أفضل الزيوت الغير دهنية للبشرة والشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
أفضل الزيوت الغير دهنية للبشرة والشعر
مقالات ذات صلة
أفضل مكياج للبشرة الدهنية
أفضل مرطب للبشرة الدهنية
أفضل أنواع الزيوت حسب نوع البشرة

هناك أنواع من الزيوت الناقلة التي تستخدم كأساس في العديد من وصفات العناية بالبشرة والشعر وتساعد على تخفيف الزيوت العطرية قبل وضعها على البشرة، حيث يمكن استخلاص الزيوت الحاملة من مجموعة متنوعة من النباتات، بما في ذلك المكسرات والبذور والفواكه، فهي مرطب طبيعي للشعر والبشرة.

زيوت حاملة غير دهنية للعناية بالبشرة والشعر

زيت النفط الحبشي

يتمتع زيت الأبيسينيان بالعديد من الفوائد للبشرة بما في ذلك قدرته على إذابة الدهون الزائدة، مما يجعله مثاليًا للمساعدة في علاج حب الشباب والعيوب. يساعد في توحيد لون البشرة وتقليل فرط التصبغ وقد يحمي بشرتك أيضًا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بسبب ملمسها غير الدهني، فهي تحظى بشعبية كبيرة في وصفات العناية بالشعر.

زيت بذور بلاك بيري

يحتوي على فيتامينات C و A و E بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل فيتوسترولس التي تساعد في إصلاح الأضرار التي لحقت بشرتك، فائدة أخرى للبشرة من زيت بلاك بيري هي أنه يحتوي على الإيلاجيتانينات التي تعتبر أيضًا مهدئة عند وضعها موضعياً، مما يجعلها خيارًا رائعًا للطفح الجلدي والوردية والأكزيما.

زيت بذور التوت

له خصائص مضادة للأكسدة للمساعدة في الحماية من الضغوطات البيئية، ويحسن سلامة الحاجز للبشرة المعرضة للمشاكل مع تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما ترون فوائد زيت بذور التوت الأزرق لا تصدق.

زيت بذور الكاميليا

يعتبر زيت قابض يساعد في تقليل الدهون على البشرة مما يساعد في الحفاظ على بشرتك أنظف وأكثر نقاءً. إنه مضاد للالتهابات وهذا بالإضافة إلى خصائصه القابضة تجعله مثاليًا للمساعدة في علاج حب الشباب.

زيت بذور الخيار

يحتوي هذا الزيت على مستويات عالية من التوكوفيرول الطبيعي بالإضافة إلى فيتوستيرول التي لديها القدرة على تغذية خلاياك مع تعزيز التجدد مما يجعله خيارًا ممتازًا إذا كانت بشرتك جافة أو معرضة للإكزيما.

زيت بذور العنب

لا يساعد زيت بذور العنب  في منع الجفاف فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال العمل كغطاء لسد الماء في خلايانا، هذا الزيت خفيف الملمس ويمتص بسرعة في البشرة، مما يجعله الخيار الأمثل لأي شخص يبحث عن زيت للعناية بالبشرة سهل الاستخدام.

زيت البندق

زيت البندق هو زيت ناقل متعدد الاستخدامات وبأسعار معقولة يمكن استخدامه في العديد من الصيغ المختلفة. يحتوي على فيتامينات A و E و F التي تعتبر رائعة لأغراض مكافحة الشيخوخة وكذلك ترطيب البشرة المتضررة من الشمس أو الجافة.

زيت بذور الكيوي

يحتوي زيت بذور الكيوي على 60٪ من حمض أوميغا 3 ألفا لينولينيك بالإضافة إلى 10٪ من حمض اللينوليك الذي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للبشرة الجافة أو التالفة.

يحتوي أيضًا على فيتامين سي مما يجعله مثاليًا لمنتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة . خصائصه المغذية للغاية رائعة في ترطيب جميع أنواع البشرة بما في ذلك الشيخوخة أو البشرة الجافة التالفة.

زيت بذور المروج

زيت بذور المروج خفيف وسهل الامتصاص، ومن السهل أن ينتشر بالتساوي على الجلد ولا يترك أي بقايا دهنية، كما أنه رائع أيضًا لحالات البشرة الجافة، ويقلل من الالتهاب، ويخفف الخطوط الدقيقة، ويحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس نظرًا لخصائصه المرطبة العميقة.

زيت بذور ثمر الورد

يرطب هذا الزيت علامات الشيخوخة ويكافحها، ويمكنه حتى لون البشرة. يحتوي زيت ثمر الورد على مستويات عالية من فيتامين سي ويمكن أن يساعد في شفاء البشرة مع تفتيحها وشدها مساعدتك على أن تبدو أصغر سنًا وأكثر انتعاشًا، كما أنه يحتوي على فيتامينات A و E والأحماض الدهنية الأساسية. يعتبر زيت بذور ثمر الورد زيتًا جافًا لأنه يمتص بسرعة.

زيت القرطم

زيت العصفر هو مرطب خفيف وغير دهني يمكن استخدامه على أي نوع من أنواع البشرة. يقال أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع التجاعيد وكذلك تعزيز مرونة بشرتك.

زيت بذور الفراولة

زيت بذور الفراولة هو زيت لطيف يمكن استخدامه على الوجه والجسم. إنه مناسب تمامًا للبشرة الحساسة لأنه لا يتسبب عمومًا في ظهور طفح جلدي أو طفح جلدي مثل بعض الزيوت الأخرى، سيؤدي المستوى العالي من الأحماض الدهنية الموجودة في هذا الزيت متعدد الاستخدامات إلى الترطيب دون الشعور بالدهون مع تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد.

زيت بذور البطيخ

يمكن أن يساعد زيت بذور البطيخ في جعل بشرتك تبدو أصغر سناً من خلال حمايتها من الأضرار البيئية. يمكن لهذا الزيت أيضًا أن يحافظ على بشرتك رطبة بعمق بينما يترك بشرتك جافة ومنتعشة.