامة في فندق هارد روك Hard Rock Hotel Davos

تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

كما أسلفت الذكر أن مدينة دافوس مدينة ذات طابع عالمي، ليس فقط بطبيعة الفعاليات والمؤتمرات التي تستضيفها بل أيضاً بما تحتويه من فنادق ومطاعم عالمية. يمكنك ملاحظة هذا من طريقة الاستقبال الحافل الذي يقوم به العالمون في هذا القطاع سواء في الفنادق أو المطاعم المنوعة سواء ذات الطابع المحلي أو العالمي.

كانت إقامتنا في فندق هارد روك مميزة لما احتواه الفندق من خدمات وحفلات مسائية رائعة. المميز في الفندق هو الساونا الداخلية التي تعتبر ملاذ رائع بعد يوم بارد وطويل في جبال الألب!

توجهنا في الصباح الباكر إلى منطقة بصحبة فريدي ميشيل الذي حدثنا عن تاريخ المنطقة وعن طبيعة أهلها وطعامهم وعاداتهم وتقاليدهم.

سألناه عن سبب كون البيوت الجبلية تتألف من طبقتين، السفلى حجرية والعليا خشبية. وضح بأن الطبقة السفلية تحتوي على المطبخ فيجب أن تكون مبنية من الطوب والطين لتجنب الحرائق.

تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

توجهنا إلى وادي مجاور وكانت لنا فرصة لالتقاء مجموعة من الحيوانات الفريدة التي تتميز فيها سويسرا مثل السناجب واللاما.

دافوس من سماء سويسرا

أنا شخصياً دائماً ما أبحث عن المغامرات والتجارب الجديدة عندما أسافر، أعتقد أنها أفضل طريقة لجعل السفر أكثر إثارة وتشويق.

قمت بالبحث عن أفضل ما يمكن تجربته في سويسرا، فكانت النتيجة هي أن تقفز في الهواء! نعم أجمل ما في سويسرا هو طبيعتها الخلابة، وأفضل طريقة لمشاهدة هذه الطبيعة هي أن تراها من الأعلى.

لذا لم أتردد بأن أجرب الباراغلايدينغ هناك! وهذا فعلاً ما فعلناه وكانت النتيجة كما تشاهدون في هذا الفيديو:

يمكنكم حجز تجربتكم من خلال: https://www.davos.ch/en

جولة في غابات دافوس

لم أكتفي بمشاهدة الغابات والطبيعة الرائعة من الأعلى، بل على العكس المشاهد من السماء أغرتني أكثر لكي أتعرف على ما تخفيه هذه الغابات الرائعة.

اصطحبنا صديقنا فريدي بجولة خاصة بإحدى المرتفعات المفضلة لديه. التقينا هناك مجموعة ثانية من الحيوانات البرية الودودة مثل الغزلان والخيول والحمير وبعض الثعالب التي اكتفت بمراقبتنا من بعيد.

من الجدير بالذكر أن سويسرا تهتم بالحياة البرية بشكل كبير حيث هناك قوانين صارمة لحماية الثروة الحيوانية.

زيارة لمنتجع Schatzalp 

تم بناء هذا المنتجع كمصحة مخصصة لمصابي وباء السل في عشرينيات القرن الماضي، اعتقد الدكتور  وليام جان هولسبر  Willem Jan Holsboerأن الهواء في هذه المنطقة قادر على مساعدة المرضى بالتعافي، كما حرص على جمع نباتات برية نادرة ليستخلص منها أدوية تساعد على محاربة السل، ومع الزمن تحول المكان إلى فندق يحتوي أثمن وأندر النباتات من حول العالم، لذا ننصحكم إذا زرتم هذا المكان بعدم لمس أي نبتة موجودة، وإلا ستسمعون حراس المكان يصرخون!

جولة رومنسية في قطار

عند قضائك بعض الوقت وأنت تتأمل الطبيعة الخلابة قد لا يكسر الصمت المطبق على المكان سوا صوت صفارات القطار. مشاهدة القطارات وهي تخترق الجبال وتلتف حول التلال تعتبر من العلامات الفارقة في الريف السويسري.

تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

لذا حرص صديقنا فريدي على أن يأخذنا بجولة بأحد القطارات التي تتميز بالطابع العتيق والأثري، فتشعر وكأنك برحلة بزمن الستينات.

ننصحكم بشدة أن تختاروا القطار في تنقلاتكم لتحظوا بفرصة مشاهدة بانورامية للطبيعة السويسرية ولاسيما أن هذا القطار يحتوي على عربات مكشوفة.

وجبة غداء على ضفاف بحيرة دافوس

لا تكتمل زيارة دافوس بدون الاستمتاع بالمشي حول بحيرتها الساحرة، ومن الأفضل أن تختاروا مطعماً قريبة من البحيرة لتناول وجبة غداء واحتساء بعض الشراب.

من الجدير بالذكر أن جميع مطاعم هذه المدينة تعي خصوصية زوارها من العالم العربي، حيث يحرص القائمون على المطاعم بتوجيه زبائنهم وإعلامهم عن مكونات الطعام إذا احتوت عناصر لا يفضلونها مثل الكحول أو لحم الخنزير، ولكن ننصحكم بأن تتأكدوا بالسؤال دائماً.

تعرفوا على أجمل ما في مدينة دافوس السويسرية

اخترنا مطعم Restaurant Alpenhof لنتعرف على مجموعة من المأكولات السويسرية التقليدية.

رحلة نحو الجبل بالعربات السلكية

يؤمن لكم القطار مشاهدة بانورامية بشكل أفقي، ولكم ماذا عن المشاهدة البانورامية بشكل عامودي؟ نعم يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة وأنتم بطريقكم إلى المرتفعات الجبلية عن طريق استقلال العربات السلكية.

وإن كنتم من محبي رياضة الدراجات، فمدينة دافوس وجهة مثالية، حيث تحتضن مسابقات دولية على مدار العام، ولا يخلو شارع من شوارعها على سائح يرتاد دراجة رياضة ينطلق بها نحو الجبال، إذ أن غلب جبالها معدة ومجهزة بمسارات مخصصة لسائقي الدراجات الهوائية.