• أحمد حلمي

    أحمد حلمي

    ممثل مصري
    • الاسم الكامل: أحمد محمد حلمي عواد
    • مكان الإقامة: مصر
    • الاسم الفني: أحمد حلمي
    • بلد الأصل: مصر
    • أسماء الأولاد: لي لي
    • تاريخ الميلاد: الأحد، 16 نوفمبر 1975
    • تويتر: تويتر أحمد حلمي
    • الفئة: ممثل مصري
    • البرج الفلكي: برج-العقرب
    • اسم الزوج/الزوجة: منى زكي
     

    السيرة الذاتية

    أحمد محمد حلمي عواد، ممثل مصري، ولد في بنها في عام 1975 كأخ أوسط لأخيه الأكبر خالد وأخته الصغرى سالي.
    عاش معظم سنواته الدراسية مع عائلته في المملكة العربية السعودية، ثم انتقل إلى مصر، ليتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الديكور.

    بدأ أحمد حلمي حياته الفنية عام 1993 في مسلسل "ناس ولاد ناس"، ثم انقطع ليلتحق بالخدمة العسكرية، وليعمل بعدها بالديكور لفترة قبل أن يعود إلى عالم التلفزيون مخرجاً لبرامج الأطفال ثم مذيعاً ومقدماً لبرنامج "لعب عيال" الذي حقق نجاحاً باهراً.

    وفي عام 1999، اختاره المخرج شريف عرفة لأول دور سينمائي له في فيلم "عبود على الحدود" مع كريم عبدالعزيز وعلاء ولي الدين، لتلتفت جميع الأنظار لمهاراته الكوميدية وخفة ظله.

    توالت بعدها أدوار أحمد حلمي السينمائية، فمثل في ثلاثة أفلام في عام 2000 وهي؛ "ليه خلتني أحبك" و"عمر 2000" و"الناظر". لحقها بثلاثة أفلام أخرى في عام 2001، وهي؛ "رحلة حب" و"السلم والثعبان" و"55 إسعاف".

    وفي عام 2002، تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكي في حفل أسطوري حضره نجوم الفن في مصر وقضيا شهر العسل خارج مصر خلال تصويرها فيلمها "مافيا" مع أحمد السقا.

    وكان عام 2003 عاماً حافلاً لأحمد حلمي، حيث رزق ومنى زكي بمولودتهما الأولى لي لي، التي أدخلت البهجة لقلبيهما.
    كما ظهرا معاً في نفس العام كضيفي شرف في فيلم عادل إمام "التجربة الدنماركية"، ثم ظهرا معاً مرة أخرى في فيلم "سهر الليالي" فتشاركا البطولة مع حنان ترك، وشريف منير، وخالد أبو النجا، وفتحي عبد الوهاب، وعلا غانم، وجيهان فاضل. ليحققوا جميعاً نجاحاً تحدث عنه نقاد السينما لسنوات، فكان فيلم "سهر الليالي" من أنجح الأفلام المصرية الحديثة، وحصل أحمد حلمي على جائزة في مهرجان دمشق السينمائي عن دوره فيه.

    ولم ينته صيف 2003 قبل أن يقوم أحمد حلمي بأول دور بطولة مطلقة له في الفيلم الكوميدي "ميدو مشاكل" مع الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أدت في هذا الفيلم أول دور تمثيلي لها. وكان هذا الفيلم هو انطلاقة البطولات لأحمد حلمي حيث لم يقبل بعدها إلا أدوار البطولة المطلقة، فأدى دور البطولة في فيلم "صايع بحر" في عام 2004، ثم تألق في فيلم "زكي شان" مع ياسمين عبد العزيز في عام 2005 ليترك بصمة في عالم الكوميديا السينمائية وليتحول بعدها إلى نجم شباك، تتحدث عنه الصحف وينتظره الجمهور ويترقبه النقاد.

    وفي عام 2006، قام أحمد حلمي ببطولة فيلمي "ظرف طارق" مع نور، و"جعلتني مجرماً" مع غادة عادل. تلاهما فيلمي "مطب صناعي" مع نور، و"كده رضا" مع منة شلبي في عام 2007 الذي حاز على جائزة تقديرية خاصة من مهرجان أوسكار السينما المصرية بدورته التاسعة والعشرين، وحاز أحمد حلمي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأحسن ممثل على دوره فيه.

    أما في عام 2008 فحصل أحمد حلمي على جائزة المركز القومي للسينما وجائزة من المهرجان القومي للسينما عن دوره في فيلم "آسف على الإزعاج" مع منة شلبي.

    ومثل فيلم "ألف مبروك" في عام 2009، و"عسل إسود" و"بلبل حيران" في 2010.

    أما في عام 2011 فمثل مجموعة قصص قصيرة ضمن فيلم بعنوان "18 يوم"، يحكي عن ثورة 25 يناير وعن المظاهرات والفساد، مع مجموعة من نجوم السينما ومنهم منى زكي، وهند صبري، وحنان ترك وعمرو واكد. وشارك الفيلم في مهرجان كان السينمائي.

    وفي رمضان من نفس العام، قدم أحمد حلمي برنامج الأطفال التلفزيوني "شوية عيال"، الذي لاقى إعجاب الجمهور العربي. وكان هذا أحد البرامج التلفزيونية العديدة التي قدمها أحمد حلمي في مسيرته، ومنها "من سيربح البونبون".

    وتربع أحمد حلمي على عرش الإيرادات في نهاية عام 2011 بفيلمه "إكس لارج" مع الأختين إيمي سمير غانم ودنيا سمير غانم، الذي حصل على جائزة الجمهور لأحسن فيلم سينمائي في مهرجان المركز الكاثوليكي، وحصل حلمي على جائزة أفضل ممثل لثالث مرة على التوالي في هذا المهرجان. كما حصل أيضاً في بداية عام 2012 على جائزة أفضل ممثل كوميدي وجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز "دير جيست". إضافة إلى تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الأقصر.

    ويجدر بالذكر أيضاً أن أحمد حلمي قام بعدة أدوار على الشاشة الصغيرة منها؛ مسلسل "دمعة على خد الزمن"، "السندريلا"، "لحظات حرجة" وغيرهم. إضافة إلى أدوراه في المسلسلات الإذاعية ومنها؛ "صلاح الخير"، و"اطلبيني من بابا"، ومسرحيته "حكيم عيون".

    شارك النجم أحمد حلمي كعضو في لجنة تحكيم الموسم الثالث من برناج المواهب "عرب غوت تالنت"

    يمثل النجم أحمد حلمي شخصية مختلفة في رمضان 2014 بتقمصه دور القرد في مسلسل العملية ميسي 

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات