مراجعة الهاتف HONOR Magic V2: ملك الهواتف القابلة للطي

تراهن HONOR بهذا الهاتف على أنَّ المستقبل للهواتف القابلة للطي باعتباره أنحف وأخف هاتف قابل للطي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
مراجعة الهاتف HONOR Magic V2: ملك الهواتف القابلة للطي

كانت شركة HONOR قد وضعت نفسها في مصاف العلامات الرائدة في تصنيع الهواتف القابلة للطي بإطلاق أول هواتفها في هذه الفئة HONOR Magic V العام الماضي، وها هي تطل علينا مجددًا بهاتف استثنائي آخر ألا وهو HONOR Magic V2 متوسمةً أن يُسهم في ترسيخ مكانتها بوصفها واحدة من الأسماء الكبيرة في عالم الهواتف القابلة للطي في الوقت الحالي إلى جوار Samsung وHuawei. 

يتميز هذا الهاتف بتصميم مثير للإعجاب يجعله الأنحف والأخف وزنًا بين هواتف فئته، مدعومًا بمكونات وتقنيات ثورية تمكنه من تقديم أداء منقطع النظير. 

نبدأ بالشاشات، يحتوي هاتف HONOR Magic V2 على شاشتين، إحداهما خارجية مقاس 6.43 إنش والأخرى داخلية مقاس 7.92 إنش لا يمكنك رؤيتها إلا بعد فرد الجهاز. وبرغم اشتماله على شاشتين، ستُفاجأ بأن وزنه لا يزيد عن 231 جم وسمكه لا يزيد عن 9.9 ملم حال طيه، مما يجعله الهاتف القابل للطي الأنحف والأخف وزنًا في سوق الهواتف القابلة للطي في الوقت الحالي. وما يثير الإعجاب حقًا أنَّ كثيرون لن يلحظوا أنَّ الهاتف قابل للطي حتى تفرده أمامهم كاشفًا عن الشاشة الداخلية التي تُعتبر تُحفة فريدة من نوعها. 

 مراجعة الهاتف HONOR Magic V2: ملك الهواتف القابلة للطي

لم تكتف HONOR بهذا، فزودت هاتفها HONOR Magic V2 بمفصلة ثورية مصنوعة من التيتانيوم الفائق الخفة تجمع بين متانة الصنع وسلاسة الطي وخفة الوزن، وتتحمل حتى 400,000 طية بناءً على اختبارات مكثفة من الشركة حتى تطمئن إلى طي الجهاز وفرده بقدر ما تريد دون القلق بشأن مشكلة تلف المفصلة المعتادة مع الأجهزة القابلة للطي، وذلك بفضل مادة التيتانيوم المتطورة التي تجعل المفصلة أنحف وأكثر متانة مع الحفاظ على قدرتها الإعجازية على تحمل حركات الطي والفرد. 

وإلى جانب هذا التصميم النحيف، يتميز الهاتف ببطارية قوية سعة 5,000 مللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع HONOR SuperCharge بقوة 66 واط، وهذا المزيج يضمن عمرًا أطول للبطارية وقدرة المستخدم على إعادة شحن البطارية إلى كامل سعتها في زمن شحن قصير للغاية. فعلى سبيل المثال، تستطيع البطارية تشغيل الهاتف في عرض مقاطع الفيديو لزمن يصل إلى 14 ساعة وفي جلسات القراءة لزمن يصل إلى 23.9 ساعة.  

 مراجعة الهاتف HONOR Magic V2: ملك الهواتف القابلة للطي

ننتقل إلى نسبة العرض إلى الارتفاع والتي تعتبر من أبرز الملامح التي تميز هاتف HONOR Magic V2، إذ يأتي الهاتف بشاشة خارجية مقاس 6.43 بوصة وشاشة داخلية بتقنية OLED مقاس 7.92 بوصة، واللتان توفران تجربة بصرية رائعة سواء كنت تشاهد فيلمًا أو تلعب لعبة أو تستعمله في المهام الحياتية العادية.  

وما لفت انتباهي حقًا هي تقنيات العناية بالعين المدروسة، كتقنية التعتيم عالي التردد (PWM) بتردد 3840 هرتز وتقنية العرض الليلي (Circadian Night) وتقنية التعتيم الديناميكي (Dynamic Dimming)، والتي تضمن راحة العينين أثناء الاستخدام لفترات طويلة.  

أما من حيث الأداء، فلا يسعني إلا أن أشيد بميزة النوافذ المتعدد الرائعة والتي أتاحت لي عرض عدة تطبيقات في آن واحد وبدون عناء سواء كان ذلك أثناء اللعب أو عرض مقاطع الفيديو أو العمل أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي. وتضمن هذه الميزة كذلك أداء هذه المهام المتعددة بشكل سلس يجعل الجهاز ذي قيمة عالية للأشخاص الذي يحتاجون إلى تنفيذ مهام متعددة بسلاسة وبلا انقطاع وبقدر كبير من المرونة. 

تولي شركة HONOR عناية شديدة لخصوصية المستخدمين، فزودت هاتفها HONOR Magic V2 بميزتين رائعتين؛ الأولى هي المساحة الموازية (Parallel Space) والتي تتيح لك امتلاك نسختين من التطبيق نفسه- وهي خيار مثالي لفصل تطبيقات العمل عن التطبيقات الشخصية، وبالتالي الحفاظ على خصوصيتك. 

والثانية هي مكالمات الخصوصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI Privacy Call)، وهذه ستعجبك بكل تأكيد. لقد مررنا جميعًا بهذا الموقف، أليس كذلك؟ أنت في مكان هادئ وينتابك شعور بالقلق من أن الأشخاص من حولك قد يسمعون مكالمتك. ولكن ليطمئن فؤادك مع هذا الهاتف، فميزة مكالمات الخصوصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI Privacy Call) ستساعدك في حل مشكلة تسريب الصوت المزعجة هذه، وذلك عن طريق ضبط مستوى صوت المكالمة حسب البيئة المحيطة بك. إنها أشبه بالملاك الحارس الذي يصون خصوصيتك أثناء المكالمة الهاتفية بصرف النظر عن المكان الذي تتواجد فيه. 

نختم بالألعاب، يوفر هذا الجهاز القابل للطي تجربة ألعاب غامرة خالية من التقطيع بفضل اشتماله على المعالج Qualcomm® Snapdragon® 8 Gen 2 الأحدث والأقوى في العالم حاليًا والذي يستطيع تشغيل أقوى الألعاب وأكثرها تطلبًا بمنتهى السلاسة وسرعة الاستجابة. 

باختصار، نحن بحضرة هاتف استثنائي ومتكامل تستطيع الاعتماد عليه في كل مهامك اليومية. 

السعر والتوفر  

يتوفر الهاتف HONOR Magic V2 في مجموعة من الألوان الأنيقة: الأسود، والأرجواني، وإصدار خاص باللون الأسود يأتي بظهرٍ من الجلد النباتي   

HONOR Magic V2 متوفر الآن للشراء في الإمارات من خلال hihonor.com وEmax وJumbo وSharaf DG وAmazon وnoon وEtisalat by e& بسعر 6899 درهم. ويحصل مشتري الهاتف على هدايا مجانية بقيمة 3645 درهم، تشمل سماعات Bose Quiet Comfort Ultra وساعة HONOR Watch GS3 وغطاء ظهر لهاتف HONOR Magic V2 وخدمة HONOR VIP Care+ التي تشمل ضمان استبدال لمدة 12 شهرًا على الشاشة وضمان استبدال ممتد لمدة 14 يومًا على الجهاز بأكمله.