مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!

تصدر خبر محاولة الإعلامية ياسمين الخطيب الانتحار، عناوين الصحف ومواقع الأخبار خلال الفترة السابقة، وبالرغم من الضجة التي أثارها هذا الخبر، لكنها لم تكن المرة الأولى التي يحاول فيها بعض المشاهير إنهاء حياتهم.

@layalina حكاية 5 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب#Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

وسبق ياسمين الخطيب عدد من المشاهير، الذين حاولوا الانتحار لأسباب أو لأخرى ولكن تم إنقاذهم في اللحظات الأخيرة وبعضهم لا يزال على قيد الحياة وآخرون فارقوها بشكل طبيعي.

فيما يلي، نستعرض لكم أبرز المشاهير الذين حاولوا الانتحار من نجوم العرب:

ياسمين الخطيب: حاولت الانتحار بسبب BPD

أوضحت ياسمين الخطيب في منشور كتبته عبر حسابها على صفحة فيسبوك، أنها حاولت الانتحار بسبب إصابتها بمرض اضطراب الشخصية الحدية BPD، وليس بدافع صدمة عاطفية كان ورائها انفصالها عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسني.

وأكدت ياسمين الخطيب أن هذا المرض أثر على حياتها، إذ أن كل من علم بإصابتها به، رفض مساعدتها بل استغله أسوأ استغلال ضدها، لتفكر في الانتحار بتناول كمية من الحبوب المهدئة.

وقالت ياسمين الخطيب إن طليقها هو من أنقذها، بعد أن كسر الباب ونقلها إلى المستشفى فوراً، مشيرة إلى أنها لم تعد تتذكر أي تفاصيل في هذا الأمر لمرورها بحالة أشبه بالغيبوبة.

مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!

أحمد زكي: حاول الانتحار مرتين

عاش الفنان أحمد زكي حياة قاسية، برغم الشهرة والنجومية والموهبة التي لم يضاهه فيها أحد، إلا أن قسوة الحياة أحاطت بالفتى الأسمر منذ عمر مبكر.

وبسبب هذا الوصف بالذات "الفتى الأسمر" حاول أحمد زكي الانتحار للمرة الأولى، وتحديداً بعد اتفاق المخرج إيهاب الليثي معه على بطولة فيلم الكرنك أمام الفنانة سعاد حسني.

لم يصدق أحمد زكي نفسه، نجاحه في مسرحية مدرسة المشاغبين دفعه دفعة قوية حلق بها إلى السحاب، ليهوي به المنتج إلى سابع أرض، حيث أكد أن لون بشرته السمراء لا يؤهله للحصول على بطولة أمام سعاد حسني وكان سؤاله: "كيف تقع سعاد حسني السندريلا في حب هذا الفتى الأسمر"؟

وبعد حصوله على عربون بلغ 500 جنيه، تواصل معه الليثي مجددا لإلغاء العقد، وبمجرد ما سمع زكي المعلومة، كسر كوباً من الزجاج وحاول قطع شرايينه، ولمّا فشلت محاولته، اندفع ناحية السور ليلقي بنفسه من عليّ، قبل أن ينقذه الفنان عادل أدهم.

مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!

حاول أحمد زكي الانتحار مرة أخرى، بعد انفصاله عن الفنانة هالة فؤاد، ولم يكن الانفصال هو السبب على وجه التحديد، ولكن خبر زيجتها الثانية هو ما جعله يحاول الانتحار، وذلك لغيرته الشديدة عليها، وإحساسه بأنه هدم أسرته بعد الانفصال.

المرة الثالثة التي حاول فيها أحمد زكي الانتحار، كانت بعد سماعه خبر وفاة هالة فؤاد، زوجته الوحيدة والسيدة التي أغلق قلبه بعدها بمفاتيح الأرض.

كان الماكيير محمد عشوب حاضراً للواقعة، وروى أن أحمد زكي عندما سمع خبر وفاة هالة فؤاد، اندفع ناحية السور ليلقي بنفسه مرة أخرى وأخذ يصرخ: "أنا اللي قتلتها أنا اللي موتتها".

تحية كاريوكا: حاولت الانتحار بسبب صباح

حاولت الفنانة تحية كاريوكا الانتحار، بسبب علمها بخيانة زوجها العاشر البكباشي طبيب حسن حسين لها، لم تكن تحية امرأة ضعيفة ولكن تكرار وقائع الخيانة قصم ظهرها.

أوضحت تحية كاريوكا في مذكراتها أنها سئمت الخيانات المتكررة، وهذه المرة علمت بخيانة زوجها "العاشر" لها مع النجمة صباح، فلم تفكر في أي شيء سوى إنهاء حياتها.

وحاولت الراقصة والفنانة التي وصفها البعض بالمرأة الفولاذية، أن تنهي حياتها باستخدام كمية من الحبوب، ولكن تم إنقاذها ونقلها إلى المستشفى قبل وفاتها.

عاشت تحية كاريوكا بعد هذه الواقعة، وتزوجت أكثر من مرة أيضاً ولم تنجح محاولتها في الانتحار ولم تنجح الخيانة في منع ابتسامتها وقوتها.

مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!رشدي أباظة: حاول الانتحار بسبب سامية جمال

لم تتحمل امرأة نزوات رجلها مثلما تحملت الفنانة الراحلة سامية جمال من زوجها الفنان رشدي أباظة، كان الرجل محط اهتمام النساء أينما حل، وكان يقع في خيانتها.

في إحدى المرات التي صممت فيها سامية جمال على الطلاق، صمم رشدي أباظة على إنهاء حياته، حتى إنه سحب مسدسه وأطلق الرصاص على نفسه، لينقذه أحد أقاربه.

وتكررت محاولات رشدي أباظة للانتحار، وكانت سامية جمال تعود له في كل مرة، حتى المرة الأخيرة التي رفضت فيها الصلح، وانفصلا بهدوء ولكن هذه المرة لم يحاول فيها أباظة أن ينتحر.

مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!

شيرين عبد الوهاب: محاولات انتحار متكررة

حاولت الفنانة شيرين عبد الوهاب الانتحار أكثر من مرة، كانت آخرها وقت أزمتها مع زوجها الفنان حسام حبيب، وتحديداً وقت إعلان الأزمة على يد الإعلامية نضال الأحمدية للمرة الأولى.

وقالت شيرين عبد الوهاب إنها مرت بظروف قاسية وأحوال دفعتها للانتحار أكثر من مرة، لدرجة أنها جربت كل شيء يجعلها تفقد حياتها، ولكنها فشلت.

في مرات سابقة صرحت شيرين عبد الوهاب أنها تتلقى علاجا نفسيا، لمرورها بحالات اكتئاب سيئة، ومع الإعلامية وفاء الكيلاني أوضحت شيرين أنها حاولت الانتحار أكثر من مرة خلال السنوات السابقة.

ويبدو أن شيرين لم تتعاف تماماً من التفكير في هذا الموضوع، فقبل نحو يومين أكدت في إجابتها على متابعة لها أنها تفكر في الانتحار عندما سألتها متابعتها عن وسيلة لإنهاء حياتها لتقول لها: "شوفي لنا حاجة لطيفة نموت بيها إحنا الاتنين"!

مشاهير عرب حاولوا الانتحار لأسباب بعضها غريب!