عبدالباسط حمودة يسخر من حسن شاكوش: بيقلدني ليه؟
تاريخ النشر: : السبت، 18 ديسمبر 2021

عبدالباسط حمودة يسخر من حسن شاكوش: بيقلدني ليه؟

سخر المطرب الشعبي المصري، عبدالباسط حمودة، من مؤدي المهرجانات، الذي يواجه حربًا ضروس مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، حسن شاكوش. 

وقال عبد الباسط حمودة، إن حسن شكوش يحاول تقليده ويرفع طبقات صوته بشكل مزعج. 

أكد أنه لا يجيد الغناء وتقليده له غير لائق. 

إليكم في هذه الحلقة تفاصيل تعليق عبدالباسط حمودة على موهبة حسن شاكوش..

سخرية عبد الباسط حمودة من حسن شاكوش:

تحدث الفنان عبدالباسط حمودة في تصريحات تلفزيونية عن موهبة مطرب المهرجانات حسن شاكوش. وقال إنه دائما يصرخ ويرفع طبقات صوته حتى يقلده. 

لكن عبدالباسط عندما يقوم بهذا الأداء فهو يقدمه بفن وحرفية تجعله مميزا في هذا اللون الغنائي. عبدالباسط لا يهاجم مطربي المهرجانات الشعبية. والدليل على ذلك ظهوره مع عمر كمال في أحد مقاطع الفيديو وغنائهما معا. 

تحدث عبدالباسط حمودة عن حياته الأسرية. وقال إن زوجته هي صاحبة الفضل في مشواره الفني، فعاشت معه على الحلوة والمرة. 

ووقفت بجانبه حتى نجح وحقق شهرة. وكشف عبدالباسط أن ابنته صوتها جميل لكنه رفض أن تغني وأن تدخل عالم الفن. وقال إن له حفيده عمره خمسة عشر عاما ويستمتع بوقته معه. 

عمر كمال يتحدث عن موضة المهرجانات:

ظهر عمر كمال مع عبد الباسط حمودة في الحلقة وفي أحد المقاطع وهو يهديه ساعة أحضرها له أثناء رحلته للسعودية. فمزح معه عبدالباسط قائلا: "انت جايبلي ساعة وانت جايلك عربية ب10 مليون جنيه هدية، بعد ما غنيت معايا". 

وتحدث عمر كمال عن موضة مطربي المهرجانات. وقال إن نجاحها يعني أن المهرجانات اكتسحت عالم الغناء لأن كلماتها تتزامن مع الجيل الصاعد. 

وقال إن كل شخص من حقه أن يغني بالطريقة التي تعجبه بشرط أن تكون الكلمات لائقة. 

وكشف عمرو أديب أنه في بداية غنائه كان يعمل ثماني ساعات من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا. وكان يتقاضى وقتها أجرا ربع جنيه فقط. 

كشف مطرب المهرجانات عمر كمال انتهاء أزمته مع نقابة المهن الموسيقية بشكل نهائي وأكد أنه خضع لتحقيقات في الواقعة الخاصة بإساءته لمصر، بعد حفله الأخير في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقال كمال إن أعضاء المجلس تفهموا وجهة نظره في تغيير كلمات الأغنية، وتم حل الخلاف بشكل نهائي، خاصة أنه لا يوجد ضده أي إثبات.

وجه هاني شاكر عدة نصائح لعمر كمال بعد انتهاء التحقيقات وطالبه بالتوقف عن الرقص على المسرح، وقال له ينبغي أن يلتزم بسلوكياته لأنه يمثل مصر.

عمر كمال قبل الشهرة:

وخلال اللقاء كشف عمر كمال أنه في بداية حياته كان يعمل في بنزينة وخلال هذه الفترة لم يكن له راتب شهري ثابت ويعتمد على البقشيش. 

بدأ عمر مشواره الفني من خلال الغناء الرومانسي وليس الشعبي وأكد أنه عندما دخل عالم المهرجانات لم يكن معتاد على هذه الكلمات من الأغاني. 

وأول أغنية قدمها كانت بعنوان مساء النقص ولم يكن مقتنعا بالكلمات وقتها. اتجه لغناء المهرجانات منذ عامين تقريبا لأنها حققت له شهرة كبيرة وأكد أنه يقبل تصنيفه كمطرب مهرجانات لأنه لون غنائي حقق شهرة كبيرة. 

انتقد عمر القائمين على المهرجانات الفنية لأنهم ينظرون لمطربي المهرجانات لأنهم لا يقدمون فن. 
لكنه رغم ذلك وقف على أكبر المسارح في موسم الرياض. وأقام حفل كبير في ستاد القاهرة وغنى أمام 120 ألف فرد. 

السيارة البنتلي هي أغلى هدية حصل عليها عمر في حياته. ورغم ذلك يفكر في بيعها والتبرع بجزء من أموالها لصالح مرضى السرطان. 

وأكد عمر أنه تعجب من الانتقادات التي وجهت له بعد إعلانه حصوله على الهدية. تحدث عمر بصراحة عن أغنية بنت الجيران. 

أزمة عمر كمال بسبب حفله في موسم الرياض

عدل الفنان عمر كمال كلمات أغنيته الشهيرة بنت الجيران وبالأخص الجزء الذي أثار أزمة عند طرحها وهو أشرب خمور وحشيش أثناء غنائها في حفلته في موسم الرياض.

وعن سبب تغيير كلمات الأغنية قال عمر كمال: "لايقة على البلد الطاهرة اللي واقفين على أرضها، وتنفيذ تعليمات سيادة النقيب هاني شاكر، وفي القاهرة بنقول من غيرك مش هعيش".

وأثار تصريح عمر كمال بأن تغيير الكلمات كان لتلائم الأرض الطاهرة التي يقف عليها ردود أفعال، فعلقت النائبة المصرية داليا السعدني عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة صدى البلد، وقالت: "طبعا الأرض دي طاهرة، بالعكس المفروض إن الأرض الولادة هي الأطهر، الأم هي الأطهر، وربنا يهدي."

للمرة الثانية خلال ساعات قليلة، أجرى المطرب عمر كمال تغييرا على كلمات أغنية "بنت الجيران".

وخلال حفله الغنائي الثاني في موسم الرياض 2021، ظهر عمر كمال في مقطع من الحفل وهو يغني: "بنت الجيران شغلالي أنا عينيا.. وأنا في المكان والسعودية حواليا".

وتفاعل الجمهور بقوة مع عمر كمال، فظهر في الفيديو وهو يغني نصف الجملة فقط في كل مرة ليرد عليه الجمهور بالنصف الثاني منها.

وفي أحد مقاطع الأغنية توجه للجمهور مغنيا: "شوفت القمر سهرلي لياليا.. هموت عليكو وربنا عالم بيا".

المزيد: