طرق تنسيق كنب استرخاء أو ليزي بوي مع ديكور المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
طرق تنسيق كنب استرخاء أو ليزي بوي مع ديكور المنزل

لأن الطقس أصبح أكثر برودة والليالي أطول، فنحن نريد بطبيعة الحال أن نجلس على كنب استرخاء مريح محاط بطبقات من الأغطية الناعمة والأضواء الهادئة. عادة ما تكون غرفة المعيشة هي المكان الأكثر دفئًا في كل منزل، فغرف المعيشة لها قيمة خاصة عند الجميع حيث تعتبر مساحة التجمع الرئيسية التي يمكن للعائلة الاسترخاء فيها، ومكانًا للاستمتاع ببعض الترفيه المنزلي، كما أنها تعمل كغرفة للزوار للحصول على الترفيه والراحة عند قدومهم. لذلك يجب تصميم هذه الغرفة مع مراعاة كل من وظائف الراحة والجمال. إليك بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء أكثر الغرف راحةً في منزلك!

نصائح لإنشاء غرف مريحة في منزلك

  • اختيار أضواء منزل دافئة

تعد الأضواء الهادئة إحدى أسهل الطرق لخلق الأجواء المريحة وإضافة الدفء على الغرفة. بدلاً من إضاءة علوية واحدة قوية يمكنكم اللجوء إلى المصابيح الأرضية ومصابيح الطاولات لإضفاء توهج أكثر نعومة.

قم بتحسين أثاثك

غرفة المعيشة هي قلب المنزل والمكان الذي تذهب إليه للاسترخاء، لذلك من المهم أن تختار كنب للاسترخاء والراحة. يمكن أن تضيف الأريكة العادية أو الكرسي مظهرًا دافئًا، لكن الأريكة المريحة ستضفي مظهرًا دافئًا ومريحًا. قم بنقل غرفة جلوسك إلى مستوى جديد تمامًا عن طريق إزالة الأرائك التقليدية منها واستبدالها بكراسي ليزي بوي فقط!

  • أضف العديد من الأغطية والوسائد

أضف طابعًا استثنائياً ودافئًا إلى غرفة المعيشة عند استخدام الأخشاب الطبيعية، التشطيبات النحاسية على المصابيح وأحواض النباتات، والأثاث المنسوج مع منتجات المخمل والصوف التي أثبتت شعبيتها هذا الموسم. اختر مزيجًا من الأغطية والوسائد المصنوعة من الصوف، الفرو الصناعي، وغيرها من الأقمشة الناعمة للحصول على أقصى درجات الراحة. يمكنك أيضًا إضافة الحرير للحصول على تأثير رائع وفاخر مع سجادة ناعمة بألوان هادئة للمسات نهائية مميزة. ضع سجادتك أسفل الأرجل الأمامية للأريكة وتحت طاولة القهوة تمامًا للحصول على أفضل مظهر لطقم كنب الاسترخاء الخاص بك.

  • طاولات جانبية

يُنصح بوضع طاولة صغيرة على جانبي الأريكة الكبيرة أو بين الكراسي. بشكل عام، يجب أن تكون الطاولة في نفس ارتفاع ذراع الكرسي أو الأريكة التي تكون بجوارها. تأكد من أن الطاولات الجانبية لها ألوان تشبه الأريكة أو كراسي الليزي بوي، وتأكد أيضًا من أنها ليست كبيرة جدًا ولا صغيرة جدًا لتضيف الأناقة إلى غرفة المعيشة الخاصة بك. لا تنسي تزيينها بالشموع المعطرة ومقاعد الأكواب، كما يمكنك إضافة أباجورات صغيرة أو فازات ورد للتزيين.

  • تهدئة الحواس

لكي نشعر بالراحة حقًا، نحتاج إلى تدليل كل حواسنا، لذا فإن استخدام موزع الزيت المليء بالروائح يمكن أن يخلق إحساسًا بالهدوء والاسترخاء في غرفتك. الشموع المعطرة هي طريقة أخرى سهلة لإضافة كل من العطر والدفء الوامض ومن الممكن أيضاً وضع معطر الأنسجة على الكنب أو على المفروشات لثبات أقوى.

  • اختر الستائر الصحيحة

تعتبر الستائر المناسبة للنوافذ مهمة جدًا خلال أشهر الخريف والشتاء، ويمكن أن تكون الستائر المعتمة وسيلة رائعة لعزل الضوء حيث تساعد هذه الستائر السميكة في الحفاظ على الحرارة والدفء خلال فصل الشتاء. من المهم جداً السماح بدخول ضوء الشمس خلال النهار للحصول على أكبر قدر ممكن من الحرارة الطبيعية، لذا يجب أن تفتح الستائر أثناء النهار وتغلق بمجرد حلول الليل. أما في أيام المطر والغيوم بشكل خاص، ضع في اعتبارك إبقاء الستائر مغلقة طوال اليوم للاحتفاظ بحرارة الشمس ودفء الغرفة.

تنسيق أريكتك المريحة أو كرسي الليزي بوي مع ديكور منزلك لم يعد صعباً على الإطلاق، فإن إضافة التفاصيل الصغيرة مثل المفروشات والوسائد الناعمة على طقم الكنب أو كراسي الاسترخاء والسجاد الناعم المتناسق مع ألوان الغرفة ستحصل على غرفة المعيشة الأكثر راحة ودفئاً!