• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      يوسف الخال

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 سبتمبر 1977 (العمر 46 سنة)

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

 يوسف الخال هو ممثل ومذيع سوري لبناني دخل بوابة الشهرة من خلال العمل كعارض أزياء، وولد الخال في يوم 8 سبتمبر 1977 ومر بالعديد من المحطات الفنية المهمة

يوسف الخال الشاعر

ويعد يوسف الخال فناناً شاملاً حيث لم تقتصر موهبته على التمثيل فقط وإنما عمل بالتلحين والغناء  وتأليف الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات التليفزيونة، منها مسلسل الطائر المكسور.

شارك يوسف الخال في عدد من الأغنيات المصورة لمشاهير الغناء في الوطن العربي بينهم أغنية نجوى كرم "روح روحي" وكليب وعد "يا أحلاهم".

كما خاض يوسف الخال تجربة التقديم التليفزيوني من نافذة برنامج هزي يا نواعم، والذي عرض على شاشة قناة LBC، كما قدم برنامج روتانا أبار وبرنامج لاقونا ع الساحة، والذي شاركته في تقديمه ندى أبو فرحات.

أسماء مسلسلات يوسف الخال

قدم يوسف الخال العديد من الأدوار في الدراما التليفزيونية  والتي بدأها في عام 1999 من خلال مسلسل البشوات ثم نادي الضاحكين وفاميلي والضاحكين. وفي عام 2010 قدم يوسف الخال أدوار مميزة في مسلسلات سارة ، أجيال، ونقطة حب، ثم في عام 2011 باب إدريس، جنى العمر، هروب، وأجيال، ثم توالت أدواره في السنوات التالية وفي عام 2013 قام بدور مالك والذي حقق فيه نجاحا باهرا في الوطن العربي  مع الممثلة باميلا الكيك في جذور في 2013.

كما تألق أيضا في مسلسل لو مع الفنانة الشهيرة سيرين عبد النور عام 2014 وقدم في عام 2016 مسلسلات سوا، خاتون سمرقند، وفي عام 2017 شارك في مسلسل أدهم بك، ثم في عام 2019 قدم أدوار مميزة في مسلسلات الحب جنون، مقامات العشق، وهوا أصفر، وكان آخر ما قدمه في الدراما التليفزيونية في عام 2020 هو مسلسل لو ما التقينا. 

أم يوسف الخال

يوسف الخال هو ابن للشاعر السوري اللبناني يوسف الخال والفنانة التشكيلية السورية الدمشقية مها بيرقدار وشقيقته هي  الممثلة الشهيرة ورد الخال.

يوسف الخال

يوسف الخال، هو ممثل ومذيع سوري لبناني، ابن الشاعر السوري اللبناني يوسف الخال والفنانة التشكيلية السورية الدمشقية مها بيرقدار وشقيق الممثلة ورد الخال، درس التصميم الغرافيكي، وبدأ حياته في عالم الشهرة من خلال العمل عارض أزياء، ليبدأ بعد ذلك في لظهور كأحد وجوه المسلسلات والبرامج التليفزيونية والدراما.

زوجة يوسف الخال

تزوج الفنان يوسف الخال من الفنانة نيكول سابا، وأنجبا طفلتيهما نيكول، والتي حملت نفس اسم والدتها، في عام 2013.

بدأت شرار الحب الأولى ليوسف الخال وزوجته من خلال ظهور النجمة الشهيرة في كليب فرقة الفور كاتس، ليبدأ يوسف الخال في البحث عنها بعد أن خطفت قلبه.

ولم  يأت زواج نيكول سابا  من النجم يوسف الخال بسهولة وإنما مر بمراحل كثيرة من الانفصال والأزمات، فبعد عمل الفنانة اللبنانية الشهيرة مع الفنانة عادل إمام وظهورها في فيلم التجربا الدنماركية، والذي قدمت فيه دورها الشهير "أنيتا جوتنبرج"، انفصلت عن يوسف الخال الذي كان يرفض أن تستكمل عملها.

خلال سنوات انفصالهما والتي بلغت 6 سنوات، ارتبط يوسف الخال بفتاة أخرى وأعلن خطبته عليها وهو ما عرض نيكول سابا لأزمة شديدة، لتمر الأيام ويدرك الثنائي أن كل منهما لن يستطيع الاستمرار دون الآخر، فيتزوجان وينجبا ابنتهما الأولى.

ابنة يوسف الخال

أنجب يوسف الخال ابنتته من الفنانة نيكول سابا، والتي حملت نفس اسم والدتها.

يوسف الخال انستقرام

يشارك يوسف الخال متابعيه دائماً عبر حسابه الشخص على تطبيق انستقرام بنشر الكثير من الصور والمقاطع التي يتابع فيه الجمهور بأحدث أخباره، ويشاركهم من خلاله الكثير من اللحظات العفوية التي تجمعه بعائلته وزملاء المهنة.

جميع أخبار