موقع فكرة من 5 أفضل مواقع عربية في المحتوى العربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
موقع فكرة من 5 أفضل مواقع عربية في المحتوى العربي

لا يخفى علينا كم التطور الهائل الذي حدث في الآونة الأخيرة في مجال التكنولوجيا والمعلومات وذلك بسبب وجود العديد من المواقع الإلكترونية الرقمية التي ساعدت في الوصول إلى المعلومات بسرعة فائقة وبدقة كبيرة وكان من أهم هذه المواقع هو موقع فكرة، حيث استطاع موقع فكرة أن يكون من ضمن أفضل خمسة مواقع على المستوى العربي وذلك في الضعف الواضح للمواقع العربية كما أنه ساعد في تعزيز المحتوى العربي والمحافظة على دقة المعلومات والمصداقية في المعلومات والبيانات التي يقدمها إلى القراء هذا بجانب الاعتماد على أسلوب سهل وسلس يمكن القارئ من الوصول إلى المعلومات بسهولة وسرعة كبيرة.  

حيث اعتمد موقع فكرة على الذكاء الاصطناعي في الوصول إلى المقالات التي تهم القارئ العربي ويبحث عنها القراء بشكل مستمر، والاستعانة بالمتخصصين في مجالات العمل المختلفة لكتابة المقالات والحصول منهم على المعلومات من مصادرها الأصلية هذا بجانب التحليل المنطقي والاستراتيجي للمقالات لاستخراج أهم المعلومات التي يبحث عنها القارئ.  

ويعتمد موقع فكرة بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي من أجل التدقيق اللغوي للمقالات والتأكد من صحة المعلومات الواردة في المقالات ثم إرسالها بعد ذلك إلى فريق مختص يقوم بمراجعتها وذلك حرصا من إدارة موقع فكرة على خروج المعلومات الدقيقة والصحيحة إلى القارئ.  

بدأ تأسيس موقع فكرة منذ خمس سنوات على يد المهندس المصري خالد عبد المالك وتحديدا في شهر أغسطس لعام 2017 ومنذ ذلك التوقيت والموقع في الريادة وذلك بالمقارنة بغيره من أهم وأكبر المواقع في الوطن العربي.  

حيث ولي الموقع عناية واهتمام خاص بالمحتوى التعليمي والطبي والخدمي السواء لمصر أو لعدد من البلدان العربية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وغيرها من البلدان العربية.  

كما اهتم موقع فكرة بمناقشة أهم المواضيع الاقتصادية والتكنولوجية وغيرها من المواضيع التي تهم القارئ العربي ومن هنا أصبح الموقع وسيلة مرجعية تلجأ إليها المواقع الأخرى للحصول منها على المعلومات والمحتوى الأساسي مقالاتها.

كما اهتم الموقع بتقديم أهم المقالات والموضوعات التي ترضي ميول القارئ العربي وتشبع رغباته الثقافة والمعلوماتية فتم عرض الأفكار بشكل جذاب يلفت انتباه القارئ العربي ويجعله يبحث عن الموقع تحديدا للوصول للمعلومات والحصول على إجابات لأهم الأسئلة مثل أسئلة صراحة التي تدور في أذهانهم.  

يبحث موقع فكرة دائما عن التميز والريادة فهو يتكون من اثني عشر قسما في مجالات متنوعة تهم القارئ العربي ومن أهم هذه الأقسام هو القسم الخاص بالعبارات والبوستات، والقسم الطبي، والتعليمي، قسم الخدمات، وقسم خاص بالإسلام والذي يجيب على أهم الأسئلة التي تتعلق بالزائرين واستفساراتهم، وقسم خاص بالمطبخ وأشهر الأكلات العربية مع دليل كامل للمطاعم والكافيهات في الوطن العربي وقسم الأسئلة والألغاز وتعبر أسئلة عامة من أهم الأسئلة.  

كما يضم الموقع قسماً خاصاً بتفسير الأحلام لأهم المفسرين في الوطن العربي مع قسم خاص بالأزياء والموضة والديكور قسم خاص بالأدعية، قسم خاص بالسياحة والفن والسيارات والمشاريع العقارية، مع العديد من الأقسام الأخرى التي تهم القارئ العربي.  

وواحد من أهم الأقسام الهامة في الموقع هو قسم الأسماء وهو قسم يضم أسماء المواليد الأولاد وأسماء المواليد البنات من أنحاء الوطن العربي وجميع الثقافات وذلك لمساعدة الأمهات والآباء الذين يبحثون عن أسماء مميزة وجديده لأبنائهم مع تقديم معاني هذه الأسماء حتى يتسنى للآباء والأمهات اختيار أسماء أبنائهم مع تقديم أسماء للألعاب منها لعبة ببجي وكذلك اختيار أسماء المواقع الإلكترونية المختلفة لحسابات فيسبوك وإنستغرام وغيرها من الأسماء مع كتالوج متكامل من الأسماء العربية والأجنبية ومعانيها بالتفصيل.  

ويعد  واحد من أقسام الموقع هو القسم الخاص بالخدمات الذي يهم القارئ العربي على وجه خاص من الخدمات الحكومية والخدمات الخاصة بالبنوك وخدمة العملاء للشركات المختلفة وخدمات التطبيقات والخدمات الخاصة بالمنصات الإلكترونية الرقمية الجديدة للعديد من الدول منها مصر والمملكة العربية السعودية والتي سهلت على الزائر الحصول على الخدمات والتقديم عليها بشكل صحيح.  

كما أن الموقع يهتم بشكل بارز بتوفير الخدمات الخاصة بالإعلان عن المنح في وقتها والإعلان عن الوظائف وفرص العمل الهامة التي تنشرها المصالح الحكومية والخاصة مع تقديم كافة المعلومات والخطوات والشروط التي تسهل على الزائر التقديم في هذه الوظائف.  

وقد ولى موقع فكرة اهتمام وعناية خاصة بالقسم التعليمي حيث يضم الموقع أكثر من 8000 مقالة تخص التعليم بجميع مراحله سواء كان التعليم الأساسي أو الثانوي وحتى الجامعي حيث يضم شرح للعديد من الدروس في جميع المراحل مع تقديم مواضيع التعبير في جميع المجالات باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية وتقديم إذاعات مدرسية كاملة ومتكاملة في العديد من المواضيع مع توفير الموقع لبنك كبير من الأسئلة التي تخص مناهج اللغة العربية والإجابة عليها إجابات نموذجية وتوفير التنسيق الخاص بالجامعات الحكومية والخاصة وكذلك مصروفات هذه الجامعات وطريقة التقديم وشروط التقديم وغيرها من المعلومات.