السبكي يكشف عن 10 مشروعات سينمائية جديدة ويعلن شروط عرضها

معلومات لا تعرفوها عن سامية أمين والدة أحمد الدمرداش التي غيّبها الموت

أجمل 10 إيفيهات لا تنسى للفنان الراحل حسن حسني

  • بواسطة: NogoumFM الأحد، 31 مايو 2020 الأحد، 31 مايو 2020
أجمل 10 إيفيهات لا تنسى للفنان الراحل حسن حسني

رحل عن عالمنا، اليوم السبت 30 مايو، الفنان حسن حسني عن عمر 89 عاما بعد مسيرة كبيرة من العطاء الفني لن تنسى، سواء بأدواره الكوميدية التي أجادها بجدارة أو الجادة والتي قدما في بداية حياته الفنية.

“سعيد أنهم كرموني في حياتي قبل أن أموت، وذلك لكي أرى تكريمي بعيني”، هذه كانت أخر كلمات شاهدها الجمهور للفنان حسن حسني قبل رحيله، خلال تكريمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في حفل افتتاح دورته الـ40، والتي شهدت أيضا بكائه من تأثره الشديد باستقبال زملائه الفنانين له، فور صعوده على خشبة المسرح، في الحفل الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية في القاهرة.

بدأ حسني حياته في السينما من خلال دور صغير في فيلم «الباب المفتوح» مع فاتن حمامة وصالح سليم، وشارك مع مجموعة من زملائه في دور صغير تحت إدارة المخرج بركات.

معرفة الجمهور بحسني جاءت سينمائية من المقام الأول، فرغم أن الفارق بين «الباب المفتوح» و«عبود على الحدود» يقترب من أربعة عقود، فإنه، بالإضافة إلى «الناظر، واللمبي، واللي بالي بالك»، وثّق علاقته مع الجمهور.

وقدم حسن حسني على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

ومن أبرز أفلامه “سواق الأتوبيس” و”المساطيل” و”سارق الفرح” و”عبود على الحدود” و”ليلة سقوط بغداد” و”خارج على القانون” و”الديكتاتور” و”على جثتي”.

ويستحق حسن حسني أن يطلق عليه ممثل الأجيال، فقد عاصره جيل السبعينيات والثمانينيات عندما عرض (أبنائى الأعزاء شكرا) مع النجم الكبير عبدالمنعم مدبولى (زينب والعرش) (أميرة حبى أنا) مع النجمة سعاد حسنى والنجم حسين فهمى و(رجل قتلة الحب) و(زوجة رجل مهم ) مع النجم الكبير أحمد زكى و(سواق الأتوبيس) وفى التسعينيات (أبو كرتونة) مع الفنان الكبير محمود عبدالعزيز و(المواطن مصرى) مع النجم العالمى المصرى عمر الشريف و(ناصر 56) وفى الألفينيات العديد من الأعمال التى لا يساع ذكرها كان آخرها فيلم (البدلة) مع الفنان تامر حسنى وحاليا يشارك كضيف شرف فى مسلسل (أيام العسل) فتاريخ الفنان حسن حسنى حافل بأعماله المميزة التى لا تنسى.

كان أخر أعمال الفنان الراحل هو دوره في مسلسل “رحيم”، والذي عرض في شهر رمضان عام 2018 مع الفنان ياسر جلال، وحقق نجاحا كبيرا.

وفيما يلي نستعرض مجموعة من أبرز الايفيهات الكوميدية التي اشتهر بها حسن حسني.

1-“في لحن ضرب في دماغي اسمعه قبل ما تنزل” – (اللمبي)

2-“بابا اتخطف يا لمبي” – (اللمبي)

3- “يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله دبش حرامي” – (غبي منه فيه)

4-“صعبانة عليا المرحومة أمك وكلتها هنا كتير” – (يا أنا يا خالتي)

5-“أنا مش حرامي يا تيمور” – (يا أنا يا خالتي)

6-“أنت كمان بتديني بالدماغ” – (ميدو مشاكل) 

7-جوزها واحد بتاع فيشار (فيلم الناظر)

8-مسرحية “حزمني يا” ومشاهده مع الفنان محمد هنيدي 

9-ومن المسرحيات المليئة بإيفيهات لا يمكن أن تنسى لحسن حسني مع الفنان محمد هنيدي، مسرحية “عفروتو”

10-“يا فاشل يا فاشل” جملته الشهيرة مع النجم كريم عبد العزيز من فيلم “الباشا تلميذ”

التدوينة أجمل 10 إيفيهات لا تنسى للفنان الراحل حسن حسني ظهرت أولاً على نجوم إف إم.