مسلسل قيامة عثمان يتجه ببوراك أوزجيفيت إلى العالمية: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022

بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الدرامي قيامة أرطغرل في مواسمه الخمسة الماضية، وحقق ملايين من المشاهدين في الوطن العربي وحول العالم، فلقد حققت الحلقة الأولى أكثر من أربعة عشر مليون مشاهدة، وهذا يأخذ النجم التركي بوراك أوزجفيت لأعتاب العالمية بدور عثمان وهو ابن أرطغرل أصغر أبنائه ومؤسس الدولة العثمانية.

@layalina بعد مرور 14 عام .. لن تصدقوا كيف تغيرت ملامح أبطال العشق الممنوع #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

وبوراك تلقى خلاله عددا من التدريبات النفسية والجسدية والدروس التاريخية، حيث قام بأخذ دروس عن الرماية بالسهام، وحركات القتال، وركوب الخيل، والمبارزة بالسيف. 

وخلال الساعات الماضية تصدرت أحداث الحلقات الأخيرة من مسلسل قيامة عثمان محركات البحث، بأحداث شيقة، حيث تضمنت محاولة ماري طعن نيكولا بخنجر كان في يديها لكنها يمسك يدها ويطعنها بخنجره في بطنها لتسقط على الأرض، إلا أن تورغوت يدخل في اللحظات الأخيرة إلى القلعة برفقة جنوده، لينقذه من الجنود في آخر لحظة.

مسلسل المؤسس عثمان

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، وكيف تحولت من فقر وصراعات مستمرة إلى دولة كبيرة غنية تخشاها الدول الأخرى.

ويعد مسلسل قيامة عثمان يعد تتمة للمسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل، والذي قام بطولته كل من الممثل بوراك أوزجيفيت والممثل تامر يغيت والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

ولم يكن هذا العمل التاريخي الأول الذي يشارك به بوراك أوزجيفيت‏ فقد ظهر من قبل في دور الفارس من خلال مسلسل "حريم السلطان".
فقد جسد شخصية "بالي بك" وكانت الشخصية تتميز بالقوة والوفاء. ولبراعة بوراك في تقديم الدور جعل الجمهور ينتظر منه تقديم المزيد من هذا اللون.

مسلسل قيامة عثمان يتجه ببوراك أوزجيفيت إلى العالمية: إليك التفاصيل

مسلسل قيامة عثمان واحد من المسلسلات التركية التي أحدثت ضجة واسعة فور عرضها وحققت نجاحاً جماهيريًا ملحوظاً، وتدور أحداث المسلسل حول عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، الذي يخلف أباه بعد وفاته، ويستكمل مسيرته بتحقيق انتصارات كبيرة ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

كما يعرض المسلسل الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

مسلسل بوراك أوزجيفيت مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وقدم  مسلسل قيامة أرطغرل، في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.

بوراك أوزجيفيت

وبوراك أوزتشيفيت ممثل تركي خطف قلوب معجباته وأصبح نموذجا لفتى أحلام الفتيات. ولد بوراك في الرابع والعشرين من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين في مدينة إسطنبول بتركيا وتخرج في قسم التصوير الفوتوغرافي بكلية الفنون الجميلة في جامعة مرمرة.

وبدأ بوراك حياته الفنية عارض أزياء فقد صنف أفضل عارض أزياء في تركيا عام ألفين وثلاثة. وفي عام ألفين وخمسة حصل على لقب أفضل ثاني عارض أزياء في العالم ثم دخل مجال الإعلانات.
ودخل عالم التمثيل في عام ألفين وستة بدور مراد في المسلسل التركي المعروف عربيا باسم "التفاح الحامض".

وفي عام ألفين وسبعة، لعب دور محمد في فيلم الرعب (الشيطان). واشتهر بوراك في العالم العربي بدوره في مسلسل "الحب المستحيل"؛ حيث قدم  شخصية عمر. وفي عام ألفين وثلاثة عشر قام ببطولة مسلسل (طائر النمنمة) مع النجمة فخرية أفجين التي وقعت بينهما قصة حب أثمرت زواجهما في عام ألفين وسبعة عشر ورزقا بطفلهما كاران.