دليل استخدام نتفليكس للأهل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
دليل استخدام نتفليكس للأهل

أكدّت العديد من الدراسات فوائد المتابعة المشتركة لأفراد الأسرة الواحدة. فبعيدًا عن أنه أمر ممتع ومسلٍّ، ثبتت فوائد البرامج في دعم مهارات القراءة والكتابة المبكرة، وتعزيز قدرة الطفل على الشعور بالآخرين والتعاطف معهم وتحسين مستويات التعلم وتوثيق علاقة الأهل بالطفل. ولكن في بعض الأوقات، يرغب الأهل بترك أطفالهم يبحثون بمفردهم وهم مطمئنون لما هو متاح وما يقدمه من معرفة وسلوكيات، ونتائج ذلك على تنشئة الطفل.

قد يشاهد أكثر من شخص ضمن العائلة الواحدة المحتوى المنزلي، وعلى الرغم من اختلاف أذواق أبناء الأسرة الواحدة، قد يستخدم الأطفال الأصغر سنًا نفس حساب الأهل على نتفليكس. وفي بعض الحالات قد يكون الطفل كبيرًا كفاية لاتخاذ قراراته بنفسه، ولكن هذا الأمر تحدده الاعتبارات الثقافية وأسلوب التربية الذي تعتمده كل أسرة. ومن هنا تبرز أهمية تصميم التجربة الترفيهية للعائلات بحيث توفّر المزيد من الخيارات والتحكم، ويمكن لأدوات مثل الرقابة الأبوية من نتفليكس أن تساهم بشكل كبير في ضمان توفير تجربة مشاهدة آمنة وممتعة ومناسبة لجميع الأعمار، وقابلة للتخصيص بحسب تفضيلات كل أسرة.

توفر نتفليكس العديد من الميزات والأدوات لتحسين تجربة المشاهدة للأهل، والتي تتخطى البحث عن المحتوى. تجدون هنا الدليل الشامل لهذه الأدوات:

تخصيص تجربة المشاهدة للأطفال

لاختيار أنواع المسلسلات والأفلام التي يمكن لأطفالكم مشاهدتها، يمكنكم، باستخدام أدوات الرقابة الأبوية، إدارة ملفاتهم الشخصية أو إنشاء ملف خاص بالأطفال على نتفليكس، يحتوي عناوين مخصصة لهم فقط. كما يمكنكم إنشاء ملف خاص للعائلة مخصص لتجارب المشاهدة المشتركة. وبذلك سيبقى الملف آمنًا، وستحصلون على توصيات أفضل للمحتوى العائلي كلّما شاهدتم محتوى أكثر.    

o إنشاء ملف شخصي مع تعيين تصنيف نضج محدد.  لإدارة أنواع المسلسلات والأفلام التي يشاهدها أطفالكم، يمكنكم إنشاء ملفات شخصية مع تعيين تصنيفات نضج محددة تشمل "للجميع"، "+7" و"+13" و"+16" و"+18". فحين يتم تعيين التصنيف لسنّ معيّن على الملف، سيتم عرض المسلسلات والأفلام التي تناسب هذا التصنيف فقط على الملف المعنيّ.

دليل استخدام نتفليكس للأهل

 توفر صفحة إعدادات الحساب مكانًا واحدًا للأهالي للدخول إلى إعدادات الملف وتعديلها، بما في ذلك:

 o  تعيين تصنيفات النضج أو حظر العناوين للملفات الشخصية. يمكن للأهل أيضًا حظر مشاهدة مجموعة محدّدة من البرامج التلفزيونية أو الأفلام على الملفات الشخصية للأفراد. وعند تفعيل هذه الميزة، لن تظهر العناوين المحجوبة في أي مكان على الملف.

o  قفل ملفك الشخصي أو الملفات الأخرى الموجودة على حسابك. لتقييد الوصول إلى ملف شخصي معيّن في حسابك، يمكنك حمايته باستخدام رمز PIN لـ قفل الملف الشخصي. وبذلك سيطلب إدخال هذا الرمز لمتابعة المشاهدة على ملف ما. ويمكن للأهل طلب إدخال رمز PIN عند إنشاء ملف جديد.

دليل استخدام نتفليكس للأهل

o   تشغيل أو إيقاف ميزة العرض التلقائي. يمكن للأهل إيقاف خاصية التشغيل التلقائي للحلقة التالية على ملفات أطفالهم، لمزيد من التحكم في المحتوى الذي يشاهدونه. ويتم فرض التغييرات في إعدادات التشغيل التلقائي على جميع الأجهزة.

·       سجلّ المشاهدة. إتاحة المحتوى الذي سبق وشاهده الأطفال ضمن الملف المخصص لهم.

دليل استخدام نتفليكس للأهل

 اكتشاف العناوين الجديدة

يمكنكم استخدام ميزة صندوق العجائب الجديدة لمساعدة الأطفال على اكتشاف المحتوى بطريقة مرحة وتفاعلية. يمكن للأهل والأطفال الدخول إلى ملف الأطفال الشخصي، ومن ثم إلى "صف الأعمال المفضّلة" لحساب الأطفال في أعلى الصفحة الرئيسية، والتمرير فوق "صندوق العجائب" لاكتشاف عمل لم تشاهدوه من قبل. إضافة لذلك هناك تصنيفات وشروحات وتنبيهات وبيانات إخلاء مسؤولية عند الحاجة لجميع الأفلام والبرامج، ليتمكن الجميع من اتخاذ قرارات مدروسة لعائلاتهم قبل البدء بمشاهدة أي محتوى جديد.

دليل استخدام نتفليكس للأهل

 استفادة من خاصية مظهر الترجمة

عند زيارة صفحة الحساب، يمكنكم الذهاب لصفحة مظهر الترجمة، وتغيير طريقة عرض الترجمة. يمكن للأطفال تكبير الخط أو تصغيره، وتغيير شكل الخط، واختيار ألوان مشرقة أو الجمع بين ألوان غريبة. وإن كنتم ترغبون بتعليم أطفالكم القراءة، يمكنكم تعلّم لغة جديدة أو الغناء معًا، فهذه الأمور بغاية البساطة على نتفليكس.

تخصيص الصور الرمزية لملفات الأطفال

يمكن للأهل مساعدة الأطفال على تغيير أيقونة الملف الشخصي الخاص بهم، واختيار صورة لشخصياتهم المحببة من مسلسلات وأفلام نتفليكس مثل الحيوانات اللطيفة من Our Planet، أو كادر التمثيل من مسلسل Stranger Things، أو أبطال "شيرا وأميرات القوة" وغير ذلك الكثير. يمكنكم تغيير الأيقونات من خلال زيارة إعدادات الحساب، واختيار إدارة الملفات الشخصية. وبعد اختيار الملف، يمكنكم تعديل أو تغيير الصورة.

دليل استخدام نتفليكس للأهل

 تنزيل العناوين لمشاهدتها أثناء التنقل

يمكنكم استخدام ميزة التنزيل، للاحتفاظ بالمسلسلات والأفلام المفضلة لدى أطفالكم عند الخروج من المنزل، أو لتخفيف الضغط على البيانات في أوقات عملكم. للتنزيل، يمكنكم فتح تطبيق نتفليكس، واختيار الفيلم أو المسلسل، ومن ثم اختيار "تنزيل" من صفحة الوصف. علمًا أن خاصية التنزيل غير متاحة لبعض العناوين.

الاحتفال

نصيحة: لإضافة لمسة خاصة على أعياد ميلاد أطفالكم، تجدون على نتفليكس شخصيات من برامجهم المفضلة، تغني لهم أغنية عيد الميلاد. من خلال الضغط على "تشغيل"، ستقوم شخصيات الطفل المفضلة بغناء أغنية عيد الميلاد (الخاصة بهم وحدهم)، ليشعر الطفل كم هو مميز ومحبوب.

للوصول إلى أغاني أعياد الميلاد على نتفليكس، ومشاهدة الأداء الرائع من شخصيات مثل "باربي" وأبطال "خمسة أصحاب وأغنية" و"داينوتركس" من دريم ووركس، والملك جوليان وغيرهم الكثير، يمكنكم البحث على "Birthday Songs" في شريط البحث على نتفليكس.

دليل استخدام نتفليكس للأهل