عودة "تحدي دبي للياقة" بأجمل الأنشطة الرياضية.. انضموا للتحدّي الآن!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
عودة "تحدي دبي للياقة" بأجمل الأنشطة الرياضية.. انضموا للتحدّي الآن!

أعلن "تحدي دبي للياقة"، المبادرة الرياضية الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن فتح باب التسجيل في دورته السادسة التي ستقام خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 27 نوفمبر 2022. وتتضمن المبادرة برنامجاً حافلاً من الفعاليات والأنشطة الرياضية المجانية التي تقام في عدة مواقع في المدينة، وذلك بهدف تشجيع سكان دبي وزوارها على القيام بتمارين رياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً، والالتزام بأسلوب حياة أكثر صحة، بالإضافة إلى تعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة في العالم.

التسجيل في تحدّي دبي للياقة:

على الراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكترونيwww.dubaifitnesschallenge.com  للانضمام إلى إحدى أكبر المبادرات الرياضية من نوعها في العالم، وممارسة الأنشطة الرياضية والالتزام بأسلوب حياة صحي على مدار 30 يوماً.

الأنشطة والفعاليات الرياضية في تحدّي دبي للياقة:

الأنشطة والفعاليات الرياضية في تحدّي دبي للياقة

تضم الدورة الحالية من "تحدي دبي للياقة" جدولاً متنوعاً وشاملاً من الفعاليات الرياضية، والذي يعد الأكبر من نوعه منذ إطلاق المبادرة، ليشمل العديد من الأنشطة وحصص اللياقة ضمن قريتين للياقة البدنية، و15 مركزاً للياقة البدنية تتوزع على المجمعات السكنية والتجارية المنتشرة في مختلف أنحاء دبي، إضافة إلى العديد من الفعاليات وحصص اللياقة المجانية. فيما يعود "تحدي دبي للجري" برعاية شركة "ماي دبي"، و"تحدي دبي للدراجات الهوائية" برعاية مجموعة "دي بي ورلد" المقرر إقامتهما على شارع الشيخ زايد ليتيحا للعائلات وعشاق الرياضة فرصة المشاركة جنباً إلى جنب مع العدائين وراكبي الدراجات الهواة والمحترفين.

وفي دورة هذا العام من "تحدي دبي للياقة"، وفي ظل إقامة عدد من الأحداث الرياضية الكبرى في دبي والمنطقة، ستكون الصدارة لرياضات كرة القدم والتنس والبادل تنس والكريكيت في قرى اللياقة البدنية في كل من قرية "كايت بيتش للياقة" وقرية "لاست إكزت الخوانيج للياقة"، والتي تضم 20 منطقة مخصصة للفعاليات والحصص لجميع المستويات ومختلف الاهتمامات، بما في ذلك تدريبات المراحل المكثفة HIIT، واليوغا، والدراجات الهوائية الثابتة، والرياضات المائية. فيما يقدم 15 مركزاً للياقة البدنية حصصاً مع نخبة من مدربي اللياقة لضمان سهولة الوصول لشريحة واسعة من الأشخاص في المجتمعات السكنية وتشجيعهم على الالتزام بأهدافهم الرياضية 30x30. هذا وسيقام أكثر من 50 فعالية رياضية كبرى على مستوى الإمارة؛ ومنها "بطولة العالم للبادل دبي "2022، ونهائي كأس فريق الأساطير "ذا ليدجينز" (The Legends Team Cup)، و"بطولة موانئ دبي العالمية للجولف"، و"أندر آرمور تورف جيمز" (Under Armour Turf Games)، و"جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة" (Dubai Sail Grand Prix).

كما يشهد تحدي دبي للياقة عودة كل من "تحدي دبي للدراجات الهوائية"، بالإضافة إلى "تحدي دبي للجري"، ويتيح "تحدي دبي للياقة" الفرصة أمام المشاركين من كافة الأعمار ومستويات اللياقة البدنية للمشاركة في تشكيلة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية بما في ذلك برنامج مخصص لكرة القدم على مدار 30 يوماً، والذي سيضم بطولات خاصة بفئة الشباب ودورات تدريبية مختلفة، هذا بالإضافة إلى فعالية "مركز مدينة اكسبو للياقة " ("Expo City Sports and Fitness Weekend")، وأيضا العديد من الفعاليات الرياضية التي تقام بالتعاون مع أبرز العلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال اللياقة البدنية والرياضة.

تحدي دبي للدراجات الهوائية:

تحدي دبي للدراجات الهوائية

يعود أضخم حدث لركوب الدراجات الهوائية في دبي، "تحدي دبي للدراجات الهوائية" برعاية مجموعة "دي بي ورلد"، في دورته الثالثة يوم 6 نوفمبر المقبل وهو أحد أبرز فعاليات "تحدي دبي للياقة". حيث يتحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح لركوب الدراجات الهوائية، بمشاركة الآلاف من عشاق هذه الرياضة الذين سيخوضون تجربة مميزة عندما يتسابقون بين أبرز وأشهر المعالم التي تتميز بها المدينة، من أهمها متحف المستقبل، وقناة دبي المائية، وبرج خليفة.

ويقدم "تحدي دبي للدراجات الهوائية" فرصة رائعة للعائلات والأطفال للمشاركة في المسار العائلي بطول 4 كلم، والذي يقام على "بوليفارد الشيخ محمد بن راشد"، مروراً بالقرب من "دبي مول"، و"دبي أوبرا"، و"برج خليفة"، وهو مسار مناسب لكافة الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية. أما المسار على شارع الشيخ زايد فيبلغ طوله 12 كلم، ويمتدّ من "مركز دبي التجاري العالمي" إلى "حديقة الصفا"، مروراً فوق جسر "قناة دبي المائية"، وهو مناسب للدرّاجين أصحاب الخبرة. ولهذا المسار خمس بوابات انطلاق بالقرب من متحف المستقبل، ومنطقة السطوة، وكوكا كولا أرينا، ومنطقة الخليج التجاري، والمستوى السفلي من "مركز دبي المالي العالمي". أما المسار العائلي في وسط مدينة دبي فستكون بداية الانطلاق في "دبي مول".

ولكافة الراغبين في المشاركة، يمكن التسجيل في "تحدي دبي للدراجات الهوائية" عبر الموقع الإلكتروني: https://www.dubairide.com/ar/register.

تحدي دبي للجري:

تحدي دبي للجري

يعود "تحدي دبي للجري" برعاية ماي دبي، أكبر فعالية مجتمعية لرياضة الجري على مستوى العالم إلى شارع الشيخ زايد في 20 نوفمبر المقبل، وهو من أبرز فعاليات "تحدي دبي للياقة". ويمكن لجميع المشاركين والعدائين من كافة الجنسيات والأعمار والقدرات البدنية خوض تجربة فريدة عندما يتحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح للجري.

ومن المتوقع أن تستقطب الدورة الرابعة من "تحدي دبي للجري" عشرات الآلاف من المشاركين في السباق، سواء على مسار بطول 5 كيلومترات، وهو مناسب للعائلات والعدائين من مختلف القدرات البدنية، أو المسار الذي يمتد على طول 10 كيلومترات للعدائين الأكثر خبرة. ويبدأ كلا المسارين بالقرب من "متحف المستقبل" في شارع الشيخ زايد، فيما يمرّ المسار بطول 5 كيلومترات، بالقرب من "دبي مول" و"دبي أوبرا" و"برج خليفة"، وهو مسار منبسط، ما يجعله مثالياً لهواة الجري والأطفال. أما المسار بطول 10 كيلومترات، فيمرّ خلال شارع الشيخ زايد وصولاً إلى جسر "قناة دبي المائية"، ويعود باتجاه "مركز دبي التجاري العالمي" لينتهي في "شارع المستقبل"، وهو الأطول بين المسارين، ومناسب للعدّائين الأكثر خبرة.

ولكافة الراغبين في المشاركة، يمكن التسجيل في "تحدي دبي للجري" عبر الموقع الإلكتروني: https://www.dubairun.com/ar/register.