تعيين عاملة منزلية بما يتناسب مع أسلوب حياتك ومتطلبات معيشتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
تعيين عاملة منزلية بما يتناسب مع أسلوب حياتك ومتطلبات معيشتك

يعتبر تعيين عاملة منزلية من أساسيات المعيشة المريحة في عصرنا الحالي خاصةً العاملة المنزلية المقيمة حيث يوفر ذلك المساعدة الدائمة في أركان المنزل والحياة عموماً. وجود شخص ليزيح عنك أعباء الأعمال المنزلية ويساعدك في مختلف أرجاء المنزل هو من الأشياء المطلوبة لجعل حياتنا أسهل وللحصول على هذا الوقت الثمين للقيام بمهامنا الرئيسية مثل العمل وتربية الأطفال أو قضاء أوقات سعيدة مع العائلة أو الأصدقاء. من المهم أيضا انتقاء العاملة المنزلية المقيمة بعناية ودقة متناهية، فالعاملة المقيمة هي شخص مقيم بالمنزل بصفة دائمة فلذلك يجب أن تتوفر العديد من العوامل في هذا الشخص، مثل الصدق، والأمانة، والأخلاق الحسنة، بالإضافة للقدرة على التواصل بسلاسة وأريحية، وطبعاً وجود الاحترام المتبادل بين جميع الأفراد المتواجدين بالمنزل. أيضا يجب التأكد من توافق العمالة المنزلية المقيمة مع وجود أطفال بالمنزل أو حيوانات أليفة وإمكانية توافقهم مع بعضهم البعض. 

الحرص على وجود مساحة إقامة مناسبة للعاملة المنزلية المقيمة

من المهم أيضا عند اتخاذ قرار تعيين عاملة منزلية مقيمة التأكد من وجود مساحة مناسبة وخاصة لإقامتها حيث إن ذلك يعطي راحة أساسية لها وإحساس دائماً بالخصوصية لصاحب المنزل. هناك مميزات كثيرة لتوفير مساحة مخصصة للعاملة المقيمة، فوجود غرفة عاملة يعطيك إمكانية تعيين عاملة مقيمة لتوفير المساعدة التي تحتاجها في الأوقات التي تحددها على مدار اليوم، سواء في الصباح الباكر لتجهيز المنزل أو الأطفال للمدرسة أو في المساء لتنظيف المنزل وغسل الصحون بعد حفلة عشاء مسائية للأهل والأصدقاء.  

اتباع القوانين واللوائح القانونية حين تعيين عمالة منزلية مقيمة

من المهم عند اتخاذك قرار تعيين عمالة منزلية مقيمة معرفة القواعد والقوانين الخاصة بعملية تعيينهم في دولتك، حيث تختلف القوانين واللوائح بين دولة وأخرى وتختلف القوانين بين أنواع العمالة المختلفة، فهناك فرق بين تعيين العمالة المؤقتة أو العمالة بالساعة وبين تعيين عمالة منزلية مقيمة. مخالفة هذه القوانين قد تعرضك للمسائلة القانونية وهذا شيء من السهل تجنبه عن طريق اتباع القواعد والقوانين الخاصة بتعيين العمالة المنزلية المقيمة أو استخدام منصات لتعيين العمالة المنزلية بمختلف أنواعها. 

استخدام التكنولوجيا والمنصات التقنية في تعيين عاملة منزلية بالشهر

تعيين عاملة منزلية بالشهر أصبح الآن من أسهل المهام الممكن القيام بها، في السابق كان مطلوباً منك القيام بالعديد من الإجراءات القانونية والأوراق وزيارة العديد من السفارات لتستطيع تعيين عاملة منزلية مقيمة، ولكن الآن ومع التقدم التقني أصبح تعيين عاملة منزلية من أسهل المهام. تتوفر الآن العديد من المنصات والتي توفر لكم تجربة سلسة لتعيين عاملات مقيمات مؤهلات ومدربات بجنسيات مختلفة. توفر أيضاً العديد من المنصات التقنية لخدمات العمالة المنزلية خدمات أخرى بجانب خدمة تعيين عاملة منزلية مقيمة، فيمكنك تعيين عاملة منزلية بالساعة، طاقم ضيافة مناسبات، سائق خاص، أو حتى مساعدة شخصية وذلك من خلال منصة واحدة فقط. 

هناك أيضا جانب آخر من المميزات التي تتوفر حال استخدامك لشركات العمالة المنزلية ومنصاتهم التقنية المخصصة لتعيين العمالة المنزلية بمختلف أنواعها والتي لا تتوفر في مؤسسات التعيين الكلاسيكية مثل أن العديد من تلك المنصات التقنية تقدم خدمة تسديد الرسوم على دفعات مما يسمح لك بإمكانية تقسيط عقدك لتوفير راحة أكبر لك من الناحية المالية. أيضا توفر المنصات التقنية فترات تعاقد مرنة، فعلى سبيل المثال يمكن التعاقد على تعيين عاملة منزلية مقيمة لمدة ٣ أشهر – ستة أشهر – سنة – سنتان، مما يوفر قدراً كبيراً من المرونة في التعاقد. 

توفر المنصات التقنية لتعيين العمالة المنزلية ضمان استمرارية العمل وذلك بتوفير عمالة بديلة في حالة وجود ظرف قهري يمنع العاملة المنزلية التي تم التعاقد معها من أداء المهام الخاصة بها أو في حالة استحقاق العاملة المنزلية للإجازة الاعتبارية، مما يحفظ حق العميل ويوفر له الراحة الدائمة. 

مرافقة العاملة المنزلية المقيمة لكم في حالة السفر 

أصبح السفر حالياً من ضروريات الحياة سواء كان بغرض العمل أو المتعة، فالسفر يعطينا طاقة إيجابية كبيرة تساعدنا في العودة إلى المهام اليومية الروتينية. لذلك يجب التفكير في وضع العاملة المنزلية المقيمة في حالة السفر خارج البلاد حيث أصبح من الممكن اصطحابها في حالة السفر، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار القوانين الخاصة بسفرها والتأكد من إصدار فيزا مناسبة لها والتقديم لطلبها قبل تاريخ السفر بوقت كاف. إذا كنتم تريدون يمكنكم ترك العاملة المنزلية المقيمة في المنزل خلال فترة سفركم وذلك للاعتناء بالمنزل والقيام بالمهام الروتينية الأساسية للمنزل لحين عودتكم من السفر. في هذه الحالة، يجب مراعاة توفير جميع احتياجات العاملة المقيمة بالمنزل ويوصى بالتواصل معها بشكل دوري للتأكد من أن كل شيء مستقر.