تكلفة شحن وتشغيل سيارة كهربائية مقارنةً بالسيارة التقليدية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
تكلفة شحن وتشغيل سيارة كهربائية مقارنةً بالسيارة التقليدية

كل يوم نلاحظ زيادة في الاهتمام بالسيارات الكهربائية، لأن السيارات الكهربائية هي المستقبل الذي يجعل الحياة أكثر أماناً ولأنها صحية أكثر للبيئة. العديد من الشركات العالمية يعملون على تطوير وإطلاق سيارات كهربائية جديدة، وهذا يدل على أن هذا النوع من السيارات هو المستقبل الذي سيؤدي إلى التغيير الذي نريده والذي سيغير الكثير في أنظمة المواصلات الحديثة والمتطورة.

السيارات الكهربائية تزيد من الدفعة الجديدة في النظام المتطور للمواصلات، فهي توفر خياراً مثالياً للذين يبحثون عن الطريقة الأفضل للذهاب من مكان إلى آخر، كما تعد هذه السيارات خياراً مثالياً للذين يبحثون عن الطريقة الأفضل للمساهمة في الحفاظ على البيئة. إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة، السيارة الكهربائية ستكون هي الخيار الأمثل الذي يجب عليك الاطلاع عليه.

ظهرت النماذج الأولية للسيارات الكهربائية في وقت مبكر من أواخر القرن التاسع عشر. ومع ذلك ، لم تبدأ السيارات الكهربائية في الانتشار في المجتمع اليومي إلا في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. الآن بعد أن أصبحت البنية التحتية للسيارات الكهربائية مثل محطات شحن السيارات الكهربائية في المنزل ومحطات التزود بالوقود في مواقف السيارات أكثر شيوعًا، يتطلع المزيد من الناس إلى التبديل. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على تكلفة شحن وتشغيل السيارة الكهربائية.

أولاً ، لنبدأ ببعض التعريفات:

السيارة التقليدية: هي سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين أو الغاز. هذه هي السيارات التي اشتهرت منذ أكثر من 100 عام.

السيارة الكهربائية:  هي سيارة تعمل بالكهرباء فقط. لا تنتج معظم السيارات الكهربائية أي نوع من انبعاثات أنبوب العادم، وعادة ما يكون نطاقها أصغر من السيارات التي تعمل بالغاز أو البنزين.

السيارة الهجينة: كما يوحي الاسم، السيارة الهجينة هي مزيج من السيارة الكهربائية والسيارة التي تعمل بالغاز أو البنزين. عادةً ما تعمل السيارات الهجينة بشكل أساسي على الكهرباء، ولكن لديها خزان غاز أو بنزين يمكن أن يمنحها نطاقًا أكبر.

تكلفة شحن وتشغيل سيارة كهربائية مقارنةً بالسيارة التقليدية

تكلفة الشحن

أصبح الحفاظ على البيئة والحد من تغيرات المناخ أهم أولويات العالم أجمع فكلما زاد الاهتمام بهذه القضايا كلما ازدادت السيارات الكهربائية في الشعبية كخيار للمستهلكين. هذه السيارات توفر العديد من الفوائد عن السيارات التقليدية، بما في ذلك الحفاظ على التكاليف.

أكبر فائدة من حيث التكلفة لشراء سيارة كهربائية هي أنك لست مضطرًا لشراء الوقود حيث تعتبر تكلفة الوقود إحدى أهم مزايا تكلفة السيارات الكهربائية. يتم تشغيل السيارات الكهربائية بالكهرباء فقط، والتي غالبًا ما تكون أرخص من البنزين. بالإضافة إلى ذلك، فإن تكلفة الكهرباء عادة ما تكون أكثر استقرارًا من تكلفة البنزين، والتي تتغير بشكل كبير في كل أنحاء العالم. هذا يعني أن تكلفة شحن سيارة كهربائية بالوقود يمكن التنبؤ بها في كثير من الأحيان أكثر من تكلفة تزويد سيارة تعمل بالوقود.

ضع في اعتبارك أن شراء سيارة كهربائية لا يعني أنه يمكنك تشغيلها مجانًا. لا تزال تدفع مقابل الكهرباء التي تشحن بطارية سيارتك. ومع ذلك، سيكون هذا أرخص من شراء الوقود. أظهرت إحدى الدراسات أن ​​مالك السيارة الكهربائية سيوفر ما بين 800 دولار و 1000 دولار في السنة. يمكن أن يضيف ذلك ما يصل إلى آلاف الدولارات على مدى عمر السيارة الكهربائية.

تكلفة شحن وتشغيل سيارة كهربائية مقارنةً بالسيارة التقليدية

تكلفة الصيانة والتشغيل

فائدة أخرى من حيث التكلفة للسيارات الكهربائية هي تكلفة الصيانة. تحتوي السيارات الكهربائية على أجزاء متحركة أقل بكثير من السيارات التي تعمل بالبنزين، مما يعني أنها أقل عرضة للأعطال وتتطلب إصلاحات أقل. بالإضافة إلى ذلك، لا تتطلب السيارات الكهربائية تغيير الزيت بشكل منتظم ومهام الصيانة الأخرى التي تقوم بها سيارات البنزين. ينتج عن هذا توفير كبير على مدى عمر السيارة. تم تصميم بطاريات السيارات الكهربائية لتستمر لفترة طويلة، كما أنها غالبًا ما تكون مصحوبة بضمان مما يمكن أن يضيف المزيد من التوفير في التكاليف.

بشكل عام ، تقدم السيارات الكهربائية عددًا من مزايا التكلفة التي تجعلها خيارًا أكثر جاذبية من الناحية المالية من سيارات البنزين التقليدية.