فندق ريتز كارلتون باكو

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
فندق ريتز كارلتون باكو

يرحب فندق ريتز-كارلتون باكو بضيوفه من جميع أنحاء العالم في أذربيجان، ليقدم لهم خدمة متميزة وفريدة كما اعتادت عليها العلامة التجارية الشهيرة من وسائل الراحة التي لا مثيل لها في هذه المدينة الحيوية، إليك تجربة لا تنسى لاكتشاف أصول الثقافة الأذربيجانية المحلية في فندق ريتز كارلتون باكو الواقع في وسط المدينة.

موقع فندق ريتز كارلتون

يقع فندق ريتز كارلتون في قلب العاصمة الأذربيجانية باكو على بعد 3 كم من ميدان الحرية، وعلى بُعد 3.7 كم من محطة قطار باكو وميدان النافورات، كما يبعد مسافة 22 كم عن مطار حيدر علييف الدولي وهو المطار الأقرب إليه.

تقع باكو، عاصمة أذربيجان، أو كما يطلق عليها أرض النار، في خليج هادئ في بحر قزوين، وبالرغم من هذا الهدوء إلا أن شوارع المدينة حيوية وبها لا يحصى من المتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والمطاعم، مما يجعل من مدينة باكو الوجهة المثالية لمحبي السفر.

وهنا يأتي دورنا في فندق ريتز كارلتون بدعوة السياح الذين يبحثون عن مغامرات جديدة للتعرف على ثقافة البلاد الرائعة لتكن ذكرى لا تُنسى، فنحن نقدم مزيجاً فريداً من وسائل الراحة الحديثة وخدمات الضيافة المحلية المميزة.

فندق ريتز كارلتون باكو

الهندسة المعمارية لفندق ريتز كارلتون باكو

يضم فندق ريتز كارلتون باكو نحو 33 طابقاً تتميز جميعها بلمسات فنية أذربيجانية أصيلة تخلق إحساساً فريداً بالمكان، تضم هذه الطوابق 190 غرفة فسيحة إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجنحة، يحتوي العديد من الغرف على شرفات وتراسات خاصة توفر إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة بالفندق، فضلاً عن وجود خيارات متعددة للشقق سواء كانت بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم.

ويحتوي الفندق على الجناح الرئاسي الذي تبلغ مساحته 608 متراً مربعاً، مما يجعله أكبر جناح فندقي في المدينة يضم غرفة معيشة خاصة، وغرفة طعام رسمية، وصالة ألعاب رياضية، لتجربة ملكية لا مثيل لها.

إن أكثر ما يميزنا هو وضع لمسات خاصة في تصميم الفندق الداخلي مستوحاة من ثقافة أذربيجان، حيث كانت شركة Kristina Zanic Design Consultants المسؤولة عن وضع التصميم الداخلي للفندق، وهو تصميم مستوحى من ثقافة أذربيجان وتراثها ويمزج ببراعة ديكورات الضيافة الحديثة مع التاريخ والفن والثقافة للبلاد، ويعكس التصميم اللمسات الفنية لأذربيجان بمهارة في جميع الغرف والأجنحة بالفندق.

فندق ريتز كارلتون باكو

الأنشطة الثقافية والترفيهية في الفندق

يقدم الفندق العديد من العروض الثقافية والفنية، مثل الأداء الموسيقي اليومي مع بيانو ويلتون، وهو عبارة عن سلسلة من آلات البيانو الرقمية الكبيرة المشهورة بتصميمها الجمالي والتقني المتقدم، وقد صممها روبرت ماجكوت للاستمتاع بالموسيقى الأذربيجانية التقليدية أثناء تقديم عرض لراقصة محلية، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالطقوس اليومية للمكان بتناول شاي الأعشاب المحلي والحلويات التقليدية.

ويقدم الفندق أيضاً قاعات خاصة بمستوى عالمي للمناسبات والاجتماعات، نجد مثلاً قاعة شوشا الواسعة والجذابة التي تعد مكاناً مثالياً لإقامة حفل استقبال ترحيبي أو اجتماع عمل أو حفل أنيق، كما تُعد منطقة الاستعداد للفاعليات والحديقة الساحرة التي تتميز بالإضاءة الطبيعية مكانًا مثاليًا للترحيب بالضيوف.

تشتمل المرافق الترفيهية الإضافية على صالة الألعاب الرياضية وسبا ريتز كارلتون المميز الذي يضم مسبحين داخليين أحدهما للكبار والآخر للعائلات، كما يحتوي السبا على غرف لجلسات العلاج والاسترخاء، كل غرفة مصممة على طراز بحيرة عظيمة في أذربيجان، مما يمنحك تجربة سبا استثنائية لا تُنسى، بالإضافة إلى وجود حديقة خارجية ومركز للياقة البدنية مزود بأحدث المعدات.

فندق ريتز كارلتون باكو

أما بالنسبة لضيوفنا الصغار، فيقدم الفندق لهم برنامج ريتز كيدز الشهير Ritz Kids® وهو برنامج مصمم خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً ليستمتعوا بتجارب لا تُنسى، وتمكينهم من التفاعل مع السكان المحليين من خلال دروس الطبخ العملية، وتناول الشاي بعد الظهر للأطفال، واستكشاف الطبيعة، وممارسة الفنون والحرف اليدوية.

الطعام في ريتز كارلتون باكو

تم تصميم المطاعم في فندق ريتز كارلتون باكو، بتصميمات كلاسيكية ومعاصرة، لإرضاء جميع الأذواق، لذا لا يمكن اعتبار تناول الطعام في فندق ريتز كارلتون- باكو تجربة عادية، بل هو بمثابة رحلة في عالم الطهي لتغمرك النكهات المميزة مع جودة الخامات المستخدمة لتنطبع عليها لمسة الشيفات الاحترافية لتقديم أطباق لا يمكن مقاومتها.

سوف تجد مطعم "تريبيكا" المناسب لتناول الوجبات اليومية المستوحاة من مطبخ نيويورك الكلاسيكي ومأكولات كاليفورنيا المعاصرة.

فندق ريتز كارلتون باكو

ننتظرك في فندق ريتز كارلتون باكو لنقدم لك تجربة لن تنساها مليئة بالفخامة والرقي.