منصة "عيشها" ... جميع الفعاليات المنتظرة والأنشطة الترفيهية السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023
منصة "عيشها" ... جميع الفعاليات المنتظرة والأنشطة الترفيهية السعودية

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تُبهر العالم من خلال مواسمها الثقافية والفنية والترفيهية التي استقطبت ملايين الزوّار من داخل وخارج المملكة، وقد عملت هيئة الترفيه في السعودية على إطلاق مجموعة من المنصات التي تُسهّل الخدمات على السيّاح والراغبين في حضور المناسبات المختلفة، ولعلّ منصة عيشها تعد من أبرز المنصات التي تم الإعلان عنها، إلى جانب عدد من المنصات التي تُساعدهم في حجز الفعاليات والاطلاع على أبرز المواقع السياحية وغيرها. نسلط الضوء في هذا المقال بشقّه الأكبر على منصة عيشها وأبرز الفعاليات المرتقبة، إضافة إلى التعرف على منصات أخرى نرى أنه لا غنى عنها للقادمين إلى المملكة.

ماذا تعرف عن منصة عيشها في السعودية؟

تعد منصة عيشها واحدة من مبادرات الهيئة العامة للترفيه السعودية، وهي بمثابة مكان يمكن للمستخدمين زيارته في أي وقت والحصول على جميع التفاصيل التي يريدونها عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية في مناطق المملكة كافة وعلى مدار العام، لتُشكّل من خلال تطبيقها وقنواتها الرقمية، مرجعاً معلوماتياً يحوي كل البيانات الخاصة بالعروض والفعاليات والمهرجانات المرتقبة، أي أنه يُمكنك معرفة العروض الحية التي ستُقام في المطاعم والمقاهي وجداولها الزمنية، ونوع العرض ومدته وتاريخ ومكان تنفيذه، ناهيك عن أسماء المؤدين والفنانين وخيارات الحجز والدفع وغيرها.

أجنحة عيشها التفاعلية

هل تحتاج لمعرفة أي تفاصيل عن تطبيق عيشها؟ أطلقت هيئة الترفيه أجنحة تفاعلية في عدد من مراكز التسوق ومولات الرياض وجدة ومدن أخرى، حيث تقوم باستقبال الزوّار وتعريفهم بالمنصة وتطبيقها والقنوات الرقمية الخاصة بها، كما يقدم الجناح التعريفي تجربة فريدة من خلال استعراض خدمات التطبيق والمنصة عبر تقنيات حديثة وعالية الجودة، كالألواح المدمجة والشاشات التفاعلية، وهو ما يُتيح لهم تصفح الخرائط التي تستعرض مواقع الفعاليات والمهرجانات والعروض الحية في مختلف أنحاء المملكة، فضلاً عن الاطلاع على البيانات والتفاصيل بشكل كامل، بما فيها مواعيد العروض ونوع الفعالية وأسعار التذاكر، وغير ذلك.

رؤية عيشها وأبرز أهدافها

منصة "عيشها" ... جميع الفعاليات المنتظرة والأنشطة الترفيهية السعودية

هل جربت البحث عن فعاليات موسم الرياض ووجدت معلومات كثيرة في مواقع مختلفة؟ الأمر مرهق ويتطلب الكثير من الوقت، أليس كذلك؟ هذا أحد الأسباب الرئيسية التي ارتأت هيئة الترفيه لأجله إطلاق منصة عيشها، حيث ستساهم في جمع مختلف الأحداث والفعاليات الترفيهية في مكان واحد، بما يُسهل البحث على المستخدم ويرتقي بتجربته لأعلى المستويات.

على صعيد آخر، تصب منصة عيشها ضمن استراتيجية المملكة العربية السعودية للارتقاء بقطاع السياحة وجذب ملايين السيّاح من خارج المملكة إليها، فضلاً عن إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي الذي توليه الحكومة أهمية كبرى لرفع منزلة السعودية والوصول بها لتكون من بين أفضل أربع وجهات ترفيهية في القارة الآسيوية، وضمن الأماكن السياحة العشرة في العالم!

فعاليات منصة عيشها

تشتمل منصة عيشها على عشرات الفعاليات الترفيهية التي يمكن الاطلاع على أماكن إقامتها ومواعيدها بنقرة زر، وتتنوع هذه الفعاليات لتشمل فعاليات موسم الرياض والعروض الحيّة، إضافة إلى المراكز الترفيهية التي تناسب الفئات العمرية كافة، فضلاً عن المهرجانات الموسيقية والفنية والعروض المسرحية والمعارض الترفيهية، والكثير الكثير غيرها.

منصات أخرى يجب معرفتها

لن نكتفي بالحديث عن منصة عيشها، بل لا بد من التعرف على منصات وتطبيقات أخرى ستجعل من السهل للغاية تنظيم رحلتك إلى المملكة العربية السعودية واكتشاف الكثير مما تخبئه لك، ويتمثل أبرزها بما يلي:

يمتاز تطبيق وي بوك بتصميمه الرائع وسهولة استخدامه وإدارته من قِبل فريق تقني مختص على مدار الساعة، ويتم من خلال هذه المنصة الرقمية حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض كافة، كما يتضمن مجموعة من عروض الباقات التي تنطبق عليها بعض الشروط الخاصة. إليك مجموعة من أبرز التساؤلات التي رصدناها مع إجاباتها الوافية:

كيف احصل على تذكرتي من تطبيق وي بوك؟

بعد شراء تذكرة الفعالية المُحددة، ستكون تذكرتك متاحة في تطبيق webook، حيث يجب عليك تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام نفس البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي استخدمتها عند إتمام عملية الشراء. يجدر الإشارة إلى أنه سيتم تفعيل التذكرة عند اقتراب موعد الفعالية، وستتلقى رسالة بذلك.

هل أحتاج إلى بطاقة دخول (Badge

سوف يطلب منك في بعض الفعاليات إبراز بطاقة الدخول، حيث تتوفر هي  والتذكرة الإلكترونية ورمز الاستجابة السريعة (QR code) على صفحتك الرئيسية في تطبيق وي بوك.

منصة روح السعودية

هل تفكر في زيارة المملكة العربية السعودية؟ إذن لا غنى لك عن منصة روح السعودية التي تعد بمثابة دليل سياحي وإرشادي لأهم المدن والوجهات داخل المملكة، فضلاً عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها، وجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها، وتتوفر جميع المعلومات على المنصة بثماني لغات؛ العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، اليابانية، الروسية، الألمانية، الصينية.

ماذا تقدم المنصة لزوارها؟

تمنح منصة روح السعودية لزوارها لمحة بسيطة عن تقاليد السكان وعاداتهم في اللباس واللغة المستخدمة في المعاملات اليومية، كما تُعرف الجمهور على العملة السعودية وطريقة تبديل العملات الأجنبية وتحويل وتسلم الأموال، فضلاً عن نسبة الضرائب على السلع والخدمات.

إلى جانب ذلك، يمكنك من خلال هذه المنصة التعرف على كيفية التنقل بين مدن السعودية ووسائل المواصلات المتاحة، وذلك عبر أيقونة "وسائل النقل" التي تحتوي على قائمة بالمطارات الدولية والإقليمية والداخلية، إضافةً إلى مسارات السكك الحديدية، وطرق النقل الأخرى، كالحافلات وسيارات الأجرة.

على صعيد آخر، جمعت منصة روح السعودية أهم الأرقام التي يحتاج إليها السائح أثناء زيارته في مكان واحد، خاصة أرقام الطوارئ مثل رقم الدفاع المدني، وخدمات المستهلك والخدمات السياحية، ورقم للاستعلامات العامة، إلى جانب تقديم المنصة الدعم لمستخدميها من خلال وسائل إلكترونية عديدة، وخطوط اتصالات دولية مباشرة.

ماذا عن الدليل السياحي؟

كما أسلفنا، تُعد منصة روح السعودية أفضل دليل إرشادي للراغبين في زيارة السعودية، حيث تساعدهم على معرفة الخيارات المتاحة لهم أثناء زيارة المدن السعودية المختلفة، فضلاً عن خيارات وأماكن الإقامة والترفيه والمطاعم والمقاهي التي توفر ما يناسب الأذواق كافة، ناهيك عن معالم الجذب السياحية مثل الشواهد الأثرية والمتاحف والمناطق المخصصة للعائلات والتضاريس الطبيعية وغيرها الكثير.

قدمنا لك في هذا المقال قائمة أبرز المنصات والتطبيقات الرقمية التي يحتاجها زوّار المملكة العربية السعودية، بدءاً من منصة عيشها التي تأتي ضمن جهود الهيئة العامة للترفيه لدعم القطاع الترفيهي في السعودية والترويج للأنشطة والفعاليات المختلفة، وصولاً إلى تطبيق حجز تذاكر موسم الرياض العالمي، إضافة إلى منصة روح السعودية التي توفر جميع المعلومات عن المعالم السياحية والأنشطة الممتعة.

يمكنك طرح كل ما تريد من تساؤلات بشأن منصات هيئة الترفيه، وسنكون سعداء بالتواصل معك.