الموت يغيب الفنان وحيد السنباطي: إليك أبرز المعلومات عن الفنان الراحل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022

غيب الموت الفنان وحيد السنباطي والذي يعد واحد من أشهر وجوه الدراما التليفزيونية المصرية، وفي هذا الفيديو ستتعرفين معنا على أبرز المعلومات عن الفنان الراحل.

وفاة وحيد السنباطي

وخلال الساعات الماضية أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عبر حسابه على فيسبوك، وفاة وحيد السنباطي قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت أسرة تحرير الأخبار الزميل والصديق وحيد السنباطي مدير التحرير.. اللهم تغمده برحمتك وأسكنه فسيح جناتك".

وشيعت جنازة  الفنان الراحل وحيد السنباطى  من مسجد الفتح بالمعادي، بحضور عدد من محبيه وزملائه من الأسرة الصحفية، فوحيد السنباطي كان مديراً لتحرير جريدة الأخبار المصرية.

ونعى وحيد السنباطي عدد كبير من الأسرة الصحفية وكتبوا في وداعه: "إنا لله وإنا إليه راجعونرحم الله الصديق والفنان وحيد السنباطي مدير تحرير الأخبار وأسكنه فسيح جناتك.. البقاء لله"، "انا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله اللهم اغفر له وارحمه وارحم موتانا وموتى المسلمين جميعا"، "وداعا طيب القلب اخي وصديقي مدير تحرير الاخبار الفنان وحيد السنباطى".

كما استرجع الجمهور أعمال الفنان الراحل صاحب الأدوار الثانوية، كما عبرت الأسرة الصحفية عن حزنها الشديد لفقدان وحيد السنباطي والذي كان يعمل كمدير لتحرير واحدة من أهم الجرائد القومية المصرية وهي جريدة أخبار اليوم.

أعمال وحيد السنباطي

قدم الفنان وحيد السنباطي الكثير من الأعمال التليفويونية والسينمائية، فالفنان وحيد السنباطي، شارك في أكثر من 50 عملًا فنيًا، كان آخرها الجزء الخامس من مسلسل "سلسال الدم" مع الفنانة عبلة كامل، الذي عُرض عام 2018.

ومن أشهر أعمال وحيد السنباطي، مسلسل "وحلقت الطيور نحو الشرق"، مسلسل "الدالي ج1 والذي شارك فيه بجوار نخبة من نجوم الفن بقيادة النجم الراحل نور الشريف، ومسلسل سلطان الغرام مع النجم الراحل خالد صالح، ومسلسل "بره الدنيا، مع الفنان شريف منير ومسلسل"سلسال الدم ج 5 إلى جانب الفنانة عبلة كامل، وجسد وحيد السنباطي في هذه الأعمال دور الشرير الذي برع في تقديمه خلال مشواره الفني.

وكان آخر عمل فني ظهر به وحيد السنباطي هو مسلسل سلسال الدم بأجزائه المختلفة، والذي يشارك فيه مع نخبة من نجوم الدراما على رأسهم النجمة عبلة كامل ورياض الخولي وأحمد سلامة ورانيا فريد شوقي والعديد من الفنانين، ومن تأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال.

وعن بداياته، كان الفنان وحيد السنباطي كشف في آخر ظهور إعلامي له مع برنامج في الفن إنه دخل التمثيل كهاو وليس كمحترف، حيث قال النجم الراحل في تصريحات تليفزيونية: "دخلت التمثيل كـهاوي".

وأضاف في تصريحاته التليفويونية موضحاً المثل الأعلى له من النجوم، خاصة وأنه كان يتخصص في أدوار الشر ويؤديها ببراعة:  "بحب عادل أدهم وفريد شوقي وتوفيق الدقن وزكي رستم ومحمود المليجي، وكانوا بيجذبوني وأنا صغير، وده السبب اللي خلاني أحب أشتغل في أدوار الشر بالتمثيل".

أما عن الأدوار الأقرب لقلبه والتي يعتبرها من أفضل أدواره فقال وحيد السنباطي: "دوري كضابط يهودي مجرم لعدم تعاملي مع ضباط يهود، وذلك بمسلسل (وحلقت الطيور نحو الشرق)، فكانت الشخصية من أكثر الأدوار الصعبة التي أخذت مني مجهودا كبيرا في التمثيل".

وعن انتقاده للنجم عادل إمام، قال وحيد السنباطي:  "انتقدت الفنان عادل إمام كبير الفنانين، كثيرا من ناحية أدائه واختياراته أحيانا، رغم أنه أحسن ممثل في مصر".

أعمال وحيد السنباطي السينمائية

على الغرم من تواجده الدائم على شاشاة التليفزيون إلا أن بوابة السينما لم تستقبل وحيد السنباطي بقدر موهبته، فلم يحظى بالمشاركة في أعمال عديدة بالسينما، حيث قدم بها 4 أفلام فقط هم: "خالي من الكوليسترول"، "دنيا"، "صياد اليمام"، "الهاربتان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار