أين تقع جزر السيشل؟ معلومات ضرورية عن أكثر الجزر سحراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام

جزر السيشل هي واحدة من أجمل الأماكن في العالم، والتي يأتيها السياح من جميع الأنحاء من أجل التمتع بطبيعتها المبهرة من شواطئ ساحرة وغابات استوائية جميلة. وفي هذا الموضوع، نقدم لكم معلومات ضرورية يجب أن تعرفونها قبل السفر إلى جزر السيشل.

أين تقع جزر السيشل؟

جزر السيشل هي عبارة عن أرخبيل بحري مكون من 115 جزيرة، أغلبها غير مأهول بالسكان، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 455 كم مربع، ويمتد ساحلها بطول 491 كم تقريباً.

تقع جزر السيشل في المحيط الهندي، في ملتقى الطرق بين قارتي إفريقيا وآسيا، ففي الجنوب الشرقبي توجد جزيرة مدغشقر، وفي الشمال توجد الجزيرة العربية، وهي لا تشارك حدودها مع أية دولة.

عاصمة جزر السيشل

تُعتبر جزر السيشل هي أصغر دولة في قارة إفريقيا، وهي مكونة من 155 جزيرة: 113 جزيرة مرجانية، و42 جزيرة جرانيتية صخرية، وكبرى جزر السيشل هي جزيرة ماهي، والتي تضم عاصمة جمهورية السيشل، وهي مدينة فيكتوريا.

أين تقع جزر السيشل؟ معلومات ضرورية عن أكثر الجزر سحراً

سكان جزر السيشل

تجسد جزر السيشل أفضل مثال للانصهار المتجانس والملون للتنوع العرقي، فسكانها البالغ عددهم نحو 90 ألف نسمة، جلبوا معهم ثقافتهم الغنية وعاداتهم المتوراثة، والتي جعلت منها بوتقة فنية ووراثية تبرز في كل مكان في الدولة.

لغة جزر السيشل

تعتمد جزر السيشل على 3 لغات رئيسية، وهي: الكريول (اللغة المحلية لأهل البلاد)، الإنجليزية، الفرنسية.

كما يتحدث بعض سكان جزر السيشل بلغات أخرى بطلاقة، مثل الإيطالية والألمانية.

ديانة جزر السيشل

أغلب سكان جزر السيشل من الروم الكاثوليك، كما توجد كنائس إنجيلية بروتستانتية ومساجد إسلامية في جزر ماهي ولا ديغو وبراسلين، إلى جانب وجود جاليات مسلمة وهندوسية وبهائية، حيث يعيش الجميع في انسجام، ويحترم كل منهم انتماءات الآخر.

أين تقع جزر السيشل؟ معلومات ضرورية عن أكثر الجزر سحراً

عملة جزر السيشل

العملة المحلية الرسمية التي يتم استخدامها في جزر السيشل هي الروبية، وهي مكونة من 100 سنت.

وتأتي عملة الروبية في أكثر من فئة، وهي: 10 روبية، 25 روبية، 50 روبية، 100 روبية، 500 روبية، بالإضافة إلى القطع النقدية من فئة 5 روبية وأقل.

وبشكل عام، فإن أغلب العملات الرسمية العالمية مقبول استخدامها والتعامل بها في جزر السيشل، كما أن جميع البنوك في البلاد تقبل التعامل بالشيكات السياحية.

مناخ جزر السيشل

تتميز جزر السيشل بطقسها المعتدل على مدار السنة، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 24- 32 درجة مئوية، حيث يكون الجو هادئاً بشكل نسبي خلال أشهر: مارس وأبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر.

وتهب على الجزر رياح شمالية غربية خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر ومارس، حيث يكون الجو وقتها حاراً ورطباً، بينما تهب رياح جنوبية شرقية خلال الفترة ما بين شهري مايو وسبتمبر، حيث يكون الجو وقتها جافاً وبارداً.

فارق التوقيت في جزر السيشل

فارق التوقيت بين جزر السيشل وجرينتش هو +4 ساعات، و3 ساعات قبل التوقيت الصيفي في بريطانيا، وساعتين على التوقيت الصيفي في أوروبا.

الوصول إلى جزر السيشل

يقوم طيران سيشل الوطني بتشغيل رحلات منظمة من عدد من المدن الكبرى في العالم، كما أن العديد من الخطوط الجوية العالمية والعربية تطير إلى ومن جزر السيشل، مثل: الخطوط الجوية الإماراتية والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية.

أين تقع جزر السيشل؟ معلومات ضرورية عن أكثر الجزر سحراً

إجراءات دخول جزر السيشل

لا يتطلب السفر إلى جزر السيشل الحصول على تأشيرة، حيث أن الدولة ترحب بالسياح من كل الجنسيات، ولكن يجب الحرص على تقديم المستندات التالية من أجل الحصول على إذن من الهجرة:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • تذكرة سفر عودة.
  • إثبات من مكان الإقامة.

فتقديم هذه المستندات عند الوصول إلى جزر السيشل يمنح صاحبها تصريحاً مجانياً بالزيارة من دائرة الهجرة في البلاد، مع العلم أن هذا التصريح صالح لمدة أقصاها شهراً واحداً، مع إمكانية تمديد فترة الإقامة عند التقدم بطلب إلى دائرة الهجرة.