صور تكريم خالد يوسف فى ندوة مهرجان الاسكندرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2017
صور    تكريم خالد يوسف فى ندوة مهرجان الاسكندرية

 مصر  :   قال المخرج خالد يوسف إن فكرة التكريم بعيدة عن خياله لأنه منذ الصغر يشعر أنه حتى الآن لم يقدم اسهامات كبيرة.

وأضاف أنه قدم كل مايشعر به من خلال أفلامه فهو راض تماما عنها قائلا  فأنا احترم هذه المهنة وأحترم كل من يعمل معي، فلقد تعلمت المهنة من الكبار أمثال يوسف شاهين ورمسيس مرزوق .

و قال إنه محظوظ بالكبار الذي عاشرهم وتعلم منهم سواء في السينما أو فكريا.

وشهدت الدورة ال٣٣ تكريم المخرج السينمائي الإسباني أوسكار إبيار رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط والفنان حسين فهمي عن تاريخه السينمائي والذي تحمل الدورة أسمه الفنانة القديرة صفية العمري المخرج خالد يوسف مدير التصوير د.عصام فريد، الناقدة نعمة الله حسين، ومن السينما العربية المخرجة آن مارى جاسر من فلسطين، المخرج ميشيل خليفي  فلسطين  المخرج فريد بو غدير تونس أما السينما العالمية فتضم الفنانة أيدا فولش من إسبانيا وبياتريس دال من فرنسا.

قال المخرج خالد يوسف، إنه يؤمن بالفروق التقنية  التي حدثت في السينما خاصة بعد ابتعاده عنها لسبع سنوات ولقد إكتشف إنه أخرج آخر فيلم مصري بالنيجاتيف وبعدها بدأ عصر الديجيتال.

وأضاف أنه كان خائفا من حجم المتغيرات الهائلة التي حدثت على أرض الواقع وخاصة بعد ثورة 25 يناير وفكر الجمهور فلقد حاول مواكبة هذه التغيرات وفرق جيل الشباب ماقبل 2011 وحاليا.

 وتساءل هل الجيل الجديد سوف يتقبل أفلامه وأفكاره فلقد اجتهد في فهم المتغيرات ويتمنى أن يكون أدركها وفيلمه هو الوحيد الذي سيثبت ذلك.

جاء هذا في ندوة تكريم خالد يوسف على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته ال33 والتي تحمل اسم النجم حسين فهمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار