هوايات برج السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
هوايات برج السرطان

ما الأشياء التي يحبها برج السرطان؟ وهل له أي هوايات محددة؟ ما هي صفات مواليد السرطان المميزة؟ سنتطرق في مقالنا اليوم للتحدث عن أهم هوايات برج السرطان وصفاته المميزة.

هوايات برج السرطان

يعرف مولود برج السرطان بشخصيته القوية والعاطفية إلى حدٍ ما، غالباً ما ينجذب مولود السرطان إلى الهوايات التي تمنحه القدرة على التعبير عن شخصيته الودودة، فيما يلي لمحة عن الهوايات المفضلة لمولود برج السرطان: [1]

الطبخ

من الهوايات المفضلة التي يجد بها مولود السرطان نفسه هي الطبخ، نظراً لحبهم الدائم لرعاية الأخرين يجد مولود السرطان شغفه في الطبخ واستضافة الولائم ووجبات العشاء الفخمة للتعبير عن مشاعره عن طريق طعام.

هوايات برج السرطان

تغيير ديكور المنزل والحرف اليدوية 

يجد السرطان شغفه في المشاركة بمشاريع الديكور أو تزيين المنزل. يمتلك مولود برج السرطان حس إبداعي في تصميم وديكور المساحات المختلفة لجعلها أكثر دفئاً وراحة. 

هوايات برج السرطان

توثيق الذكريات الثمينة

بفضل عاطفة مولود السرطان القوية وارتباطه القوي بالماضي والذكريات، يجد أصحاب هذا البرج المتعة في توثيق اللحظات الثمينة، سواء كان ذلك عن طريق جمع القصاصات، أو الاحتفاظ بألبومات الصور، أو تدوين اليوميات أو غير ذلك من طرق توثيق الذكريات.

هوايات برج السرطان

العناية بالحدائق

يمتلك مولود برج السرطان هدوءاً وحب غير مسبوق لكل ما هو مرتبط بالطبيعة، قد تكون العناية بالحدائق والأزهار واحدة من الهوايات المناسبة لمواليد هذا البرج.

هوايات برج السرطان

الاستماع إلى الموسيقى

للموسيقى دور في إعادة الحياة إلى روح مولود السرطان، تعد الموسيقى بمثابة الملاذ العلاجي والوسيلة المستخدمة لأصحاب هذا البرج للتعبير عن نفسهم، سواء كانت هذه الموسيقي كلاسيكية قديمة أو نغمات حديثة أو حتى العزف على الآلات الموسيقية المختلفة.

هوايات برج السرطان

المشي على الشاطئ وجمع الأصداف

نظراً لانتماء مولود برج السرطان لعنصر الماء، فإن أي أنشطة متعلقة بهذا العنصر تناسبه، بداية من السباحة والمشي على الشاطئ وحتى جمع الأصداف التي يمكنه استخدامها لتزيين منزله.

هوايات برج السرطان

اليوغا والتأمل 

قد يلجأ مولود السرطان من فترة إلى أخرى لممارسة الأنشطة التي تساعده على التوازن وتحقيق الأمان الداخلي ومن الأمثلة عليها اليوغا والتأمل.

هوايات برج السرطان

ما هي صفات برج السرطان؟

يتسم مولود برج السرطان بمجموعة من الصفات الإيجابية والأخرى السلبية التي تمنحه هذه الشخصية المميزة، فيما يلي نبذة عن أهم صفات مولود السرطان: [2]

  • شخصية حساسة، يتمتع برج السرطان بشخصية حساسة، بحيث بتفاعل بقوة مع عواطف ومشاعر الأخرين. 
  • شخص رومانسي، مولود برج السرطان يتمتع بشخصيته الرومانسية والعاطفية إلى حد ما، حيث يعبر عن مشاعره بكل صدق ويبذل قصارى جهده للحفاظ على استقرار وتوازن العلاقات العاطفية.
  • تقدير الماضي، في حال كنت على علاقة مع مولود السرطان في السابق فكن على ثقة بأنه لن ينساك، يقدر مولود السرطان الماضي ويميل إلى التمسك بالذكريات الجميلة.
  • الخيال الواسع، يمتلك مولود السرطان خيال واسع يجعله قادراً على إيجاد الحلول المبتكرة لجميع المشاكل.
  • الانتماء إلى العائلة، ينتمي مولود السرطان إلى عائلته بشكل كبير، ويحرص على حمايتهم بشكل دائم.
  • حقود، على الرغم من شخصيته اللطيفة إلا أن مولود السرطان قد يكون حقوداً للغاية في حال تسببت له بأي أذى في السابق.
  • انطوائي، قد يكون الشخص الذي ينتمي إلى برج السرطان انطوائياً في بعد الأحيان ولكن بمجرد شعوره بالثقة بمن حوله سيبدأ بمشاركتك بكافة تفاصيل حياته.
  • المزاج المتقلب، كمولود العذراء تماماً يتسم مولود السرطان بمزاجه المتقلب، في بعض الأحيان قد تجده في قمة السعادة ولكن سرعان ما ستتحول إلى غضب لأبسط الأسباب.
  • الحذر في اتخاذ القرارات، فيما يتعلق باتخاذ القرارات المصيرية يفكر مولود السرطان أكثر من مرة وبعمق لضمان اتخاذ القرار الصحيح بعيداً عن العجلة والتسرع.

نبذة عن برج السرطان

يعد برج السرطان واحد من الأبراج الفلكية الاثني عشر، وترتيبه هو رقم أربعة في دائرة الأبراج الفلكية، وتعد الأرقام 3 و18 و25 الحظ لديه.  يولد أصحاب برج السرطان في الفترة الزمنية الممتدة بين 21 من شهر يونيو وحتى 22 من شهر يوليو. ينتمي هذا البرج إلى مجموعة الأبراج المائية إلى جانب كل من برج العقرب والحوت، ويعد كوكب القمر هو الحاكم له. يتوافق السرطان بشكل جيد مع مولود كل من العذراء والجدي والثور، ويتخالف دائماً مع مولود الجوزاء والميزان والقوس. اللون المفضل لمولود لسرطان هو الأبيض والأزرق والأخضر البحري وأي ألوان أخرى مرتبطة بالبحر ومخلوقاته حيث تجلب هذه الألوان التفاؤل له.

يتسم برج السرطان بشخصيته الشجاعة والقوية. المزاج المتقلب، الخوف من الفشل، والعاطفية الشديدة، والتعلق المفرط والتشاؤم تعد من الصفات السلبية لمولود السرطان. أما العطاء وحب مساعدة الآخرين والإخلاص في العلاقات والحنان تعد من الصفات المحببة لمواليد هذا البرج. [2]

الأسئلة المتكررة

هل برج السرطان ذكي في الدراسة؟

نعم، يعد مولود برج السرطان من الأذكياء أكاديمياً ولكن للأسف التفوق الأكاديمي لا يحفزهم أبداً ولا يطيقون الدراسة وما يقودهم إليها.

ماذا يقال عن برج السرطان؟

يقال عن مولود برج السرطان بأنه واحد من الأبراج الأقوى في قائمة الأبراج الفلكية الاثني عشر، وينتمي إلى عنصر الماء إلى جانب عدد من الأبراج الأخرى، من صفات هذا البرج السلبية هي التقلبات المزاجية والحساسية الزائدة التي تجعلها انتقائياً جداً في تكوين العلاقات.

هل برج السرطان اجتماعي؟

نعم، يتمتع مولود السرطان بشخصية اجتماعية ومعطاءة ومتسامحة بعض الشيء، يستمتع مولود السرطان بقضاء الوقت الممتع مع الأصدقاء والعائلة، ولكن كباقي الأبراج قد يحتاج في بعض الأحيان إلى البقاء وحيداً.

كانت هذه أهم المعلومات عن هوايات برج السرطان. تذكر أن هذه الهوايات قد تختلف من شخص إلى آخر وذلك باختلاف الصفات الشخصية التي تميز كل فرد عن الآخر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار