افتتاح الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
افتتاح الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي
مقالات ذات صلة
افتتاح معرض "الثورة الرقمية" في "مركز زورلو للفنون الأدائية"
مهرجان "فوتوميد" في مركز بيروت للمعارض
إفتتاح مهرجان بيروت للطهي الخامس ومعرض الشوكولا الثاني في مجمّع البيال

style="text-align: right;">افتتح وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم بحضور مدير عام الاقتصاد عليا عباس والقائم بالاعمال في السفارة اللبنانية في روما كريم الخليل، والقنصل العام في ميلانو وليد حيدر وفريق العمل، الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي للعام 2015 وسط إستقبال حاشد من اللبنانيين والأجانب. وقام الوزير حكيم بجولة تفقد فيها أقسام الجناح اللبناني واطلع على الانشطة فيها. 
كما جال الوزير حكيم على بعض أجنحة الدول المشاركة منها الجناح المصري حيث رحب المسؤولون فيه بالوزير الذي زار أيضاً الجناح الإيطالي  مدوّناً  في السجل الخاص كلمة أكّد فيها على أهمية المعارض التي تُعتبر نافذة اقتصادية هامة بين الدول . 
واعتبر الوزير حكيم أن معرض ميلانو يعتبر منبراً للقاءات ثنائية بين لبنان وأوروبا لتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية إذ تهدف بالنهاية إلى تطوير الإقتصاد الوطني اللبناني .
 
افتتاح الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي
وقد أقيم مساءً حفل عشاء في الجناح اللبناني شارك فيه الوزير حكيم وعدد من الشخصيات اللبنانية والإيطالية، حيث تذوق المشاركون مختلف أنواع الطبق اللبناني ، واستمعوا الى شرح عن عملية التحضير لمشاركة الجناح اللبناني.
وقد إختتم معالي الوزير زيارته إلى ميلانو حيث شارك في حفلة إستقبال جمعت الجالية اللبنانية في إيطاليا وتضمّنت برامج فنية لبنانية عديدة استقطبت العديد من زوار المعرض، وتمّ بالمناسبة تبادل الهدايا بين لبنان وبلدان أخرى مشاركة ضمن لقاءات ثنائية فنيّة وثقافية وإقتصادية وإجتماعية.
وتستمرّ النشاطات في الجناح اللبناني ضمن معرض ميلانو الدولي 2015 تحت عناوين متنوّعة ومتعددة تعكس ثقافة لبنان وترّوج دوره الريادي على الساحة العالمية إقتصاديًّا، فنيًّا، ثقافيًّا وإجتماعيًّأ. إلى ذلك، أقام عازف البيانو العالمي من أصل لبناني "غي مانوكيان" حفلاً موسيقياً في الجناح اللبناني أظهر  من خلاله الوجه المشرق للبنان ورسالته الحضارية عن طريق قدرات أبنائه الثقافية والفنية.