اخترنا لكم

مفهوم ثوري وتصميم معاصر وأداء مذهل. لنتعرف على Dyson Zone™ ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022

التقييم

التقييم العام جهاز متميز وفريد من نوعه
التصميم الحاجب (القناع) قد يثير الجدل
الأداء رائع

معظمنا على دراية بمنتجات دايسون العالمية. فهي معروفة بجودة المنتجات المنزلية مثل المكانس الكهربائية ومنتجات الشعر والمراوح ولكن قد تستغرب بالمنتج الجديد من دايسون! نعم، مفهوم ثوري جديد وتصميم معاصر وأداء مذهل! لنتعرف على Dyson Zone™! 

يبدو أن ارتباط سماعة الرأس ونظام تنقية الهواء معًا يبدو خياليًا ، ولكن من المدهش أنهما يعملان ، ويقدمان صوتًا قويًا وهواءًا نقيًا في آنٍ واحد!

مفهوم ثوري وتصميم معاصر وأداء مذهل. لنتعرف على Dyson Zone™ ⭐⭐⭐⭐⭐

المقدمة

التلوث موجود في كل مكان حولنا وفي كثير من الأحيان لا يمكن لنا أن نراه أو نتعرف عليه. سواء كان ذلك بسبب التلوث الضوضائي أو الجسيمات الدقيقة التي تتدفق في الهواء، فإن جسم الإنسان هو مغناطيس للتلوث.

إنها مشكلة ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المدن الصاخبة فالضوضاء وتلوث الهواء أصبحا جزء من حياتنا اليومية رغم كافة المحاولات لتجنبها.

وإذا كانت هناك مشكلة يجب حلها ، فإن Dyson هي الشركة التي تعمل على إيجاد الحلول! وهذا ما تعرف به هذه الشركة والتي شعارها حل المشاكل التي يبدو أن الآخرين يتجاهلونها، فعلى مدى عدة سنوات من البحوث والتطوير المستمر على التصميم والبرمجيات قامت شركة دايسون بتطوير جهاز سماعة الرأس مع مقدمة لتقنية الهواء! نعم لقد قدمت شركة دايسون أكثر من 110 طلب براءة اختراع لحماية الاختراعات على سماعات Dyson Zone المانعة للتشويش.

التلوث الحضري مشكلة عالمية. تؤثر جودة الهواء والضوضاء علينا في كل مكان نذهب إليه ، مما يؤثر على صحتنا العقلية والجسدية. في منازلنا ، في المدرسة ، في العمل وأثناء سفرنا ، سواء على الأقدام أو على الدراجة أو بالطائرة أو في وسائل النقل العام أو الخاص. توفر Dyson Zone ™ إلغاءًا نشطًا متقدمًا للضوضاء جنبًا إلى جنب مع الهواء النقي ، عندما تحتاج إليه ، جنبًا إلى جنب مع الاستشعار الذكي ومراقبة بيئتك الخاصة. كما يسمح لـ Dyson بمراقبة مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة والمفتوحة في الوقت الفعلي. تمثل هذه التقنية الجديدة بداية فترة مثيرة لـ Dyson ، حيث نوفر للناس جيلًا جديدًا من الآلات الذكية والمتطورة ذاتيًا والمتصلة. "جيك دايسون ، كبير المهندسين

هذا هو بالضبط سماعة Dyson Zone ™. سماعة رأس وجهاز تنقية الهواء في جهاز واحد للحماية من الضجيج والملوثات الهوائية.  

التصميم

  • نظام تنقية الهواء مدمج في سماعات الرأس
  • نوعا ما ثقيل بالنسبة لسماعة الرأس
  • حاجب (قناع) قابل للفك

مقارنة ببعض السماعات المتواجدة في الأسواق فيعتبر هذا الجهاز من المنتجات الأكثر وزناً في فئتها ولكن من الممكن أن  تعتاد على ذلك.

وبالرغم من الوزن 595 جرامًا (670 جرامًا مع الحاجب) فإن السماعة مريحة وتعطيك الشعور بأن المنتج صلب ومرن حول الأذنين وفوق الرأس. تم تصميم المنتج ليتوافق مع كافة أحجام الرأس وبيئات مختلفة لتشبه الحياة الحقيقية.  

لا شك في أنه يمكنك الشعور بوجودها - لن تكون كلمة خف الريشة وصفًا مناسبًا لسماعات الرأس هذه - لكنها أيضًا لا تشعر بأنها مرهقة. قوة التثبيت ضيقة ولكنها ليست مرهقة وارتديتها لمدة تزيد عن 30 دقيقة، واعتدت على ذلك.

ستلاحظ على قطع الأذن وجود ثقوب مثقوبة عبر السطح. هذه ليست علامة على التصميم المفتوح لسماعات الرأس (فهي مغلقة إلى حد كبير من الخلف) ، ولكن الثقوب اللازمة لسحب الهواء إلى الداخل عبر محرك الضاغط ، ثم تمريره إلى الحاجب (القناع).

القناع قابل للفصل ويرتبط بسماعات الرأس من خلال المغناطيسية المطلقة - ببساطة حركهم نحو أغطية الأذن وسوف يتم تثبيتها ، بينما سحبها لا يتطلب الكثير من الضغط على الإطلاق. يمكن تمديده أو تصغيره ليناسب وجهك بشكل أفضل ولاحظ أن الواقي لا يلمس وجهك في الواقع ، إنه يجلس فقط أمام فمك / أنفك.

بمجرد توصيل الحاجب ، يبدأ المحرك في العمل ، وهو صوت طنين ناعم ولكنه ملحوظ سريع البدء وسريع في التوقف عند توصيل / فصل الحاجب. يمكن تفكيك غطاء الأذن للوصول إلى الفلتر بداخله ، والذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 12 شهرًا قبل أن يحتاج إلى التغيير. طبعاً هذا يعتمد على المكان التي تتواجد فيه.

بكل سهولة يمكنك ربط هاتفك الجوال مع الجهاز عبر تقنية بلوتوث. لقد استخدمت هاتفي (أندرويد) للتحكم في الموسيقى ومستوى الصوت ولكن يوجد زر تشغيل / إيقاف تشغيل بالإضافة إلى زر للتشغيل والإيقاف المؤقت ، وتبقي المنطقة بسيطة في واجهة التشغيل. يؤدي النقر المزدوج في منتصف قطعة الأذن اليسرى إلى تنشيط وضع الشفافية / ANC ، حيث تكون الاستجابة سريعة بما يكفي عندما تعمل على الرغم من أنها تستغرق أحيانًا بضع محاولات. صوت ذلك "النقر" هو أكثر من "خفقان" الآن بعد أن أفكر في الأمر.

تنبيه: لاتنسى أن تحمل أو تحدث تطبيق MyDyson لتفعيل المنتج.

تأتي سماعات الرأس في مجموعة من الألوان مثل Ultra Blue / Prussian Blue و Prussian Blue / Bright Copper و Satin Blue / Ultra Blue.  

تشتمل الملحقات على فرشاة تنظيف القناع، وزوج من فلاتر الكربون الكهروستاتيكية ، وكابل شحن USB-C ، وجراب Visor وحقيبة صلبة جميلة.

يتوفر الإصدار Prussian Blue من Dyson Direct ويأتي مع ملحقات إضافية مثل علبة مختلفة ومجموعة محول In-Flight (يبدو حصريًا لهذا الإصدار) وحقيبة ناعمة.

الميزات

  • عمر بطارية طويل
  • إلغاء فعال للضوضاء
  • تطبيق مصاحب سهل الاستخدام (لا تنسى أن تحمل أو تحدث تطبيق MyDyson لتفعيل المنتج)

كمية التكنولوجيا التي تم تركيبها في سماعة الرأس هذه رائعة وشبه غير منطقية! هناك فريق كامل يعمل على التصميم والبرمجيات والتأكد من سلامة المنتج في كافة الحالات التي يمكن أن يتعرض لها المستخدم. عملية التحديث والتطوير والتحسين هي جزء كبير من تميز هذا المنتج.

فداخل السماعة يوجد 11 ميكروفونًا ، ثمانية منها مخصصة لإلغاء الضوضاء ، واثنان مخصصان لتقليل الضوضاء (عند التحدث بالمكالمات) والآخر لالتقاط صوتك. وللمقارنة، تحتوي سماعة Sony WH-1000XM5 على ثمانية فقط. تُستخدم ميكروفونات Beamforming لاستخراج الصوت أثناء المكالمات الهاتفية، مع ضجيج الرياح وخوارزمية ضوضاء الجمهور لتقليل الضوضاء بشكل أكبر.

مفهوم ثوري وتصميم معاصر وأداء مذهل. لنتعرف على Dyson Zone™ ⭐⭐⭐⭐⭐

يمكن للمرشح أن يلتقط غازات مثل NO2 و SO2 و O3 (الأخير هو الأوزون) ، وينقي الهواء ويترشح من خلال الهواء النقي إلى فمك.

يتم دعم Bluetooth 5.0 وتتضمن برامج ترميز الصوت اللاسلكية SBC و AAC و LHDC ، والتي تدعمها شركات مثل Huawei و FiiO و 1More. كان هناك ذكر لـ LDAC ولكنه لم يظهر في ورقة المواصفات النهائية التي أعطيت لي.

يصل عمر البطارية إلى 50 ساعة مع إلغاء الضوضاء ، مما يجعلها تتفوق على Technics EAH-A800 (50 ساعة) و Sennheiser Momentum 4 Wireless (60 ساعة). أضف الحاجب وعمر البطارية ينخفض بشكل ملحوظ ، أربع ساعات بتدفق منخفض (المعدل الذي يتم الترشيح من خلاله) ، 2.5 ساعة في منتصف التدفق و 90 دقيقة مع سرعات تنقية عالية التدفق. يستغرق وقت الشحن من 0٪ ثلاث ساعات.

يوجد تطبيق مصاحب في تطبيق My Dyson ويسمح لك بمعرفة ما تفعله جميع أجهزة الاستشعار والميكروفونات الموجودة في سماعات الرأس. ستحتاج إلى تسجيل حساب لاستخدام التطبيق والبيانات المعروضة أكبر بكثير مما تحصل عليه من زوج "عادي" من سماعات الرأس ولماذا تبدو العلامة القابلة للارتداء فعالة.

مفهوم ثوري وتصميم معاصر وأداء مذهل. لنتعرف على Dyson Zone™ ⭐⭐⭐⭐⭐

يمكنك معرفة مقدار الضوضاء التي تتعرض لها داخل الأذن ومن الخارج ، مع إخبار التطبيق ما إذا كان مقدار الضوضاء قد تجاوز الحد الموصى به. يمكن للتطبيق أيضًا إظهار مستويات أكسيد النيتروجين من حولك بالإضافة إلى العمر المتبقي للفلاتر داخل أغطية الأذن.

هناك تخصيصات أو "تفضيلات" ، مثل القدرة على إيقاف الصوت مؤقتًا عند خفض الحاجب أو تفعيل محدد الضوضاء الذي يحد من مستوى الصوت إلى 85 ديسيبل. من الناحية الفنية ، يمكن لأي شيء أعلى من هذا الحجم أن يتسبب في تلف السمع عند الاستماع إليه لفترات طويلة.

يمكنك إدارة أوضاع إلغاء الضوضاء وخيارات EQ (يتم منحك ثلاثة خيارات في Enhanced و Bass Boost و Neutral) ولكن لا يوجد معادل صوت مخصص يمكنك إنشاؤه بنفسك. والأهم من ذلك أنه يوفر تجربة مستخدم سريعة ، ويتم تقديم البيانات بطريقة مرئية وسهلة الهضم.

جودة الصوت

  • صوت واضح وصافي
  • مساحة صوت واسعة
  • تبدو سماعات الرأس فسيحة للغاية ، ويتم وصف الصوت بشكل واضح في كافة الإعدادات وستنبهر بجودة الصوت في الخيارات الثلاثة.

تتميز منطقة Dyson Zone بمحركات من النيوديميوم مقاس 40 مم تم تصميمها بزاوية لتوفير مستوى صوتي أكثر طبيعية من خلال إطلاق الصوت باتجاه الأذن (تنشر Bowers & Wilkins طريقة مماثلة مع سماعات الرأس Px7 S2 و Px8). يغطي نطاق التردد 6 هرتز - 21 كيلو هرتز ، مما يساعد في توفير بعض خرج التردد المنخفض المؤكد وأداء تردد عالٍ أكثر حدة.

تنخفض النغمة الواضحة والنظيفة إلى مستويات التشويه المنخفضة التي تنتجها سماعات الرأس ، مع THD (تشويه متناسق كلي) أقل من 0.08٪ @ 94dB @ 1kHz ، وهذا يعني أن هناك ضوضاء إشارة قليلة جدًا لسماعها.

هناك خيرات عدة في الأسواق لسماعات العازلة للضوضاء ولكن ما يميز هذا المنتج هو نهج المهندسين في دايسون العلمي وهذا يمنحهم إحساسًا تحليليًا. بكل تأكيد أستطيع أن أقول أن هذه سماعات دايسون هي نجاح قائم على دراسة تحليلية وتصميم رائع وتكنولوجيا سباقة.

مفهوم ثوري وتصميم معاصر وأداء مذهل. لنتعرف على Dyson Zone™ ⭐⭐⭐⭐⭐