حيرة ومفاضلات: كيف يختار المشاهير أسماء أبنائهم؟
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

حيرة ومفاضلات: كيف يختار المشاهير أسماء أبنائهم؟

اختيار النجوم لأسماء أبنائهم يضعهم في حيرة كبيرة، بعض المشاهير أطلقوا أسماءهم على أبنائهم، أما محمد رمضان فاختار لابنته اسم كنز؛ لولادتها أثناء تصوير فيلم الكنز، وتامر حسني أطلق على ابنه اسم أحد أعماله الدرامية.

جنات

أطلقت جنات اسمها على مولودتها الأولى. وذلك بعدما أصر زوجها على تسمية ابنته على اسمها تعبيرا عن حبه الشديد لها.

ياسمين عبد العزيز

ابنة ياسمين عبد العزيز من زوجها الأول محمد حلاوة تدعى ياسمين. وكانت المفاجأة أنها تشبه أمها في بعض الملامح وفي لون الشعر.

أيتن عامر

فاضلت أيتن عامر بين اسمها وبين مريم عند تسمية ابنتها. لكنها استقرت مع زوجها مدير التصوير محمد عز العرب على أن يكون اسم ابنتها "أيتن".

نيكول سابا

أنجبت نيكول سابا من يوسف الخال بنتا، واختارا أن يكون اسمها على اسم والدتها. وحرصت نيكول وزوجها على عدم نشر أي صور لابنتهما عبر السوشيال ميديا وإبعادها عن الأضواء والكاميرات.

تامر عاشور

أطلق تامر عاشور اسم "أيام" على مولودته الأولى. وكان احتفل بميلادها عن طريق قالب كيك مكتوب عليه "مرحبا أيام". وأطلق عاشور الاسم نفسه على أحد ألبوماته الغنائية.

محمد رمضان

اختار محمد رمضان اسم "كنز" لمولودته الثالثة. وجاء اختياره لهذا الاسم لتزامن ولادتها مع أيام تصوير فيلم "الكنز". ويشارك رمضان متابعيه عبر إنستغرام العديد من الصور التي تجمعه بابنته.

تامر حسني

أطلق تامر حسني اسم "آدم" على نجله الخير. وذلك بعدما قدم مسلسل "آدم" عام 2011 ألفين وأحد عشر. آدم هو الابن الثالث لتامر حسني من زوجته المغربية بسمة بوسيل.

نيللي كريم

عاشت نيللي كريم القصة نفسها لكن بالعكس. فقد اختارت اسم نجلها الأكبر "كريم" ليكون لقبا لها. وذلك عندما قررت اختيار لقب فني، فلم تجد أفضل من أن يقترن لقبها باسم ابنها.

نانسي عجرم

أطلقت نانسي عجرم اسم ميلا على ابنتها، موضحة أنها فضلت اختيار اسم عربي وله وقع مميز، مشيرة إلى أن اسم ميلا هو اسم قديم ومنتشر في القرى والبلدات اللبنانية، ومعناه الشجرة الخيرة كثيرة الغصون.

شريهان

استوحت الفنانة شريهان اسم ابنتها لولوة من اللؤلؤ النفيس، وكانت الأمومة بالنسبة لشريهان حلما كبيرا تسعى لتحقيقه، ويبدو أنها لم تجد أغلى من اللؤلؤ لتطلق اسمه على وليدتها.

صباح

الفنانة صباح خالفت الكثيرين، حيث أطلقت اسمها على ابنها الذكر، الذي أصبح طبيباً حالياً، بسبب حب زوجها الكبير لها.

غادة عبد الرازق

أطلقت الفنانة غادة عبد الرازق على ابنتها الوحيدة اسم روتانا، وأكدت أنه لا علاقة له بالقناة الشهيرة، واسم روتانا هو اسم أجنبي يعني الثراء والغنى، كما أنه اسم لأفخر أنواع التمر عالمياً، ولذلك يعتبر من أسماء البنات الجميلة والمميزة.

أحمد السقا

أطلق الفنان أحمد السقا اسم نادية على ابنته، وهو أيضاً اسم والدته التي يحبها كثيرا.

أصالة

اختارت الفنانة أصالة اسم شام لابنتها الكبرى، ومن الواضح محبة أصالة الكبيرة للشام حتى أنها قررت إطلاق الاسم على ابنتها.

دنيا سمير غانم

بحثت دنيا سمير غانم كثيرا عن اسم مناسب لابنتها، حتى استقرت على اسم كايلا والذي يعني التاج.

محمد صلاح

لاعب كرة القدم المصري العالمي محمد صلاح، اختار لابنته الأولى اسم مكة لحبه الشديد لمكة المكرمة، واختار اسم كيان للصغرى.

منى زكي

اختارت الفنانة منى زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي، اسم لي لي لابنتهما الكبرى وهو نوع من أنواع الزهور، وأصبح الاسم موضة لفترة بسبب هذا الاختيار.

أما ابنهما سليم، فاختارت منى زكي الاسم بسبب حبها له حيث جسدت دور أم لطفل اسمه سليم في مسلسل آسيا، فقررت أن تطلق الاسم على ابنها في حال أنجبت.

عمرو يوسف

صرح الفنان المصري عمرو يوسف أن اختيار اسم ابنته كان صعباً عليه وعلى زوجته كندة علوش، وأوضح: "اختيار الاسم تسبب في حيرة كبيرة جدا لي ولكندة، وفكرنا به كثيرا، حتى جاء يوم الولادة فقلت لها: خلاص هو حياة وقد كان"

نور

اختارت نور اللبنانية لطفلها اسم ليوناردو، لحبها للاعب الكرة الإسباني كريستيانو ليوناردو

المزيد: