هنادي مهنا: خالفت ظن والدها وأصبحت ممثلة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

هنادي مهنا: خالفت ظن والدها وأصبحت ممثلة

ورثت الفنانة الشابة هنادي مهنا، موهبتها الفنية عن والدها الموسيقار هاني مهنا، الذي تربطها به علاقة محبة وطيدة، فهي قريبة من قلبه كثيراً، ولكنها خالفت ظنه في أن تصبح مطربة لتسير على دربه، وأصبحت ممثلة، فما هي حكاية هنادي ابنة هاني مهنا؟

هنادي مهنا وأسرتها

كانت هنادي مهنا تدافع عن والدها الفنان والموسيقار هاني مهنا في خلافاته مع والدتها، وتوقع والدها أن تخلفه في طريق الغناء، ولكنها توجهت إلى التمثيل.

ولدت هنادي مهنا في الثامن والعشرين من يوليو عام 1998، والدها الموسيقار الكبير هاني مهنا الذي عزف مع كوكب الشرق أم كلثوم في أغنية ليلة حب، ووالدتها فرنسية الجنسية.

ظهرت موهبتها منذ نعومة أظافرها، وشاركت وهي في عمر ثلاث سنوات في أوبريت القدس هيرجع لنا، في حفل في الأوبرا لدعم القضية الفلسطينية، وحصلت على كوفية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

أعمال هنادي مهنا

أول ظهور لها أمام الجمهور كان من خلال مشاركتها الفنان أحمد الفيشاوي في أغنية فيلم القرد بيتكلم عام 2017، لكن البداية الحقيقية كانت عام 2019، من خلال المشاركة في 4 مسلسلات رمضانية؛ هي: «حكايتي» مع الفنانة ياسمين صبري، و«بركة» مع الفنان عمرو سعد، و«أفراح إبليس 2» مع جمال سليمان، و«زلزال» مع محمد رمضان، ولقي اسم هنادي مهنا شهرة كبيرة بعد هذا العمل، ومن ضمن أحدث أعمال هنادي مهنا مسلسل خيط حرير مع الفنانة مي عز الدين، ومسلسل الفتوة مع الفنان ياسر جلال وهو المسلسل الذي تعرفت فيه إلى زوجها الفنان أحمد خالد صالح.

كما شاركت هنادي مهنا في موسم رمضان 2021 في مسلسل فارس بلا جواز، مع الفنان مصطفى قمر بدور سلمى.

أهم ما يميزها أنها تحب المغامرة واختيار الأدوار الصعبة، لكنها لا تجيد غناء الأغاني العربية، خاصة أنها عاشت فترة كبيرة في الخارج مع والدتها.

زواج هنادي مهنا وقصة حبها مع أحمد خالد صالح

تزوجت هنادي قبل أشهر بالنجم أحمد خالد صالح بعد قصة حب استمرت سنوات، فكانت تشير إليه بأنه داعمها الأول.

كان اللقاء الأول بين النجمين الصاعدين، خلال تصويرهما مسلسل الفتوة مع الفنان ياسر جلال في رمضان 2020، وبدأت بينهما علاقة صداقة.

وأول مشهد جمع بين هنادي مهنا وأحمد خالد صالح، في مسلسل الفتوة، هو المشهد الذي اعترف فيه الشيخ مبروك -أحمد خالد صالح- لـشكر -هنادي مهنا- بحبه بعد معاناة طويلة.

وقالت هنادي مهنا عن هذا المشهد: "أول مشهد نصوره مع بعض، وأول مشهد في اليوم، وأول يوم لي في التصوير. لا أعرف أحدا من الموجودين، إلا البعض من مسلسلات قديمة، وأول مرة أمثل مع أحمد، وهو ممثل مرعب".

وأضافت أنها كانت تخشى الوقوف أمام صالح لأنه ممثل من العيار الثقيل بحسب وصفها، وكانت تحاول مذاكرة دورها جيداً حتى لا تشعر بالحرج أو تفشل أمامه.

وحسب ما ذكرته هنادي مهنا، سألها المخرج حسين المنباوي عن رد فعلها عندما اعترف لها أحمد خالد صالح بحبه أول مرة، مؤكداً أن المشهد قد خرج بشكل طبيعي، وبمجرد توقف التصوير، لاحظا نظرة حالمة وابتسامة على وجوه العاملين خلف الكاميرا.

ووصف أحمد خالد صالح المشهد بأنه كان السبب في كسر رهبة تمثيلهما معا

علاقة هنادي مهنا ووالدها

دائما ما تؤكد الفنانة، في تصريحاتها الصحفية والإعلامية، حبها الشديد لوالدها الموسيقار هاني مهنا، خاصة لكونها ابنته الوحيدة.

وصرحت هنادي، خلال لقاء تليفزيوني، بأنها تقف بجانب والدها في خلافاته مع والدتها، دون أن تعلم ماذا فعل والدها، لكنها تدافع عنه لأنها تحبه كثيرا وتغار عليه أكثر من والدتها.

وقد صرح هاني مهنا بأنه كان يعتقد أن ابنته ستحترف الغناء ولكنها فضلت أن تسير في دروب التمثيل وشجعها والدها وشاركها في أول يوم تصوير لها بمسلسل بركة.

المزيد: