محمد سعد يعيد اللمبي ورياض المنفلوطي إلى الشاشة: هذه هي التفاصيل
تاريخ النشر: : الأربعاء، 09 مارس 2022

محمد سعد يعيد اللمبي ورياض المنفلوطي إلى الشاشة: هذه هي التفاصيل

محمد سعد يستعيد أجواء اللمبي ورياض المنفلوطي، أعاد تقديم الشخصيات في أحدث إعلان تليفزيوني قدمه، أعجب به الجمهور واستعادوا ذكريات الزمن الجميل... إليكم في هذه الحلقة تفاصيل أحدث ظهور للمبي

إعلان محمد سعد

استخدم الفنان محمد سعد شخصيات اللمبي ورياض المنفلوطي في أحدث ظهور له، وقدم في إعلان إحدى شركات المحمول هذه الشخصيات بطريقة كوميدية.

أعجب الكثير من محبيه بإعادة تقديم الشخصيات التي حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها على شاشة السينما.

وحقق الفيديو ما يقرب من مليون ونصف مشاهدة خلال يومين من عرضه عبر يوتيوب.

شخصية اللمبي

شخصية اللمبي هي السبب في شهرة الفنان محمد سعد، وقدمها لأول مرة في السينما في فيلم الناظر مع علاء ولي الدين، وبعدها قدم الشخصية في أعمال فنية كتبت له شهرة جماهيرية كبيرة.

وقد ظهرت شخصية اللمبي في 4 أفلام مختلفة ومسلسل حيث كان الظهور الأول عام 2000 في فيلم الناظر كشخصية ثانوية وحققت نجاحا جماهيريا منقطع النظير قبل أن يظهر بها الفنان محمد سعد من جديد عام 2002 في فيلم اللمبي الذي دارت قصته وأحداثه حول الشخصية نفسها.

واللمبي شخصية شاب مصري من حارة شعبية، بسيط نوعا ولكنه يعاني من تأخر عقلي طفيف، يجعله مضحكا وكوميديا للبعض، حيث تتسم الكلمات عند نطق اللمبي لها بأنها مبعثرة وغير مرتبة، اللمبي ليس معاق ذهنيا ولكنه متأخر في طريقة فهمه وتصرفه، ولقد طور محمد سعد الشخصية ليصبح لها أبعاد معينة وطبيعة مميزة بالإضافة إلى لغة الجسد التي تتسم بها الشخصية، ولا تزال شخصية اللمبي لها جمهور.

محمد سعد

محمد سعد من أشهر نجوم الكوميديا في مصر، ولد بحي السيدة زينب عام ألف وتسع مئة وثمانية وستين 1968، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدم في بدايته العديد من الأدوار الصغيرة في الأعمال، أشهرها: فيلم "عليش دخل الجيش"، مسلسل "ومازال النيل يجري"، مسرحية "الدبابير"، فيلم "الطريق إلى إيلات"، مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، فيلم "الجنتل"، فوازير "تياترو"، فوازير "العيال اتجننت"، مسرحية "رد قرضي".

عام 2001 شارك محمد سعد في فيلم 55 إسعاف مع الفنانين أحمد حلمي وغادة عادل وإخراج مجدي الهواري.
عام 2002 قدم أولى بطولاته الفردية من خلال فيلم "اللمبي" من إخراج وائل إحسان والذي نجح نجاحاً كبيراً وجعل اسم محمد سعد يصبح أحد أهم نجوم الشباك في السينما المصرية.

عام 2012 قدم أول أعماله الدرامية وهو مسلسل "شمس الأنصاري" مع فاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي ومن إخراج جمال عبد الحميد.

أولى بطولاته الفردية كانت عام ألفين واثنين 2002 عندما قدم فيلم اللمبي، واستغل بعدها نجاح الشخصية وقدم اللي بالي بالك واللمبي 8 جيجا.

يذكر أن آخر أعمال محمد سعد السينمائية كان فيلم محمد حسين ويشارك في بطولته سمير صبري وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومي سليم وفريال يوسف وويزو وحمدي الوزير ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد علي، إنتاج عام 2019.

شخصيات محمد سعد

اشتهر محمد سعد بتجسيد الشخصيات المميزة، فقدم بوحة وعوكل وكركر وكتكوت. وفي كل مرة يتفاعل الجمهور مع الشخصيات وتحقق نجاحات كبيرة.

أسرة محمد سعد

محمد سعد متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، ويحرص على إبعاد حياته الشخصية عن السوشيال ميديا ووسائل الإعلام.

وأنجب منها ثلاثة أبناء هم  نورالدين، كريم، ياسين ولكنه يرفض الحديث عنهم والكشف عن دراستهم وتفاصيل حياتهم.

أشيع مؤخرا أن محمد سعد يمتلك ثروة تقدر بملايين الجنيهات، لكنه لم يرد على هذه الشائعات ولم يكشف حجم ثروته الحقيقة. واعتبر كل ما يخص حياته الشخصية خطا أحمر لا يجب التحدث عنه.

المزيد: