ناشطة في العمل الخيري ولها باع في التصميم: ما لا تعرفيه عن بيرين سات
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021

ناشطة في العمل الخيري ولها باع في التصميم: ما لا تعرفيه عن بيرين سات

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجمة التركية الجميلة بيرين سات.

من هي بيرين سات؟

عرفت في الوطن العربي باسم سمر.. إنها بيرين سات بطلة مسلسل العشق الممنوع، ولدت بيرين سات في السادس والعشرين من فبراير عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين 1984، ونشأت في أنقرة.

حصلت بيرين سات على المرتبة الثانية في مسابقة نجوم تركيا التي انضمت إليها أثناء دراستها بجامعة باشكنت، وبدأت مشوارها الفني في عالم التمثيل، وكانت أولى تجاربها خلال مسلسل نعم.. هناك حب الموت عام ألفين وأربعة 2004 وبعد أن لفتت الأنظار أسند إليها دور البطولة في مسلسل حكاية سمر عام ألفين وستة 2006.

بعد العشق الممنوع: أعمال بيرين سات

وزادت شهرتها بعد دورها المميز في مسلسل العشق الممنوع.. ذلك المسلسل الذي وضع الدراما التركية أمام أعين بعض دول العالم، خاصة دول الوطن العربي وقدمت بعدها مسلسل ياسمين عام ألفين وثمانية 2008، ولم يلق نجاحا كبيرا، وعادت بمسلسل ما ذنب فاطمة جول؟ الذي عرض عام ألفين واثني عشر 2012.

ولم تقتصر مشاركات بيرين على الأعمال الدرامية فقط، بل شاركت في الأفلام السينمائية، وكان أول أفلامها ألم الخريف وتم عرضه سنة ألفين وتسعة 2009، وشاركت في فيلم أجنحة الليل عام ألفين وتسعة 2009 أيضا، وفيلم موسم وحيد القرن عام ألفين واثني عشر 2012.

وتنوعت أدوار بيرين سات فظهرت كمغنية في الكثير من المسلسلات، وقدمت بيرين دورا مميزا خلال الأجزاء الأولى من مسلسل السلطانة كوسيم.

وحصلت بيرين سات على عدد من الجوائز، كحصولها مرتين على جائزة الفراشة الذهبية أشهر الجوائز الفنية في تركيا.

زوج بيرين سات

وتزوجت بيرين المغني كنعان دوغولو في عام ألفين وأربعة عشر 2014، بعد خطبة لم تتجاوز عدة أشهر حيث تزوجا في نفس العام.

وواجهت بيرين سات وزوجها كنعان دوغلو، والمعروف عربيا باسم كنان، العديد من شائعات الطلاق والانفصال، منذ ارتباطهما وحتى الآن، ويرجع البعض السبب لعصبية بيرين المفرطة لرغبتها الشديدة في الحمل الذي لا يكتمل، بسبب ظروف صحية.

وكان من ضمن المواقف التي رصدتها الصحافة التركية وسلطت الضوء على حياة بيرين سات الشخصية، هي مشاجرتها مع حماتها ووالدة كنان دوغلو في أحد المتاجر.

ذكرت صحيفة صباح التركية أن شجاراً حاداً نشب بين بيرين سات وسربيل دوغلو، حماتها ووالدة زوجها كينان دوغلو، حيث روى شهود العيان أنهما كانتا تتسوقان في أحد المتاجر عندما احتدّ النقاش بينهما وسط صدمة وذهول الأشخاص الذين كانوا يتجولون في المكان، وقال البعض إن النجمة التركية هي من احتدت وبدأت في الصراخ على حماتها دون اكتراث بالأشخاص الذين أحاطوهما وظلوا يشاهدون تفاصيل الخلاف.

الجدير بالذكر أن بيرين سات قد نفت بنفسها مؤخراً انفصالها عن زوجها مؤكدة أن الأمور بينهما بخير، وأنها سعيدة وبخير حال لأن لديها مشاريع فنية جديدة، لعل أبرزها كان تصوير الجزء الثاني من مسلسل الهدية أو عطية، الذي تعاونت فيه مع منصة نتفليكس.

الأعمال الخيرية في حياة بيرين سات

واشتركت بيرين في العديد من الأعمال الخيرية؛ ففي عام ألفين وأحد عشر 2011، تبرعت بأجرها من أحد الإعلانات، وهو ما يقدر بمئة ألف ليرة تركية، لجمعية مور تشات Mor Çatı التركية.

وقامت بيرين سات في شهر نوفمبر عام ألفين واثني عشر 2012 بتصميم قميص لمجلة إيلا وتم عرضه للبيع في محلات نيت وارك وتم التبرع بأرباح البيع لمشروع حبوب الرمان Nar Taneleri، المخصص لتعليم البنات في دول العالم الثالث.

المزيد: