كيف تحضرين عائلتك لاستقبال رمضان ببهجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
كيف تحضرين عائلتك لاستقبال رمضان ببهجة
هاهو رمضان عاد محملاً بدفء الإيمان، وحب العائلة وصلة الرحم وعبادة الرحمن. وجاءت معه البهجة، ولمة العائلة الجميلة والطقوس الرمضانية المفعمة بالود والمحبة.
 
وبات من الضروري منذ الآن البدء بالتحضيرات اللازمة لاستقبال الشهر الفضيل، وذلك ليتسنى لكم قضاء أفضل وأمتع الأوقات مع الأهل والأحبة .
 
فيمتو وضمن حملتها الرمضانية لتحفيز العلاقات العائلية المميزة جاءت لكم بمجموعة رائعة من الأفكار والتي يمكنكم العمل بها لتحضير عائلاتكم لاستقبال الشهر الكريم بالكثير من الحماس والبهجة والفرح.
 
من الرائع أن تبدئي بإدخال أجواء الشهر الفضيل إلى منزلك أولاً عن طريق ترتيبه وتزيينه بما يتناسب مع طقوس وأجواء رمضان. قومي بتعليق الفوانيس الرمضانية وإضاءة القناديل والشموع، وعمل تغيير مميز في ديكور المنزل ليتناسب مع الأجواء المميزة للسهرات العائلية في رمضان وبذلك ستعم البهجة أرجاء المنزل بمناسبة قدوم الشهر الكرين.
 
للتسوق لرمضان أيضاً طابع ونكهة خاصة، حيث عليك البدء بشراء المواد والمستلزمات اللازمة للشهر، ولتضفي على التسوق لرمضان طابع عائلي مميز تنصحك فيمتو باصطحاب عائلتك معك للتسوق واختيار ما يحبونه  من مواد لأطباقهم المفضلة على وجبتي الإفطار والسحور، بالإضافة لانتقاء زينتهم الرمضانية المحببة والهدايا المميزة. الأمر الذي سيزيد من حماسهم لاستقبال الشهر بكل فرح ولهفة.
 
لتكوني مرتاحة على الرغم من ضغوطات ومتطلبات الشهر لابد أن تبدئي بالتحضير المسبق لكل شيء وخاصة أمور الطعام والمطبخ والتي تأخذ من وقتك حيزاً كبيراً, لذلك لاضير من إشراك أفراد العائلة ببعض الأعمال والتحضيرات كتقطيع وتفريز المواد اللازمة للأطباق والحلويات الرمضانية الشهية وسط أجواء من التعاون وطقوس يغمرها الفرح فذلك سيدخل الحماس واللهفة إلى نفوسهم لاستقبال رمضان.
 
لغرفة الأولاد أيضاً حصة من تحضيراتك في رمضان، حيث يمكنك تزيينها وإضاءتها بزينة رمضانية جميلة وملفتة تحضرينها وتصنعينها بالتعاون معهم، فذلك سيشعر عائلتك بالكثير من الفرح ويزيد من لهفتهم لقدوم رمضان بجمال كل شيء فيه.
 
ولتشعري عائلتك بالسعادة والحماس الشديدين لقدوم شهر رمضان المبارك تنصحك فيمتو أيضاً:
 
بتحضير جدول رمضاني مميز مليء بالبهجة والعزائم الرمضانية، وقضاء بعض الوقت خارج المنزل، بالإضافة لتخصيص وقت للعبادة . بالاشتراك مع العائلة وإتاحة الفرصة لكل فرد منهم أن يقترح ما يرغب بفعله في رمضان لوضعه ضمن هذا الجدول.
 
كما يمكنك شراء بعض الاكسسوارات والأواني المصممة والمزينة بزخارف رمضانية مميزة لتقديم الأطباق والحلويات الشهية في سهرات رمضان كتغيير خاص ومميز لعائلتك بنكهة رمضانية خاصة.
 
قومي بشراء بعض الهدايا المميزة والتي تسعد عائلتك وتدخل البهجة والسعادة إلى قلوبهم وتوزيعها عليهم بمناسبة قدوم رمضان. كما سيكون رائعاً حثهم على صنع هدايا خاصة بأيديهم لتبادلها بين أفراد الأسرة  ليكون لها خصوصية رائعة . فالهدايا و المفاجآت عنصر رائع وأساسي يدخل الكثير من السعادة والفرح إلى القلوب.
 
وأخيراً تقترح عليك فيمتو أن تحضري بعض الأزياء الأنيقة والمميزة لك ولعائلتك والتي تحمل بعض التفاصيل المستوحاة من روح الشهر الفضيل لارتدائها في السهرات الرمضانية وإضفاء لمسة خاصة ومميزة للجميع في هذه الأيام المباركة.
 
فيمتو تتمنى لكم أوقاتاً سعيدة ملؤها الفرح والبهجة مع العائلة في رمضان.
وكل عام وأنتم بخير
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار