في ذكرى وفاة عزت أبو عوف نجوم الفن يتذكرونه بأرقى الكلمات

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
في ذكرى وفاة عزت أبو عوف نجوم الفن يتذكرونه بأرقى الكلمات

حرصت المخرجة مريم أبو عوف، وعدد من نجوم الفن والمشاهير على إحياء الذكرى الثالثة لرحيل الفنان عزت أبو عوف، والتي وافقت الأول من يوليو/تموز الجاري.

@layalina من هي شبيهة دلال عبدالعزيز التي أثارت الجدل على السوشيال ميديا #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

يذكر أن الفنان الراحل عزت أبو عوف، توفي عن عمر يناهز 71 عاما، في أحد المستشفيات بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.

وكان عزت أبو عوف، قد تم نقله إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، بسبب معاناته بشكل كبير من مشاكل في الكبد والقلب.

نجوم يحيون ذكرى عزت أبو عوف:

وشاركت مريم أبو عوف، متابعيها صورة جمعت والدها الراحل بشقيقته الراحلة الفنانة مها أبوعوف، وذلك عبر حسابها الرسمي على " إنستغرام".. وعلقت قائلة "الذكرى السنوية التالتة لأبويا العزيز عزت أبو عوف".

ولقيت الصورة تفاعلاً كبيراً من قبل عدد من الفنانين ، أبرزهم الفنان ظافر العابدين والفنانة هند صبري، حيث اكتفوا بوضع إيموشن على هيئة قلب أحمر في تعليقاتهم، كما تفاعل أيضاً متابعوها مع الصورة بمجموعة من التعليقات التي طالبوا فيها بالرحمة والمغفرة للفنان الراحل عزت أبو عوف.

كما كشفت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، مفاجأة عن الفنان الكبير الراحل عزت أبو عوف، تزامنا مع ذكرى وفاته التي وافقت 1 يوليو، إذ رحل عن عالمنا عام 2019 .

ونشرت نادية، صورة تجمعهما من أحد الأعمال الفنية، عبر حسابها على تويتر، وعلقت: "ذكرى وفاة الفنان والصديق العزيز عزت أبو عوف.. كان من أقرب الناس ليا في الوسط الفني".

وأضافت: "اشتغلنا مع بعض سينما وتليفزيون، وكان إنسان راقي وفنان جميل.. الله يرحمه يا رب".

كما حرصت الفنانة حلا شيحة، على إحياء الذكرى الثالثة لوفاة الفنان عزت أبو عوف من خلال ستورى عبر حسابها الشخصي على موقع" إنستجرام ".

ونشرت صورة للفنان الراحل معلقة: "ربنا يرحمك ويغفرلك أطيب إنسان وفنان".

الفنان الراحل عزت أبو عوف:

الفنان الراحل عزت أبو عوف درس الطب، ثم تفرغ للموسيقى والعزف على الأورج، حيث كان عضواً في فرقة Les Petits Chats، كما انضم بعدها لفرقة "بلاك كوتس"، ثم قام بتأسيس فرقة (فور إم) مع شقيقاته الأربعة في أواخر السبعينيات.

ومع حلول التسعينيات، اتجه "أبو عوف" إلى التمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة في فيلم: "آيس كريم في جليم"، لعمرو دياب، ومنذ ذلك الوقت استمر بمجال التمثيل.

ولد "أبو عوف" عام 1948، وتخرج من كلية الطب، وبدأ حياته الفنية في فرقة "الفور إم" الغنائية، التي أسسها مع شقيقاته، وتفرغ للمجال الفني والتمثيل في عام 1992. وتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2006، واستمر في منصبه 7 سنوات.

اشتهر الفنان الراحل بأدواره المتنوعة في السينما والتليفزيون، فضلا عن إسهامات موسيقية في بداية حياته الفنية.

ومن أشهر أعمال الفنان الراحل عزت أبو عوف أفلام "أرض الخوف، وآيس كريم في جليم، وطيور الظلام، واضحك الصورة تطلع حلوة، ولا تراجع ولا استسلام، وعبود على الحدود"، فضلا عن عشرات المسلسلات والبرامج التليفزيونية.

تحدث الفنان عزت أبو عوف سابقا عن تربيته الصارمة التي نشأ بها والتي كانت نتيجة كون والده ضابط وقال في لقاء تليفزيوني له مع الإعلامي مفيد فوزي متحدثا عن والده: "بسبب وضع والدي الاجتماعي مكنش في حنية، لأنه كان ضابط، وكانت له نظرية مختلفة في التربية، قائمة على الضبط وعدم إظهار العواطف.

لقبه زملائه بـ "البرنس" و"جنتل السينما" و"أخو البنات"، وأسس فرقته "4M" عام 1979 بعد انهيار فرقة Black Coats واعتمد أبو عوف على العنصر النسائي في فرقته بانضمام شقيقاته معه وقدموا 8 ألبومات أشهرها "جنون الديسكو"، و"الليلة الكبيرة"، وعرفوا بأغاني انتشرت وقتها مثل "طرزان" و"ماما زمانها جاية"، و"شبان الأيام دي".

في بداية التسعينات اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة في فيلم "آيس كريم في جليم" مع "عمرو دياب" و"حسين الإمام" و"سيمون".

تزوج عزت أبو عوف من السيدة "فاطيما" التي تعرف عليها عندما كانت في الـ 15 من عمرها وقال في لقاء له إنها كانت تشبه الملاك وعانت معه كثيرا لأنه متقلب المزاج ولم تشتكي يوما خلال الـ 37 عاما فترة زواجهما، وقد شعر بحزن كبير بعد رحيلها.

وتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات، وتم لأول مرة خلال فترة رئاسته للمهرجان استضافة الممثلة الفرنسية، جوليت بينوش، والنجم الأمريكي، ريتشارد جير، وذلك في الدورة الـ 34 للمهرجان.

ومن أفلامه: "إشارة مرور، بخيت وعديلة، ليلة ساخنة، أسرار البنات، طيور الظلام، اضحك الصورة تطلع حلوة، بنات وسط البلد"، وأهم مسلسلاته "زيزينيا، هوانم جاردن سيتي، أوبرا عايدة، الرجل الآخر، عباس الأبيض في اليوم الأسود".