دليل شراء القلايات الهوائية وأفضل 10 قلايات هوائية من أمازون السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
دليل شراء القلايات الهوائية وأفضل 10 قلايات هوائية من أمازون السعودية

يتميز موقع أمازون السعودية بطرح عروض مذهلة لكافة فئات التسوق وبأسعار تنافسية ومذهلة، وهذا ما يتيح لكم الحصول على الأجهزة الكهربائية من أفضل العلامات التجارية وبأسعار مخفضة. تعتبر القلايات الهوائية واحدة من السلع التي يتم شراؤها بكثرة من موقع أمازون السعودية، ونستعرض لكم في هذا المقال قائمة أفضل 10 قلايات هوائية من أمازون السعودية من أفضل العلامات التجارية وبأسعار مذهلة!  

نأمل أن تستمتعوا بقراءة دليل التسوق هذا الذي تم تنسيقه من قبل محررين ليالينا. موقع ليالينا هو عضو مشارك في برنامج Amazon Services LLC Associates Program، وهو برنامج تسويقي مصمم لتوفير وسيلة للمواقع لكسب رسوم للدعاية عن طريق الإعلانات والربط بموقع amazon.sa  

ما هي آلية عمل القلاية الهوائية؟  

تعتبر شركة فيليبس أول شركة قامت بصناعة القلاية الهوائية، وهي فرن حراري يقوم بطهي الطعام من خلال الهواء الساخن، وتتضمن المقلاة الهوائية مروحة لسحب الهواء وتسخينه لدرجة الحرارة المطلوبة، ونظام توزيع يتضمن نضح الطعام من كافة الجوانب، وأثبتت المقلاة فعاليتها في طهي الأطعمة المجمدة التي كنا نقوم بقليها، أما الآن فمع وجود المقلاه الهوائية فقد صار بالإمكان الاستمتاع بهذا النوع من الأطعمة مع نسبة دهون أقل!  

أهم مواصفات القلاية الهوائية 

ما هي مواصفات القلاية الهوائية الجيدة؟ وهل هناك نصائح محددة يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء قلاية هوائية أمازون أو من أي موقع آخر؟ إليكم في القائمة التالية الأمور الواجب مراعاتها عند شراء قلاية هوائية: 

  • السعة: يجب التأكد من أن سعة سلة القلاية الهوائية تتناسب مع عدد أفراد المنزل، إذ أن القلايات الهوائية تتوافر بسعة تكفي لشخص، وأخرى مخصص للعائلات لطهي كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة.  

  • القوة الكهربائية: كلما كانت القوة الكهربائية أكبر، كلما كانت فعالية عمل القلاية الهوائية أفضل، ولكن يجب مراعاة أن تتطابق القوة الكهربائية للمقلاة مع قابس الكهرباء في المنزل، وعادةً ما يجب النظر لهذه النقطة في حال شراء القلاية الهوائية من بلد آخر أو من مواقع التسوق أون لاين.  

  • استهلاك الطاقة: نظراً لأن القلاية الهوائية تعمل بالكهرباء، فلا بد من اختيار تلك التي تستهلك الكهرباء باقتصاد كي لا تحصل على فاتورة كهرباء مرتفعة، وقد تكون القلايات الاقتصادية باستهلاك الكهرباء أغلى ثمناً، لكنها ستوفر عليك الكثير لاحقاً.  

  • مواصفات تحاكي أعلى معايير الأمان: لا بد أن تتضمن القلاية مجموعة من المواصفات التي تندرج ضمن عوامل الأمان، وتشمل؛ وجود مقابض قوية، التأكد من أن المقلاة عازلة للحرارة، وأنها غير قابلة للانزلاق.  

  • وظائف المقلاة: تقوم القلايات الهوائية بالقلي الحراري، أو الشوي، أو التحميص، أو جميع ما ذكر، لذا عليكِ تحديد الوظيفة التي تردينها من القلاية الهوائية بناءً على نوعية الأطعمة التي تقومين بطيها.  

  • سهلة التنظيف: كم المهم شراء القلاية الهوائية التي تتضمن قطع سهلة الفك والتركيب كي يسهل عليك تنظيفها.  

هل القلاية الهوائية صحية؟  

طبعاً، تعتبر القلاية الهوائية وسيلة صحية لطهي الطعام، حيث تمنحكم أطعمة بنسب دهون أقل حيث يتم استخدام نسبة زيت لا تذكر بالمقارنة مع طهي الأطعمة بالقلي العميق. وجب التنويه أن تخفيف مسبة الدهون في الأطعمة يساعد على خسارة الوزن ونسب الدهون في الجسم، وعليه القلاية الهوائية هي الخيار الأمثل لمتبعي الأنظمة الصحية والراغبين في خسارة الوزن.  

أفضل 10 قلايات هوائية من امازون السعودية 

للراغبين في الحصول على قلاية هوائية ذات جودة عالية وبسعر معقول، فلا بد لكن من الاطلاع على خيارات قلاية هوائية أمازون، واخترنا لكم في القائمة التالية أفضل 10 قلايات هوائية من امازون السعودية:  

قلاية هوائية السيف 

قلاية هوائية السيف

نبدأ قائمة أفضل قلاية هوائية أمازون بقلايات هوائية من العلامة التجارية المرموقة السيف، حيث تعتبر قلاية هوائية السيف من القلايات الهوائية الاكثر طلباً من المستخدمين في السعودية، كونها ذات نوعية جيدة وسعر معقول للغاية، كما تتوفر قلاية السيف الهوائية بأحجام وألوان متعددة.  

قلاية هوائية اديسون 

قلاية هوائية اديسون

تتوفر قلاية هوائية اديسون بأحجام متعددة تبدأ من 4 حتي 16 لتر، وهناك أنواع قلاية هوائية اديسون تتضمن شاشة تحكم ديجيتال تعمل باللمس، كما أن كافة أنواعها مصممة مع مراعاة كافة معايير الأمن والسلامة، والسلة الداخلية فيها مصنوعة من الستانلس ستيل ما يجعلها سهلة التنظيف لمقاومة للصدأ. 

مقلاة هوائية تيفال رقمية XXL ايزي فراي 

قلاية هوائية تيفال

تعتبر تيفال من العلامات التجارية المرموقة التي تقوم بتصنيع أفضل القلايات الهوائية، واخترنا لكم هذا النوع من قلاية هوائية تيفال ذات سعة كبيرة تبلغ 5.6 لتر تكفي لما يصل إلى 8 مرات لتقديم الطعام، ودرجة حرارة قابلة للتعديل تبدأ من 80 إلى 200 درجة مئوية، وتتضمن أيضاً مؤقت رقمي لمدة 60 دقيقة. أما بالحديث عن ميزات السلامة في قلاية هوائية تيفال، فإنها تتضمن إغلاق تلقائي، كما أنها سهلة التنظيف حيث تحتوي على أجزاء قابلة للإزالة آمنة للغسل في غسالة الأطباق من أجل الراحة التامة.  

قلاية هوائية ديلونجي 

قلاية هوائية ديلونجي

تعتبر قلاية هوائية ديلونجي واحدة من أفضل أنواع قلاية هوائية أمازون وهي من خيارات قلاية هوائية أمازون الأكثر طلباً، وتتميز بكونها متعدد الاستخدامات وتحتوي على تقنية تسخين مميز مزدوج، كما تتضمن خاصية الملتي فراي الهوائية(حيث تمكنكم من قلي أكثر من نوع طعام في وقت واحد) ، وهي ذات سعة كبيرة، وتعتبر سهولة التنظيف إذ تملك خاصية عدم التصاق الطعام. هذا وتحتوي قلاية هوائية ديلونجي على معدلات أمان عالية، وتتضمن مستويات الحرارة متعددة ولوحة تحكم رقمية.  

قلاية هوائية فيليبس 

قلاية هوائية فيليبس

تعتبر فيليبس أول شركة قامت بصناعة القلاية الهوائية، وتتميز كافة خيارات قلاية هوائية فيليبس بنوعيتها الجيدة ومزاياها التي تواكب أحدث تطورات التكنولوجيا، حيث تملك القلايات الهوائية شاشة رقمية للتحكم باللمس، كما أن هناك خيارات متوافقة مع امازون اليكسا مما يتيح التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية. يوفر موقع أمازون السعودية أحدث وأفضل خيارات قلاية هوائية فيليبس وبأفضل الأسعار.  

قلاية هوائية نوتري كوك 

قلاية هوائية نوتري كوك

ننصحكم بالاطلاع على مقلاة كهربائية نيوتريك كوك 2 والتي تتميز باحتوائها على تقنية سمارت تيمب المتطورة التي تعمل على ضبط درجة الحرارة تلقائياً لجعل كل شيء مقرمشاً للغاية من الخارج وطرياً من الداخل، كما تأتي المقلاة الكهربائية اير فراير 2 مع تذكير مفيد بالاهتزاز، مما يتيح لك معرفة متى تقوم بهز المحتويات للتمكن من قلي جميع طعامك بالتساوي. تعمل مقلاة اير فراير 2 على صنع طعام بنسبة دهون أقل تصل إلى 85% من المقالي العميقة التقليدية مع الحفاظ على نفس نكهة القلي اللذيذة، ويمكن التحكم بها عن طريقة شاشة تعمل باللمس، وتعتبر آمنة للغسل في غسالة الصحون.  

قلاية هوائية ايروفراي رقمية من بلاك + ديكر 

قلاية هوائية بلاك ديكر

تعمل قلاية هوائية ايروفراي رقمية من بلاك + ديكر بقوة 1500 واط، وهي مثالية للعائلات فهي بمقدار 4 لتر مع سلة طعام بوزن 1.2 كغم، وهي متعددة الاستخدامات حيث تقوم بقلي وخبز وشوي وتحميص الطعام من خلال تقنية رابيد إير كونفيكشن، وتعمل بدرجات الحرارة تتراوح ما بين 80-200 درجة مئوية. جميع قطع القلاية الهوائية ايروفراي رقمية من بلاك + ديكر قابلة للإزالة، وهي آمنة للاستخدام داخل غسالة الصحون، وتأتي مع ضمان لمدة عامين.  

قلاية هوائية كولين 1800 واط سعة 6.5 لتر 

قلاية هوائية كولين

تعتبر قلاية هوائية كولين 1800 واط سعة 6.5 لتر من القلايات الهوائية الأكثر طلباً على موقع أمازون السعودية، وتتضمن مجموعة من الإعدادات لطهي وتسخين الطعام، كما أنها تحتوي على وعاء غير لاصق لسهولة التنظيف.  

قلاية هوائية كينوود 1800 واط، سعة 5.5 لتر 

قلاية هوائية كينوود

لا يسعنا الحديث عن أفضل قلاية هوائية أمازون دون ذكر قلايات كينوود التي، وتعتبر هذه القلاية الهوائية من كينوود مقالية للعائلات فهي بسعة 5.5 لتر، كما أنها تعمل بقوة 1800 واط، كما يمكن التحكم بها من خلال شاشة تعمل باللمس، وتتضمن إعدادات طهي متنوعة. 

قلاية هوائية فيفا فيليبس 

قلاية هوائية فيليبس

نختتم قائمة أفضل قلاية هوائية أمازون بقلاية قلاية بالهواء 1.4 كغم قياس XXL من مجموعة فيفا فيليبس بسعة 7.3 ليتر وقوة 2200 واط ما يجعلها الأمثل للعائلات الكبيرة، وتتميز بأنها توفر 90% من الدهون مع الحصول على طعام مقلي لذيذ، كما ستحصل على طعام مقرمش بفضل تقنية Twin TurboStar التي تزيل الدهون من المأكولات. هذا وتتميز فيفا فيليبس بسهولة تنظيفها لاحتوائها على تقنية QuickClean ومصفاة مانعة للاتصاق تنظف في 90 ثانية.  

إن كنت تنوي التسوق من أمازون لا تنسَ الاطلاع على دليل الشراء من موقع أمازون حيث نوفّر أفضل المنتجات وبأقل الأسعار، وللمزيد من المواضيع المشابهة يمكنكم زيارة متجر ليالينا حيث نستعرض لكم مواضيع متنوعة لأبرز القطع من متاجر ومواقع شراء معروفة.