ليلى غالب ومحمود شكري يحدثوننا عن إطلاقهم أول مخيم رقص في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
ليلى غالب ومحمود شكري يحدثوننا عن إطلاقهم أول مخيم رقص في الشرق الأوسط

أعلنت "GOODSPACE"، الشركة الرائدة في مصر المتخصصة في تعليم الرقص، عن إطلاق أول مخيم عالمي من نوعه يُعقد في منطقة الشرق الأوسط ويزخر بالفعاليات والأنشطة المكثّفة التي تركز على مختلف أنواع فنون الرقص. واليوم، يحدثنا كل من ليلى غالب ومحمود شكري مؤسسي "GOODSPACE" وهذا المخيم الفريد من نوعه عن أهم التفاصيل التي قد ترغبون معرفتها عن هذا الحدث المهم.

ما الذي ألهمكما لاستنباط فكرة التحضير لمخيم الرقص "GOODWEEKEND" والشروع في تنفيذه؟ 

  •  رغبتنا من خلال إقامة الحدث هي تزويد الناس ببعض التجارب التعليمية وإطلاعهم على الفرص التي حظينا بها، ونشر ثقافة التدريب المكثّف عبر هذا النوع من المخيمات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. نحن نسعى إلى تذكير الآخرين وأنفسنا بأنه يوجد دائماً مجال للتطور والنمو والتميّز والابتكار.  

مع الأخذ في الاعتبار أن "GOODWEEKEND" أول مخيم رقص يقام في منطقة الشرق الأوسط، كيف سوف يُسهم هذا الحدث الكبير في تغيير مستقبل الرقص في المنطقة؟ 

  • إننا نرى أن هذا المخيم سوف يرفع من مستوى هذا الفن في المجتمع ككل، ليس فقط في مصر ولكن على صعيد المنطقة بأسرها. إن شعارنا هو الحصول على الأفضل في عالم الرقص، وكلما نتعلم المزيد منه وتطبيق تدريباته، كلما يزداد انتشار فن الرقص في المجتمع وتطبيق الأشياء التي نتعلمها في هذا المخيم كلٌ حسب رغبته. 

ما هي أوجه الاختلاف بين هذا المخيم وبين GOODSPACE Studio؟ 

  • هنالك فرق كبير بين الاثنين، إن المشاركة في المخيم ومتابعة دورته التدريبية المكثّفة وتعلّم أشياء كثيرة دفعة واحد تعادل تمرينات مماثلة ولكنها تمتد على فترة زمنية طويلة. إن القدرة على التحمل والانضباط اللازمين اللذين يمكن اكتسابهما من هذه الأيام الأربعة وحدها تساوي 100 حصة فردية تتم متابعتها على مدار فترة زمنية طويلة. أنت تتعلم التركيز، وتدفع نفسك إلى ما هو أبعد مما تعتقد أن يمكنك القيام به بحيث تستطيع الارتقاء إلى مستويات أعلى لما يفوق التوقعات. 

ما الذي يمكن أن يتوقعه أولئك الذين يرغبون في المشاركة في مخيم GOODWEEKEND؟ 

  • تزخر هذه الفعالية بالكثير من فنون الرقص والفرص للتعلم من أفضل الأشخاص الذين يبرعون في هذا المضمار. سوف يكون هنالك أيضاً الكثير من التجارب المترابطة الممتعة بهدف مساعدة المجتمع على التلاقي. 

كمؤسسين مشاركين، ما هي التحديات التي واجهتماها في التحضير لهذا الحدث؟ 

  • لقد كان من المهم جداً بالنسبة لنا عدم التسرع في أي أمر. نمتلك الكثير من الشغف بما نقوم به، ولكن كان علينا دائماً تذكير أنفسنا بأننا كشركة، ما زلنا جدداً، ويجب أن نأخذ الأمور بتروي، لذلك ما لم نتمكن من القيام به هذا العام، يمكننا أن نسعى إلى تحقيقه في العام المقبل. 

ما هي الفرص التي سوف يوفرها هذا المخيم لأولئك المتحمسين للرقص أو الذين يتطلعون إلى الرقص بشكل احترافي؟ 

  • سوف يوفر هذا المخيم تجربة تعليمية لا مثيل لها بأسعار يصعب العثور عليها في أي مكان آخر ، في واحدة من أكثر المدن والبلدان المتألقة في العالم. 

إن رؤيتنا المستقبلية تتمثل في جعل الناس يأتون إلى مصر للتعلم والتطور. نحن نقدم لهم فرصة للتعلم والعمل على رفع مستوى فنهم وإنشاء روابط وذكريات إنسانية مذهلة من خلال هذا العمل، وهو شيء يصعب جداً تحديد ثمنه.