دعم شي إن ومركز مهارات التعليمي لأولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
دعم شي إن ومركز مهارات التعليمي لأولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد

عقدت "شي إن" (SHEIN)، الشركة العالمية الرائدة في التسوق الإلكتروني للأزياء والموضة وأسلوب الحياة، اتفاقية شراكة مع مركز مهارات التعليمي، وهو أول معهد متخصّص في العلاج التطبيقي للتحليل السلوكي على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم برنامج دعم متخصص يستهدف أهالي الأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد وغيرها من الاضطرابات المعرفية والسلوكية والحسية.

الهدف من المبادرة

مبادرة شي إن و مركز مهارات التعليمي

تهدف هذه المبادرة إلى تزويد أولياء الأمور بجلسات تدريب شمولية ومصادر تعليمية وخدمات دعم  تتيح لهم أن يصبحوا رعاة متمرسين لأطفالهم الذين يعانون من هذه الاضطرابات، كي يساهموا في تمكينهم من إطلاق العنان لإمكاناتهم.

موعد الجلسات التدريبية

مبادرة شي إن و مركز مهارات التعليمي 1

بدأ جلسات البرنامج المجاني يوم 29 أغسطس 2022، واستقبلت أكثر من 20 مشاركاً في فندق وشقق موڤنبيك بر دبي، وستتواصل هذه الجلسات حتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، إذ سيقدم الخبراء من خلالها إرشادات حول كيفية المساهمة بفعالية في التنمية الشاملة للأطفال من خلال تعزيز المهارات الاجتماعية والتكيفية والأكاديمية.

مواضيع الجلسات التدريبية

مبادرة شي إن و مركز مهارات التعليمي 2

يشتمل نطاق الموضوعات المطروحة في الجلسات التدريبية على تطوير اللغة والنمو، وفهم وظيفة السلوكيات الحالية، والطرق مثبتة الفعالية في تعزيز دمج الأطفال المصابين بالتوحد مع زملائهم وأقرانهم. وخلال الجلسات، سيقوم الخبراء المتخصصون في القطاع بتسليط الضوء على استراتيجيات العلاج التطبيقي للتحليل السلوكي لتعزيز خدمات الرعاية والدعم، إلى جانب تشجيع الأطفال على تحقيق استقلاليتهم وتعزيز القدرات الذهنية لديهم.

ينتشر اضطراب طيف التوحد في جميع أنحاء المنطقة، إذ سجلت وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات أكثر من 4500 حالة، ووفقاً لتقرير تعداد سكان العالم، سجلت دول مجلس التعاون الخليجي معدلات توحد مرتفعة تبلغ 100 حالة لكل 10000 شخص. من هذا المنطلق، تعد خدمات التوعية والتعليم والتدخل المبكر ركيزة أساسية في تحسين حياة الأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم، وهي رؤية مشتركة تتشاطرها "شي إن" (SHEIN) ومركز مهارات التعليمي.

الثانية من البرنامج التدريبي في جدّة 

مبادرة شي إن و مركز مهارات التعليمي 4

ستقام النسخة الثانية من البرنامج التدريبي التخصصي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر المقبل، علماً أن حضور ورش العمل سيكون مجانياً ومتاحاً لكافة أفراد المجتمع.

سترسّخ "شي إن" (SHEIN) من شراكتها مع مركز مهارات التعليمي من خلال تنظيم العلامة التجارية لأول عرض أزياء للأطفال على الإطلاق في شهر أكتوبر القادم، بهدف تعزيز الصورة الذاتية الإيجابية للأطفال من أصحاب الهمم، وسيتم الكشف عن كافة تفاصيل هذا الحدث خلال الأسابيع المقبلة.

نبذة عن مركز مهارات التعليمي

تأسس مركز  مهارات التعليمي عام 2007 كمؤسسة تعليمية شمولية، حيث يمكن لأي شاب أو طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة اكتساب المهارات المطلوبة لشق طريقهم في الحياة الشخصية والمهنية. ويقدم المركز مجموعة متكاملة من خدمات التعلم والدعم للأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وذلك عبر فروعه العديدة المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ومن الجدير ذكره أن  مركز  مهارات التعليمي هو أول مركز في المنطقة يقدم مثل هذه الدورات باللغتين العربية والإنجليزية، إذ تشمل الدورات جلسات فردية وخدمات لتعزيز دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والتدريس المساعد للطلاب من أصحاب الهمم لتحسين تجربتهم في الفصل الدراسي.

نبذة عن "شي إن" (SHEIN)

"شي إن" (SHEIN) هي شركة عالمية رائدة في التسوّق الإلكتروني للأزياء والموضة وأسلوب الحياة، وهي ملتزمة بتوفير جمال الموضة في متناول الجميع. نحرص على استخدام تقنيات التصنيع حسب الطلب لربط الموردين بسلسلة التوريد السريعة الخاصة بنا، مما يقلل من هدر المخزون ويمكننا من خلال مكاتبنا المنتشرة في كافة أنحاء العالم من تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار معقولة للعملاء في جميع أنحاء العالم في أكثر من 150 دولة.

لمعرفة المزيد حول "شي إن" (SHEIN)، تفضّل بزيارة: www.SHEIN.com

مواقع التواصل الاجتماعي لموقع شي إن