هيلتون الرياض والشقق الفندقية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
هيلتون الرياض والشقق الفندقية

إطلاق مبادرة رمضان الأخضر في حدث عالمي يُعد الأول من نوعه، بالشراكة ما بين هيلتون وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا، مع شركة وينو المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، ومن بين المشاركين في هذه المبادرة هيلتون الرياض والشقق الفندقية في المملكة العربية السعودية، دعونا نعرفكم أكثر حول هذه المبادرة البيئية.

مبادرة رمضان الأخضر

تهدف هذه المبادرة المميزة إلى التقليل من هدر الطعام خلال شهر رمضان المبارك، والعمل على زيادة الوعي في المنطقة حول كل ما يتعلق بالحد من هدر الطعام، وتكثيف الجهود لتوفير الغذاء من المصادر المحلية، حيث سيوفر هيلتون الرياض والشقق الفندقية أطباق الطعام من منتجات محلية متنوعة في خيمة قمرة الرمضانية مثل نادك وبيرو هارفست للمزارع الذكية.

ولا يتوقف الأمر على توفير هذا الطعام بل تسعى المبادرة إلى جمع بقايا الطعام وتحويلها إلى سماد عضوي يُستخدم محلياً، وذلك بالتعاون مع بلاك كاو، إلى جانب ذلك دخل الفندق في شراكة مع بنك الطعام Ita’am لتعزيز العطاء، وسيتبرع بـ 100 وجبة يومياً طيلة شهر رمضان.

إفطار رمضان الأخضر:

يشمل البوفيه الخبز الطازج والسلطات والمقبلات ومحطات الطهي المباشر للشاورما والبيتزا والأوزي والمنسف الأردني والمأكولات السعودية والعربية والأطباق العالمية والهندية مع تقديم أطباق خاصة مثل الملوخية بالدجاج، والمطازيز باللحم، والمسقع، ودجاج كوردون بلو، وبيف ستروجانوف، والهامور بصلصة الطحينة، وتندوري اللحم، وجلفريزي لحم الخروف، ودجاج تيكا ماسالا. وتشمل المشروبات الخاصة في خيمة قمرة Fizzy Ruman وبالوما ومشروبات أخرى مثل الجلاب، والتمر هندي، والكركديه، والكثير من أصناف الحلويات لعشاقها مثل أم علي وسوفليه الشوكولا.

مواعيد رمضان الأخضر:

تستقبل خيمة قمرة الرمضانية الضيوف في القاعة الكبرى بالفندق يومياً من غروب الشمس طوال شهر رمضان بأكمله. ويمكن الاستمتاع بوجبة الإفطار مقابل 375+ ريال سعودي للشخص الواحد، مع خصم 50٪ على الإفطار للأطفال من 4 إلى 12 سنة، ومجاناً للأطفال دون سن 4 سنوات.

خدمات خيمة قمرة الرمضانية

  • مطعم مايريك مزيج من الثقافات: يجمع مطعم مايريك في هيلتون ما بين الأطباق العربية التقليدية والطعام الأرمني الأصيل، مما يجعل تجربة الطعام فيه خليط من النكهات التقليدية الأصيلة، مع مجموعة أطباق متنوعة ترضي جميع الأذواق، كما أنه يجمع ما بين الأطباق الغربية والشرقية الشهية، فإلى جانب المقبلات الساخنة يقدم المطعم الطبق الرئيسي ضمن عدة خيارات للضيوف والتي تضم الكباب والمانتي، وهافي كباب، وهاميج سيرونغ، والمشاوي المشكلة، والتي تقدم مع الأرز بالزعفران والأرز بالشعيرية والأرز المطهي على البخار والخضروات المشوية.
  • نادي إيفوريا الصحي: يمنح هذا المكان لعشاق الاسترخاء والسبا تجربة فريدة من العلاجات التي تعتمد على المكونات البحرية الغنية والأعشاب الطبيعية، إلى جانب الاستجمام بجلسات التدليك لكامل الجسم، وكذلك علاجات البشرة وتجديدها وفقاً لحاجة الشخص.
  • سحور في الهواء الطلق: يقدم المطعم وجبة السحور بأطباق متنوعة، كما يتميز في أن متعة السحور تجمع ما بين المذاق الأصيل في أجواء خارجية في هذه الصالة المتميزة المصممة على طراز التراس، مع المشروبات المنعشة أيضاً، كما يمكن التمتع ببعض الشيشة مع العائلة والأصدقاء في أنار تراس، مع مجموعة متنوعة من النكهات للاختيار من بينها. حيث يفتح أنار تراس للشيشة والمشروبات من الساعة 6:00 مساءً فما بعد، ويتوفر السحور من الساعة 9:00 مساءً حتى 5:00 صباحاً.

يجمع هيلتون الرياض والشقق الفندقية ضمن مبادرة رمضان الأخضر ما بين متعة الطعام اللذيذ والحث على تثقيف وتوعية الناس حول هدر الطعام وأهمية الحد منه والاعتماد على المصادر المحلية للغذاء.