حاوي تطلق عدسة جديدة على سناب شات احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 27 أغسطس 2022
حاوي تطلق عدسة جديدة على سناب شات احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

قامت مجموعة حاوي الإعلامية الرائدة في مجال الإعلام والحلول الإعلانية، بإطلاق عدسة جديدة على تطبيق سناب شات، وذلك احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية.

حاوي تطلق عدسة جديدة على سناب شات احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

إنجازات المرأة الإماراتية

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، حيث يتزامن هذا اليوم مع ذكرى قيام الشيخة فاطمة بنت مبارك، بتأسيس الاتحاد النسائي العام في مثل هذا اليوم من عام 1975.

ويتم الاحتفال يوم المرأة الإماراتية تقديراً لدورها الحيوي والفعال في تأسيس الأجيال وبناء المجتمع، ومساهمتها المتميزة في نهضة الوطن وتقدمه المستدام، وكذلك للاحتفاء بمكانتها المميزة في الدولة، وبقدرتها على إنجاز جميع المهام التي تتولاها.

واستطاعت المرأة الإماراتية خلال العقود الماضية من عمر الدولة، أن تثبت للجميع أنها أهل الثقة والمسؤولية، كما أنها على قدر من الكفاءة لتكون سنداً لبلادها في كافة الظروف.

وتعتبر الإمارات من أكثر الدول تمكيناً للمرأة، وتعزيز مشاركتها في المجتمع، فعلى سبيل المثال، فإن المرأة الإماراتية قد خصصت لها نصف مقاعد البرلمان، كما أنها تتولى العديد من الحقائب الوزارية في الحكومة، إلى جانب أن الدولة عملت على دعمها من خلال مجموعة من التشريعات، والتي تحافظ على حقوقها.

كما سجلت ابنة الإمارات نسبة 24% من إجمالي أعداد المشتغلين في الدولة، ونسبة 64% من العاملين في قطاع التعليم والقطاع الصحي، ونسبة 31% من عدد العاملين في الأنشطة المالية والبنوك والتأمين، ونسبة 49% من إجمالي خريجي مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

لماذا اخترنا البرقع لعدسة يوم المرأة الإماراتية

وعن سبب اختيار البرقع لعدسة يوم المرأة الإماراتية من حاوي، قالت السيدة دانا يمك، مدير قسم الإبداع في حاوي: "البرقع هو لباس إماراتي تقليدي ترتديه النساء الإماراتيات من الشابات إلى الأكبر سناً. قد يفترض المرء أنه قطعة تراثية فقط، لم يعد لها مكان في حياة المرأة الإماراتية الحديثة. لكن في الآونة الأخيرة، هناك خط موضة واتجاه متصاعد نحو العودة إلى الملابس والإكسسوارات التقليدية ومزجها بالقطع العصرية، خاصة في مجتمع مؤثرات الموضة في الإمارات العربية المتحدة".

من ناحيته، قال السيد طارق أبو بكر، المدير الإبداعي لشركة حاوي: "لقد عاد البرقع تحت أضواء الموضة ولم يعد مجرد قطعة تراثية بل أصبح قطعة ثقافية وعصرية أيضاً. لذا ارتأينا في حاوي أن نسلط عليه الضوء في يوم المرأة الإماراتية".

حاوي تطلق عدسة جديدة على سناب شات احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

كيفية استخدام عدسة حاوي للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

ويمكنك الآن المشاركة في الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، وتجربة العدسة الجديدة التي أطلقتها مجموعة حاوي (من خلال هذا الرابط)، واتباع الخطوات التالية لاستخدامها:

  • يجب التأكد من أن هاتفك يحمل أحدث نسخة من تطبيق سناب شات (يمكنك التأكد من هذا من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بجهازك).
  • يُفضل أن يكون على هاتفك آخر إصدار من نظام التشغيل الذي تعمل عليه (يمكنك التأكد من هذا من خلال الإعدادات على جهازك).
  • تأكد من أنك موجود في مكان جيد الإضاءة حتى تعمل معك العدسة بأفضل شكل ممكن.
  • بعد أن تقوم بفتح رابط العدسة على تطبيق سناب شات، اضغط على زر Unlock for 48 hours، لتظهر لك إمكانيات العدسة الجديدة، والتي يمكنك التمتع بها لمدة 48 ساعة.
  • يمكنك التفاعل مع العدسة إما عن طريق الرمش بعينيك لتنشيط الرسوم المتحركة للاحتفال والبالونات والهتافات... إلخ. ويمكنك التبديل بين نمطين من البرقع، من خلال النقر على الشاشة،إما للحصول على البرقع وحده أو البرقع بالحجاب الإماراتي.
  • اضغط زر Take a Snap، ثم ابدأ في تصوير صور أو مقاطع فيديو باستخدام العدسة الجديدة، وشاركها مع أصدقائك ومتابعيك على سناب شات.
  • يمكنك أن تستخدم الكاميرا الأمامية أو الخلفية لاستخدام العدسة الجديدة، لذا احرص على تجربة كل منهما لترى النتائج الرائعة.
  • كما يمكنك أيضاً مشاركة العدسة الجديدة مع قائمة أصدقائك على سناب شات، عن طريق فتح رابطها، ثم الضغط على زر Send to Friends، حتى يمكنهم أيضاً تجربتها والاستمتاع بها.

عن مجموعة حاوي الإعلامية

حاوي "www.7awi.com" هي منصة رقمية رائدة لوسائل الإعلام والحلول الإعلانية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك حاوي وتدير مجموعة غنية ومتنوعة من البوابات الإلكترونية مع أكثر من 20 مليون مستخدم شهري و100 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعية وتوجد مكاتبهم في الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر.